أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مذكرة تفاهم بين «مالية الشارقة» و«الاتحادية للضرائب» «الاتحادية للضرائب» تعقد المُلتقى الأول لتكريم شركائها الاستراتيجيين

أصدرت الهيئة الاتحادية للضرائب دليلاً إرشادياً حول معايير تحديد الأشخاص الطبيعيين الخاضعين لضريبة الشركات الذي بدأ تطبيقه اعتباراً من الأول من شهر يونيو 2023.

وتضمن الدليل شرحاً شاملاً ومبسطاً وإرشادات للأشخاص الطبيعيين الذين يُحققون دخلاً من الدولة، وذلك لتمكينهم من تحديد ما إذا كانوا خاضعين لضريبة الشركات.
ودعت الهيئة في بيان اليوم، جميع المعنيين من الأشخاص الطبيعيين (الأفراد) الذين يُحققون دخلاً من الدولة أو يزاولون أعمالهم أو جزءاً منها داخل الدولة إلى الرجوع إلى الدليل الإرشادي الجديد ليتعرف الأشخاص الطبيعيون على قانون ضريبة الشركات، والقرارات التنفيذية، والأدلة الأخرى ذات الصلة التي يتم نشرها عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للضرائب.
وأكدت الهيئة أهمية قراءة الدليل بالكامل للوصول إلى فهم واضح لمُحتواه والتعريفات التي يتضمنها، حيث يتضمن الدليل العديد من الأمثلة العملية لتوضيح كيفية تطبيق ضريبة الشركات على الأشخاص الطبيعيين الذين يزاولون أعمالهم داخل الدولة، سواء كانوا مقيمين أو غير مُقيمين في الدولة، لأغراض ضريبة الشركات. 
وأوضح الدليل الإرشادي أن الشخص الطبيعي يجب عليه التسجيل لأغراض ضريبة الشركات والحصول على رقم تسجيل ضريبي إذا جاوزت إجمالي العائدات مليون درهم خلال سنة ميلادية، وذلك بداية من السنة الميلادية 2024.
ووفقاً للدليل، يكون الأشخاص الطبيعيون غير المُقيمين خاضعين لضريبة الشركات في حال كان لديهم مُنشأة دائمة في الدولة وتجاوز إجمالي عائدات المُنشأة الدائمة مليون درهم خلال سنة ميلادية، بداية من السنة الميلادية 2024. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهيئة الاتحادية للضرائب الاتحادیة للضرائب لضریبة الشرکات ضریبة الشرکات

إقرأ أيضاً:

"الوطنية للإعلام" تعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في جميع منشآتها

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين، مشاركتها بالحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة، والمساهمة بجزء بسيط في الجهود الوطنية، لتجاوز أي تحديات تواجه الدولة المصرية.

وكشفت الهيئة عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لترشيد استهلاك الكهرباء في جميع المنشآت  التابعة لها، من استديوهات ومكاتب إدارية، وبما يتوافق مع حُسن سير العمل وانتظامه.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن ذلك يأتي من دورها الوطني، بتقديم المساندة الإعلامية لتلك الإجراءات، فقد تم توجيه كافة القنوات التليفزيونية والشبكات الإذاعية التابعة للهيئة الوطنية للإعلام، بتكثيف الجرعة البرامجية والتنويهات، التي تستهدف التوعية بكيفية ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، والحفاظ على البيئة في التشغيل والإنتاج، وذلك حفاظًا على الموارد الوطنية المُستخدمة في توليد الطاقة واستهلاكها، وتسليط الضوء على كافة إجراءات أجهزة الدولة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • المديرية العامة للضرائب تصدر دليلا ضريبيا موجها للمغاربة المقيمين بالخارج
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تؤكد أهمية حماية الأطفال خلال العطلة الصيفية
  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • سهم وقفي هدية لكل حاج من حجاج الإمارات
  • قرارن لوزير المالية.. هذا ما جاء فيهما
  • ترامب: الصين ستتملك أميركا إذا استمرت سياسة بايدن للضرائب
  • إيتيدا: الشركات المصرية قادرة على تلبية الطلب العالمي
  • "الوطنية للإعلام" تعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في جميع منشآتها
  • الشورى يُحيل مشروع قانون ضريبة الدخل على الأفراد إلى مجلس الدولة