أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم  ياسر المسحل أن بلاده ستكون المستضيف الوحيد لمباريات كأس العالم 2034، حاسماً بذلك إمكانية استضافة الدول المجاورة للمملكة أية مباريات .

وقال المسحل – في مقابلة مع وكالة الأنباء الأمريكية “أسوشيتد برس” بحسب صحيفة سبق – إن الرياضة والمجتمع في المملكة يشهدان تحولات جذرية استعدادًا لاستضافة أكبر حدث لكرة القدم في العالم.

وقال المسحل: “نحاول أن نفعل كل شيء من أجل شعبنا واقتصادنا، ونرغب أيضًا في استضافة أكبر عدد ممكن من الناس من جميع الأماكن المختلفة في العالم”.

وحول ما إذا كانت جميع المباريات الـ104 في كأس العالم 2034 ستقام في السعودية، أم سيتم منح الدول المجاورة بعض المباريات لاستضافتها، قال المسحل: “الجواب هو أنها ستكون سعودية فقط.. مع وجود عديد من المدن والملاعب التي لدينا، فإن خطتنا هي أن نكون المضيف الوحيد”.

وأضاف: “نرحب بالجميع ونحترم الجميع، ولكن في الوقت نفسه لدينا قيمنا الخاصة وثقافتنا الخاصة، أينما سافرنا، نحترم دائمًا قيم وثقافة الأشخاص في الخارج ونتوقع الشيء نفسه من زوارنا”.

وأشار إلى أن وتيرة الإصلاحات الأخيرة في المجتمع السعودي كانت “أكثر بكثير مما كانت عليه في السنوات الـ80 الماضية”.

وأكد أن عديداً من الشخصيات من عدة أندية في مختلف أنحاء العالم عرضت نقل لاعبيها إلى السعودية.

واختتم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بقوله إن أي لاعب يتراوح عمره بين 7 و25 عاماً يمكنه التفكير في أن يكون جزءًا من المنتخب الوطني في كأس العالم 2034.

الشرق القطرية

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب

زنقة 20 | الرباط

دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، بفاس، جميع المتدخلين على مستوى العاصمة الروحية للمملكة إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030.

وأكد لقجع، خلال اجتماع موسع ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وخصص لتحضيرات المغرب لكأس العالم 2030، بأن تنظيم المملكة لهذه المسابقة العالمية إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال يندرج في إطار أجندة التظاهرات الدولية التي يحتضنها المغرب، من بينها كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة، وكأس إفريقيا للأمم.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على ضرورة الانخراط التام لجهة فاس-مكناس بكاملها، لاسيما المدن المجاورة لفاس التي تمتلك مؤهلات مهمة، في هذا الورش الكبير، معبرا عن انخراط والتزام اللجنة المغربية المنظمة لكأس العالم 2030 والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في تقديم الدعم من أجل كسب هذا الرهان.

ويخضع ملعب فاس حاليا لعملية تهيئة وتوسعة تشرف عليها شركة SGTM، استعدادا لاستضافته كأس إفريقيا 2025 ، و كأس العالم 2030.

و بحسب ما هو متداول ، فإن توسعة ملعب فاس تهم تشييد مدرجات جديدة بسعة 10 آلاف مقعد بعد إزالة المضمار ليرتفع إجمالي مدرجاته إلى 52 ألف مقعد مع تغطيتها بالكامل.

ويشترط الفيفا في لوائحه أن تكون الملاعب التي ستقام فيها مباريات كأس العالم بسعة لا تقل عن 40 ألف مقعد.

وستنتقل سعة ملعب فاس الكبير من 35.000 إلى 52.000 مقعد ، و سيصبح تقريبا بنفس سعة ملعب “سان ماميس” بمدينة بيلباو الإسبانية الذي يتسع لـ53 الف مقعد.

مقالات مشابهة

  • محلل فني: مباريات «يورو 2024» أمس الأقوى في العالم
  • بعد غلق المحلات 10 مساءً.. الحكومة تحسم الجدل بشأن إلغاء التوقيت الصيفي
  • امتحان الكيمياء.. «التعليم» تحسم الجدل بشأن المنشورات المتداولة على جروبات الغش
  • 10 يوليو.. انطلاق معسكر المنتخب الأوليمبي استعدادًا لأولمبياد باريس 2024
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • لقجع : ملعب الرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيحتضن جميع مباريات المنتخب الوطني في كأس أفريقيا
  • الإتحاد السوداني لكرة القدم يصدر توجيهات جديدة بشأن فترة الراحة والتسجيلات
  • الإتحاد السوداني لكرة القدم يصدر تعميماً بموجهات فترة الراحة والتسجيلات
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب