أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، العمل على جذب استثمارات جديدة وفتح قنوات التواصل المستمر مع المستثمرين للنهوض بالمناطق الصناعية بالمحافظة، وحل أي مشكلات قد تطرأ ووضع حلول لها في أسرع وقت ممكن، وفقاً لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يولي قطاع الاستثمار والصناعة اهتماما خاصا، وهو ما يساهم في تحقيق خطط التنمية الشاملة والمستدامة وتنفيذ رؤية واستراتيجية مصر 2030، لافتاً إلى ضرورة الاستفادة من المساحات وقطع الأراضي غير المستغلة بالمدن الصناعية وتوفير كافة الإمكانات المتاحة وذلك لتهيئة المناخ اللازم لمزيد من الاستثمارات التي تساهم في تعظيم حركة الإنتاج والصناعة المحلية ودفع عجلة التنمية وتوفير فرص عمل جديدة.

تقديم التيسيرات للمستثمرين

وأشار محافظ أسيوط إلى تقديمه كل سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات والتحديات أمام الاستثمار والمستثمرين على أرض المحافظة، والعمل على تقديم التيسيرات الممكنة وتبسيط الإجراءات وتقديم الحوافز والتسهيلات وتحسين المرافق والخدمات بها، بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال لقاءه مع رأفت كامل القائم مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، وتناول اللقاء آخر المستجدات بشأن موقف المناطق الصناعية والفرص الاستثمارية المتاحة بها ، كما ناقش الاجتماع الإجراءات التي تم اتخاذها لزيادة الفرص التجارية والاستثمارية للقطاع الخاص.

دعم المناطق الصناعية في أسيوط

وأشار محافظ أسيوط إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كل الجهات المعنية في ملف الاستثمار، مثل المحافظة وإدارة الاستثمار والمستثمرين ومجلس إدارة المناطق الصناعية والهيئة العامة للتنمية الصناعية وصندوق دعم وترفيق المناطق الصناعية وغيرها، لافتاً إلى العمل على توفير مطالب واحتياجات المستثمرين ووضع حلول لها في أسرع وقت ممكن وفقا للإمكانات المتاحة، بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

كما أكد العمل على الاستفادة من موارد وإمكانات المحافظة والمناطق الصناعية بها، حيث أن المحافظة بها 8 مناطق صناعية بينها 5 مناطق ولايتها تابعة للمحافظة، وهي «منطقة الصفا ببني غالب بأسيوط، وعرب العوامر بأبنوب، والزرابي بأبو تيج، دشلوط بديروط»، بينما الكوم الأحمر بالبداري تحت التقسيم لحين ترفيقها، بالإضافة إلى مناطق «أسيوط الجديدة، وادي سرجة الغنايم، مجمع الصناعات الصغيرة بالغريب في ساحل سليم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط المناطق الصناعية جذب الاستثمارات المناطق الصناعیة محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

بهذه المناطق.. إسرائيل تصدر أوامر إخلاء جديدة في غزة

أصدر الجيش الإسرائيلي، السبت، أوامر إخلاء جديدة، طالت مناطق واسعة في مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة.

وألقت طائرات مسيرة إسرائيلية منشورات تحذيرية للسكان المتواجدين في 9 مناطق في مخيمي النصيرات والبريج وسط القطاع تطالبهم بالإخلاء الفوري، والتوجه إلى ما يُسمّى بـ"المنطقة الإنسانية".

هذا وقد أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن طلب الإخلاء هدفه منع عودة سكان شمال القطاع ومنع أي هجمات يتم التخطيط لها في ذكرى 7 أكتوبر.

يشار إلى أن كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أعلنت في بيان مساء الجمعة مقتل القيادي بالحركة زاهي ياسر عوفي في غارة إسرائيلية على مدينة طولكرم بالضفة الغربية إلى جانب 7 مقاتلين آخرين.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قتل عوفي، المسؤول عن حماس في طولكرم، في هجوم يوم الخميس.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد قال في منشور على حسابه في منصة "إكس" إن "جيش الدفاع والشاباك قضيا على قائد الشبكة الإرهابية التابعة لحماس في طولكرم والذي خطط لتنفيذ عملية إرهابية داخل إسرائيل على المدى الزمني الوشيك".

مقالات مشابهة

  • الشرقية: تقديم كافة الدعم للإرتقاء بقطاع الزراعة وتخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين
  • بهذه المناطق.. إسرائيل تصدر أوامر إخلاء جديدة في غزة
  • محافظ الفيوم يترأس اجتماع لجنة دراسة وفحص طلبات المشروعات على بحيرة قارون
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إصلاح المركبات والسيارات التابعة للمحافظة
  • محافظ أسيوط: تعاون وتكامل بين مختلف الجهات ضمن مبادرة بداية  
  • استثمارات وتوسعات جديدة ولقاءات ثنائية.. حصيلة زيارة رئيس الهيئة العامة للاستثمار لفرنسا
  • محافظ أسيوط يوزع 200 «لحاف وحقيبة مدرسية» للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى
  • محافظ أسيوط يهدى التلاميذ الأيتام والأسر الأولى بالرعاية 200 حقيبة مدرسية
  • محافظ القليوبية: تقديم الدعم لضبط منظومة البناء وتسهيل إجراءات ملف التصالح
  • محافظ الجيزة: تقديم كل التسهيلات للجادين في استكمال إجراءات التصالح