عربي21:
2024-10-03@13:57:20 GMT

الإندبندنت: حملة إسرائيل على غزة هي الأعنف في التاريخ

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

الإندبندنت: حملة إسرائيل على غزة هي الأعنف في التاريخ

كشفت تقارير صحفية أن الحملة العسكرية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة قد أطلقت النار على قائمة الحملات الدموية والتدميرية الكبيرة في تاريخ النزاعات العسكرية.

أكدت مصادر عسكرية في تقرير لصحيفة "الإندبندنت"، أن حملة الاحتلال على القطاع تعد من أكبر الحملات العسكرية في التاريخ.

وأشار التقرير إلى أن الهجوم الذي استمر لأكثر من شهرين قد خلف دمار هائل يفوق تدمير حلب السورية خلال الفترة من 2012 إلى 2016، ويقارب الدمار الذي حل بمدينة ماريوبول في أوكرانيا.


 


وأكد التقرير أن الهجوم الإسرائيلي قد أدى إلى تدمير أكثر من ثلثي المباني في شمال غزة وربع المباني في المنطقة الجنوبية من خان يونس.

وفق تحاليل بيانات القمر الصناعي كوبرنيكوس سنتينل-1 الذي أجراه كوري شير من مركز الدراسات العليا في جامعة مدينة نيويورك.
 
ألحق القصف أضرار هائلة بالبنية التحتية للمنطقة، حيث دمرت العديد من المدارس والمستشفيات والمساجد والمتاجر.


وتقول الأمم المتحدة إن نحو 70% من المباني المدرسية في غزة تعرضت لأضرار، كما تم تحويل نحو 56 مدرسة إلى ملاجئ للنازحين، ودمر القصف 110 مساجد وثلاث كنائس.
 
قال روبرت بيب، المؤرخ العسكري الأمريكي، للصحيفة "إن غزة هي واحدة من أشد حملات العقاب المدني في التاريخ" مضيفا أنها من أشد حملات القصف الأكثر تدميراً على الإطلاق".
 
أفادت المعلومات فيما يتعلق بالتكنولوجيا العسكرية المستخدمة، بأن الأسلحة التي أطلقتها إسرائيل على غزة في أغلب الأحيان كانت أمريكية الصنع، حيث يشير تحليل شظايا القنابل إلى استخدام ذخائر الهجوم المباشر المشترك وقنابل ذات قطر أصغر.
 


وزعمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أن كل ضربة تتم بتصريح قانوني وتحت إشراف مستشارين قانونيين للتأكد من توافقها مع القوانين الدولية.
 
كما ادعى كبير المتحدثين باسم الجيش، دانييل هاغاري، في رده على الانتقادات بشأن الأضرار الكبيرة التي خلفها الهجوم، إلى اختيار الذخيرة الملائمة لكل هدف بهدف تجنب الأضرار الغير ضرورية.
 
أشار التقرير فيما يتعلق بالخسائر البشرية، إلى أن الحملة الإسرائيلية قد أدت إلى مقتل عدد كبير من المدنيين، تجاوز عدد ضحايا حملة التحالف الذي قادته الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية خلال ثلاث سنوات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة غزة خانيونس قطاع غزة العدوان الإسرائيلي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. استمرار القصف الإسرائيلي ومحاولات التسلل بلبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إنّ القصف الإسرائيلي مستمر ومتواصل حتى الآن في مناطق متفرقة من القطاع الشرقي بالجنوب اللبناني، موضحًا أنّ قوات الاحتلال تستهدف مجددًا بلدات الخيام وسهل مرجعيون ومنطقة العديسة التي حاول جيش الاحتلال التسلل منها برًا بالأمس، لكن المقاومة الإسلامية في لبنان أفشلت هذه المحاولة.

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد عيد، أنّ هناك محاولة خامسة للتسلل برًا نحو الأراضي اللبناني عبر بلدة عيترون من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدار أمس، لافتًا إلى أنّ هذه البلدة يقابلها موقع المنارة العسكري الإسرائيلي، كما أنّه كانت هناك اشتباكات ضارية طوال ساعات الليل، بالتالي فشل جيش الاحتلال في الدخول إلى بلدة عيترون.

وواصل، أنّ محاولة التسلل عبر بلدة عيترون تعد المحاولة الخامسة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الجنوبية اللبنانية من أجل الدخول إلى الأراضي اللبنانية، لافتًا إلى أنّ المحاولة الأولى كانت عبر بلدة العديسة في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني، والثانية من بلدة يارون، ولكن فشلت هذه المحاولة أيضًا وسقط عددًا من جنود جيش الاحتلال بين قتيل وجريح.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. استمرار القصف الإسرائيلي ومحاولات التسلل بلبنان
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • رسميا.. جيش الاحتلال يعترف بنجاح الهجوم الإيراني بإصابة قواعده العسكرية
  • إسرائيل تعترف لأول مرة: الهجوم الإيراني أصاب قواعدنا العسكرية
  • الحوثيون: لن نتردد في توسيع العمليات العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • ما هو صاروخ فتاح 1 الذي استخدمته إيران في الهجوم على إسرائيل؟ (شاهد)
  • عاجل..الجيش الإسرائيلي يصدر بيانًا جديدًا عقب القصف الإيراني
  • ما المواقع التي استهدفتها صواريخ إيران في إسرائيل؟
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في عدة مدن فلسطينية