لم تعد حقيبة اليد مجرد إكسسوار عابر في عالم الموضة، بل تحولت بالنسبة للعديد من العلامات التجارية والمستهلكين بمثابة استثمار ناجح، مما دفع دور الأزياء الراقية إلى تلبية احتياجات هواة الجمع بشكل متزايد، حيث تطلق تصاميم حقائب الأكثر قيمة بأعداد محدودة للغاية. وقد رأينا في مناسبات عدة، إن هذه القطع الفريدة من نوعها يمكن أن تباع بمئات الآلاف في المزادات وبعضها الآخر قد يصل إلى أن يباع بملايين الدولارات، إما لأنها مصنوعة من جلد التمساح مثلا، أو مرصعة بالألماس أو لتصميمها الفريد والأيقوني.

 

اقرأ ايضاً أغلى ساعات المشاهير الرجال في العالم وكم تبلغ قيمتها

ووفقا لشركة "داتا بريدج"، وهي شركة أبحاث السوق العالمية، فإن سوق حقائب اليد الفاخرة يشهد انتعاشا، حيث من المتوقع أن تصل قيمته إلى 42 مليار دولار بحلول عام 2029 وقد يزيد عن ذلك. وفي الوقت نفسه، تقدر شركة الإستشارات المالية العالمية "كريدي سويس" أن حقائب اليد الراقية هي واحدة من أفضل استثمارات عام 2023، متفوقة على الفن والمجوهرات.

أغلى حقائب اليد في العالم:Chanel Diamond Forever المرصعة بالألماس- 261000 دولار

في عام 2008، أطلقت دار الأزياء الفرنسية الأيقونية شانيل حقيبة (Diamond Forever)، وهي عبارة عن حقيبة الدار الأيقونية بتصميم ال"فلاب" الأيقوني والخاص بالدار، لكن قام المصمم الألماني ومدير الدار الإبداعي كارل لاغرفيلد بإعادة تصميمها من جلد التمساح باللون الأبيض، حيث تتميز هذه الحقيبة النادرة بأجزاء معدنية من الذهب الأبيض، بما في ذلك مشبك مرصع بـ 334 ماسة يبلغ مجموعها 3.56 قيراط.

تم طرح (Diamond Forever) للبيع بمزاد تابع لـ (amfAR)، وبيعت بمبلغ 261000 دولار، وكانت قد عرضت سابق في مجموعة العلامة الفرنسية لموسم ال"كروز" للعام 2009 وارتدتها العارضة البرازيلية راكيل زيميرمان.

Hermès Matte Alligator Faubourg Birkin ب320,000 دولار

تم إصدار (Faubourg Birkin) لأول مرة في عام 2019، وتصور هذه الحقيبة واجهة متجر (Hermès) الباريسي، وفي السنوات الأخيرة، أصبحت "فوبورج" من بين أكثر حقائب علامة "إيرميس" المرغوبة لدى هواة الجمع، وتتميز بجلد التمساح والماعز. حيث باعت دار كريستيز حقيبة اليد النادرة هذه التي يبلغ طولها 20 سم والمزودة بأجزاء من ال"بلاديوم" بأكثر من 320 ألف دولار في عام 2022.

Sellier Mosaïque Kelly 32 مع الريش- 352,825 دولار

خطفت حقيبة علامة الأزياء والحقائب الفرنسية الفاخرة "إيرميس" (Sellier Mosaïque Kelly 32) بلون (taupe) الأضواء في العام 2010 حيث تصدرت أغلفة المجلات بسعرها الخيالي الذي طرح بعد عملية التوزيع الإستراتيجي لمنتوجات الشركة الفاخرة والمحدودة الصنع،حيث تأتي الحقيبة مزدانة بمجموعة هندسية من الريش متعدد الألوان. كما قد تم بيعها مقابل 352.825 دولارا في مزاد "كريستيز" لعام 2021 في هونغ كونغ.

Hermès Himalaya Crocodile Diamond Birkin مرصعة بالذهب والألماس- 388,738 دولار


باعت دار "كريستيز" اثنتين من أغلى حقائب اليد في العالم بالمزاد العلني في عامي 2016 و2017. وبيعت حقائب (Birkin) المرغوبة للغاية بسعر زاد عن 300.168 دولارا و388.738 دولارا، وهي عبارة عن تصميم (Hermès) (Himalaya Crocodile Diamond Birkin 30)، المرصعة بالذهب الأبيض عيار 18 قيرااا وتسعة إلى 10 قيراط من الألماس.

تعتبر حقائب هيمالايا، التي تحمل اسم سلسلة الجبال المغطاة بالثلوج، وخاصة تلك التي تصنعها علامة "إيرميس" من أندر الحقائب في العالم وذلك نظرا لكميتها المحدودة نتيجة صنعها من جلد التمساح المعالج بعناية فائقة، كما أصبحت هذه الحقيبة مشهورة بين هواة الجمع المشاهير أمثال فيكتوريا بيكهام وكريس جينر اللواتي وضعن أيديهن على هذه الحقيبة أيضا في العام 2016، كما تصل قيمة هذه الحقيبة الآن لما يفوق المليون دولار. وبحسب التوقعات، فبحلول عام 2028 سيصل ثمن هذه الحقيبة إلى ثلاثة أضعاف القيمة الحالية.

وقد أثير الجدل حول هذه الحقيبة بشكل ضخم للغاية، ففي العام 2018 هاجمت منظمة حقوق الحيوانات "بيتا" المصممة فيكتوريا بيكهام لارتدائها هذه الحقيبة بوصفها اعتداءا على حقوق الحيوانات.

Himalaya crocodile Retourné Kelly 28. 

اقرأ ايضاًأغلى كعكات زفاف المشاهير على مر السنوات بتصاميم مبهرة وراقية.. إليكِ أبرزها

حطمت دار "كريستي" رقما قياسيا عالميا من خلال بيع حقيبة (Himalaya crocodile Retourné Kelly 28) في عام 2021 حينما بيعت الحقيبة، والتي تحتوي على قطع من الذهب والألماس عيار 18 قيراطا، مقابل 513200 دولار. حقيبة أخرى من نفس الطراز ولكن بقياس Retourné Kelly 25 مزودة بأجهزة البلاديوم، تم بيعها بمبلغ 435.375 دولارا في عام 2020.

حقيبة Mouawad 1001 Nights Diamond Purse الأغلى في العالم

هي واحدة من أغلى حقائب اليد في العالم، والتي ابتكرتها دار المجوهرات اللبنانية العالمية (Mouawad) للمجوهرات،حيث صممت الدار هذه الحقيبة (1001 Nights Diamond Purse) في العام 2015والتي دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بسعر 3.8 مليون دولار. وقد قام 10 حرفيين، بتغطية القطعة التي أتت على شكل قلب بأكثر من 4000 ماسة. يبلغ إجمالي وزن هذه الأحجار بألوان مختلفة 381.92 قيراطا.


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: هيرميس بيتا فيكتوريا بيكهام التاريخ التشابه الوصف هذه الحقیبة فی العام فی عام

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي

أعلنت الشباب والرياضة، رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لبطولة كأس العالم لأندية كرة اليد «سوبر جلوب»، والتي تستضيفها صالة العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر، بمشاركة ناديي الأهلي والزمالك.

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي- في بيان رسمي، مساء اليوم- أن حصول البطولة على الرئيس السيسي، واستضافة مصر لهذا الحدث الدولي، يأتي استمرار لدعم القيادة السياسية للمنظومة الرياضية بشكل متواصل على مختلف الأصعدة، حيث أصبحت مصر مركزًا لاستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبرى والمحافل الرياضية العالمية أو من خلال النتائج التي يحققها أبطالنا في مختلف المنافسات.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي وماجديبورج الألماني في نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • كأس العالم للأندية لكرة اليد.. الزمالك يخسر من فيزبريم المجري
  • الخليج يخسر أمام ماغديبورغ الألماني ببطولة العالم لكرة اليد .. صور
  • الخليج يخسر أمام ماغديبورغ في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • غدًا.. الخليج أمام ماغديبورغ الألماني في بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • مجموعة الأهلي.. برشلونة يحقق فوزًا ساحقًا على جامعة سيدني في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • استعدادات أمنية مكثفة لتأمين بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية
  • الزمالك يفوز على توباتي البرازيلي في افتتاح مونديال اليد
  • «الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي