المال وحده لا يعطي السعادة، بل إن العلاقات الإنسانية النقية، المحبة، التواضع والإحترام والتعاملات القائمة على المحبة والبعيدة عن المصالح والإخلاص هي الأهم في هذه الحياة. 

اقرأ ايضاً أغلى ساعات المشاهير الرجال في العالم وكم تبلغ قيمتها

أحيانًا نكون محاطون بأشخاصٍ نقدرهم لدرجة أننا نشعر وكأنهم من أفراد عائلتنا.

وبحسب خبر إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، فإن "نيكولا بوش" (Nicolas Puech) وهو وريث لهيرميس (Hermès)، وحفيد مؤسسها البالغ من العمر 80 عاما يرغب بالتبرع بنصف ثروته للبستاني الخاص به.

أعلن مالك شركة هيرميس الفرنسية العملاقة والمختصة في تصميم الأزياء والحقائب والمنتجات الجلدية الفاخرة، نيكولا بوش أنه سيتبنى البستاني الخاص به ويجعله الوريث الرسمي لجزء من ثروته البالغة 11 مليار دولار أميريكي، فقد قام مالك شركة هيرميس نيكولا بوش بالفعل بمنح ممتلكاته في المغرب وفيلا في سويسرا إلى البستاني البالغ من العمر 51 عاما، والتي تبلغ قيمتها ستة ملايين دولار. 

وليتمكن من فعل ذلك، يخطط Puech لتبني البستاني بشكل قانوني، مما يجعله مستفيدا من ثروته الهائلة. وكان Nicolas Puech قد تقاعد من مجلس إدارة (Hermès) عام 2014 إلا أنه ما زال يمتلك حصة فيها مما جعله يتخذ هذا القرار كجزء من خطة خلافته. كما يمتلك (Puech) ما نسبته 5.7% من أسهم العلامة التجارية المتوارثة، وهو وريث الجيل الخامس لمؤسس الدار وصاحب الفضل في تكوين السمعة التجارية الأبرز والأضخم في مجال تصميم الأزياء في العاصمة باريس، تييري هيرميس، الذي أسس العلامة التجارية في عام 1837.

اقرأ ايضاًأغلى كعكات زفاف المشاهير على مر السنوات بتصاميم مبهرة وراقية.. إليكِ أبرزها

وبهذه الخطوة، أصبح (Puech) من بين أصحاب الثراء الفاحش الذين اتخذوا قرارات مفاجئة لتوريث ثرواتهم. وللمزيد إليكم أفرادًا آخرين من الأثرياء الذين اختاروا وريثًا ترك الجميع في حالة ذهول.

1. في عام 2007، ترك المواطن البرتغالي لويس كارلوس دي نورونها كابرال دي كامارا ممتلكاته بما في ذلك حسابات مصرفية وشقة مكونة من 12 غرفة في لشبونة وسيارة فاخرة ودراجتين لمجموعة من 70 شخصا اختار أسمائهم عشوائيًا من دليل الهاتف و ذكرت مجلة فوربس أنه قد قام بذلك بكل حب وطمأنينة.

2. في عشرينيات القرن الماضي، ترك محام كندي جزءًا كبيرًا من ممتلكاته لصندوق ائتماني سيتم تصفيته في النهاية بعد 10 سنوات من وفاته ومنحه لامرأة من تورنتو أنجبت أكبر عدد من الأطفال بين عامي 1926 و1936. واستفادت أربع أمهات من هذه الوصية الفريدة، بحيث حصل كل منهم على 110.000 دولار (بقيمة 91.63 ألف روبية هندية اليوم).

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مال أعمال ثروات هيرميس حقائب بيركين التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

مرتفعة 20%.. 1.5 مليار دولار صادرات الملابس الجاهزة خلال 7 أشهر

أعلنت ماري لويس بشارة رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، ارتفاع صادرات قطاع الملابس بنسبة 20% لتصل إلى 1.55 مليار دولار خلال الفترة من يناير حتى يوليو 2024، مقارنة بـ1.30 مليار دولار في نفس الفترة من 2023، ونقل بيان قول بشارة، إن صادرات شهر يوليو 2024 سجلت نموًا بـ37% لتسجل 268 مليون دولار مقابل 195 مليون دولار في يوليو 2023.

وأوضحت بشارة، أن الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي ارتفعت إلى 29% وتعد ثاني أكبر سوق أمام الملابس الجاهزة المصرية لتسجل 363 مليون دولار بالفترة من يناير حتى يوليو 2024 مقابل 281 مليون دولار بالفترة نفسها من العام 2023، وذكرت أن صادرات الملابس الجاهزة حققت نمو 12% للولايات المتحدة الأمريكية لتسجل 661 مليون دولار أول 7 أشهر من 2024 مقابل 588 مليون دولار في الفترة نفسها من عام 2023.

ونوهت بأن صادرات الملابس الجاهزة إلي الدول العربية سجلت 291 مليون دولار مقابل 223 مليون دولار بنسبة نمو 31%، مشيرة إلي ارتفاع الصادرات إلي الدول الأفريقية بدون الدول العربية لتسجل 4.6 مليون دولار مقابل 1.5 مليون دولار بنسبة نمو 208%.

صادرات الملابس المصرية إلى السعودية

وكشفت ماري لويس بشارة، عن أن الصادرات إلي السعودية في أول 7 أشهر من 2024 حققت ارتفاع 77% لتسجل 93 مليون دولار مقابل 52 مليون دولار في الفترة المماثلة من 2023، وحققت صادرات القطاع ارتفاع أول 7 أشهر من 2024 للسوق الليبي بنسبة 61% لتسجل 44 مليون دولار مقابل 27 مليون دولار في الفترة المماثلة.

وأشارت إلى أن صادرات الملابس الجاهزة حققت ارتفاعًا إلى إسبانيا بنسبة 34% لتسجل 87 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى يوليو 2024 مقابل 65 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2023، كما ارتفعت الصادرات بنسبة 20% إلي السوق الألماني لتسجل 82 مليون دولار مقابل 68 مليون دولار، ونمت الصادرات إلى فرنسا بنسبة 33% لتسجل 39 مليون دولار في أول 7 أشهر من 2024 مقابل 29 مليون دولار في الفترة نفسها من 2023.

وأشادت ماري لويس وأعضاء مجلس إدارة المجلس التصديري للملابس الجاهزة، بتشكيل لجنة ممثل فيها الجهات الحكومية المنوطة فقط بملف الصناعة من قبل الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مؤكدًا أنها خطوة على الطريق الصحيح وفي صالحة الصناعة الوطنية.

وأكدت ماري لويس، مساعي المجلس التصديري لتطبيق معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة ودعم الاقتصاد الدائري والطاقة النظيفة والخضراء، لافتة إلى أهمية تطبيق مقترحات تطوير خطوط الإنتاج وتطوير زراعة القطن طويل التيلة واستخدم الطرق الحديثة في الري، وكذلك الحصاد الآلي بهدف العمل على تحسين منظومة الزراعة والإنتاج والتصدير وتحقيق الجودة الشاملة في الصادرات المصرية، فضلًا عن أهمية مساندة المصدرين من خلال المشاريع التنموية على أن تتبنى أحدث التقنيات للصناعة وشهادات الجودة التي تمكنهم من دخول السوق الأوروبي والالتزام بمعايير الاستدامة والبيئة.

بنسبة ارتفاع 19%.. صادرات الملابس الجاهزة تسجل 1.08 مليار دولار

تضم 22 شركة متخصصة.. «تصديري الملابس الجاهزة» ينظم بعثة تجارية إلى ألمانيا

مقالات مشابهة

  • خبير نظم معلومات: المصريون دفعوا أكثر من مليار دولار في تطبيقات المراهنات
  • مستثمرون يتوقعون صعودها.. قيمة أوبن إيه آي تتجاوز 100 مليار دولار
  • صافي الأصول الأجنبية لمصر إيجابي للشهر الثالث في تموز
  • للشهر الثالث على التوالي.. صافي الأصول الأجنبية لمصر إيجابي
  • مرتفعة 20%.. 1.5 مليار دولار صادرات الملابس الجاهزة خلال 7 أشهر
  • السعودية.. صندوق الاستثمارات العامة يقترض 15 مليار دولار
  • وارن بافيت يبيع المزيد من أسهم "بنك أوف أميركا"
  • المركزي العراقي يسجل مبيعات بأكثر من مليار دولار خلال أسبوع
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة “مونيكا” ترد بقوة على الشيخ أنس: (مالك ومال صدري وأباطي.. أنا ما زي النسوان البتشحدوهم في الخاص وعندي 3 جنسيات ممكن أوديك حتة ما تعرف تمشيها)
  • تضاعف عدد مستخدمي ChatGPT إلى 200 مليون أسبوعيًا