قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الوضع في قطاع غزة يسوء ويصبح أكثر كارثية ومأساوية مع مرور كل لحظة، إذ يستهدف العدوان الإسرائيلي أهالي القطاع ويعمل على ترحيل عشرات العائلات وعشرات آلاف المواطنين من مناطق مختلفة من القطاع.

وأضاف الهباش في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أمل الحناوي، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «الآن، جاء الدور في الترحيل على المنطقة الوسطى بقطاع غزة، وبالأمس، طلب جيش الاحتلال من المواطنين في المنطقة الوسطى مغادرة منازلهم في منطقة مخيم البريج ومدينة الزهراء وأجزاء من مخيم النصيرات».

وتابع: «كل هذا يعطي إيحاءً ودليلا بينا على الهدف الحقيقي من وراء هذا العدوان الإسرائيلي وهو تهجير المواطنين وتصفية القضية الفلسطينية متذرعا بما حدث في السابع من أكتوبر، إذ يستهدف العدوان تفريغ قطاع غزة وتصفية القضية الفلسطينية أو البدء في تصفيتها، لأن هذا المخطط الإسرائيلي لو نجح في قطاع غزة فإن الاحتلال سينقلب فيما بعده على الضفة الغربية والقدس، وعندها يتحقق الهدف الاستيطاني الاستعماري بإفراغ فلسطين لتصبح أرضا بلا شعب».

وأكد أن مجلس الأمن المطالب بحفظ الأمن والسلم وأعلى هيئة دولية في العالم يجتمع ليصدر قرارا يتعلق بمرور شاحنات من المساعدات والأغذية، بأي منطق يتصرف؟! وكيف تقبل الدول الكبرى والصغرى وكيف نقبل نحن كعرب ومسلمين أن نصبح بهذا الشكل أمام أمريكا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية الاحتلال الهدنة مستشار الرئيس الفلسطيني غزة العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

في أول تعليق على اغتيال نصرالله.. بلينكن: العالم أصبح أكثر أمنا

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الاثنين، إن "المنطقة والعالم باتا أكثر أمانا" عقب اغتيال زعيم "حزب الله" حسن نصر الله.

 

جاء ذلك في كلمته خلال اجتماع وزراء خارجية التحالف الدولي لمكافحة تنظيم "داعش" في العاصمة واشنطن اليوم الاثنين

 

وأفاد بلينكن أن حسن نصر الله "قتل الأمريكيين والإسرائيليين واللبنانيين والمدنيين في سوريا".

 

وأوضح أن "الدبلوماسية تظل الخيار الأفضل لتحقيق السلام في الشرق الأوسط".

 

ورغم الدعم المطلق الذي تقدمه لإسرائيل في حربها على قطاع غزة، وتعهد بلينكن بأن تعمل الولايات المتحدة بشكل عاجل ضمان وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، وأكد أن بلاده ستواصل السعي لتحقيق حل دبلوماسي في لبنان.

 

وجدد وزير الخارجية الأمريكي دعوته كافة الأطراف إلى "خفض التوتر"، مؤكدا أنهم يمنحون "الأولوية دائما للدبلوماسية في حل المشاكل في المنطقة".

 

وأشار بلينكن إلى أنهم سيواصلون تقديم كافة أنواع الدعم لإسرائيل في جميع القضايا المتعلقة بأمنها.

 

وأكد مجددا أن إسرائيل لها "الحق في الدفاع عن نفسها ضد التهديدات الإقليمية".

 

والاثنين، اتهم نائب الأمين العام لـ"حزب الله" نعيم قاسم، في كلمة متلفزة، الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم دعم عسكري "غير محدود" لإسرائيل.

 

وتتزامن تصريحات بلينكن مع إعلان الجيش الإسرائيلي مساء الاثنين، إقامة منطقة عسكرية مغلقة في 3 مستوطنات على الحدود مع لبنان، على وقع تقارير حول استعداده لتنفيذ اجتياح بري داخل الأراضي اللبنانية.

 

وخلال الأسبوعين الأخيرين، صعدت إسرائيل من عملياتها في لبنان ونفذت العديد من عمليات الاغتيال التي طالت أبرز القادة في "حزب الله" بمن فيهم أمينه العام حسن نصر الله في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة.

 

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، تشن إسرائيل "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر حتى ظهر الاثنين عن 962 قتيلا على الأقل، بينهم أطفال ونساء، و2778 جريحا، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية، ووسط مخاوف من اندلاع حرب إقليمية.

 

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، مطالبة بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر.


مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • قوات الاحتلال تصب المزيد من حقدها على قطاع غزة وترتكب أكثر من خمس مجازر راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • في أول تعليق على اغتيال نصرالله.. بلينكن: العالم أصبح أكثر أمنا
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا