اعتمد الاتحاد الدولي للجودو إقامة بطولة أبوظبي “جراند سلام” للجودو من 18 إلى 20 أكتوبر القادم، ضمن أجندة البطولات الدولية في 2024، بدلاً من شهر نوفمبر.
وجاء قرار الاتحاد الدولي للجودو، خلال اجتماعاته التي عقدت على هامش بطولة طوكيو “جراند سلام” أخيراً، بعد اطلاعه على رسالة سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو التي تسلمها من ناصر التميمي أمين السر العام لاتحاد الجودو، عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، أمين صندوق الاتحاد الدولي للعبة.


وينظم الاتحاد الدولي للجودو 16 بطولة في 2024، لمختلف الفئات والتي تبدأ بإقامة بطولة “أوديفيلاس” البرتغالية في 26 يناير المقبل، وتعقبها في فبراير بطولتي باريس وباكو في أذربيجان.
كما تقام في مارس 4 بطولات في أوزبكستان، واستراليا، وجورجيا، وتركيا، ويشهد شهر مارس إقامة بطولات طاجكستان وكازاخستان، بجانب بطولتي العالم في أبوظبي للفردي والمختلط من 19 وحتى 25 مايو.
ويشهد الأسبوع الأخير من يونيو القادم بطولة منغوليا التي تسبق إقامة أولمبياد باريس، ثم بطولة المجر في سبتمبر، وبعدها بطولة كرواتيا، و بطولة العالم للصغار في تركمنستان، وصولاً الى أبوظبي “جراند سلام” في أكتوبر.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد الدولی جراند سلام

إقرأ أيضاً:

مصر تحصل على حق تنظيم بطولة دولية للكيك بوكسينج

وافق روي بيكر، رئيس الاتحاد الدولي للكيك بوكسينج، على منح مصر حق تنظيم بطولة دولية للكيك بوكسينج والتي تقام ضمن خطة النشاط الدولي في شهر يونيو من العام المقبل نظرا لما تمتلكه من بنية تحتية رياضية مجهزة على أعلى مستوى.

مصر تحصل على حق تنظيم بطولة دولية للكيك بوكسينج 

وعقد محمد صبيح رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج اجتماعا مع رئيس الاتحاد الدولي للعبة على هامش بطولة كأس العالم للأندية للكيك بوكسينج المقامة بدولة أوزبكستان خلال الفترة من 24 إلى 29 سبتمبر الجاري، وتمت مناقشة أكثر من ملف يخص رياضة الكيك بوكسينج.

وشهد الاجتماع مناقشة التفاصيل الخاصة باستضافة مصر البطولة العربية للكيك بوكسينج التي تقم في شهر أكتوبر المقبل وتفاصيل تنظيم مصر بطولة كأس العالم في يونيو من العام المقبل والتنسيق مع مصر للمشاركة في بطولة وورلد كومباكت جيمز، كما تم الاتفاق على إقامة دورة دولية للمدربين والحكام في شهر يناير من العام المقبل.

عمر فرج: سعيد بأنني ساهمت في هدف السوبر الإفريقي أمام الأهلي.. وكنت منبهرًا بجماهير الزمالك ناصر منسي: أخطرت زياد كمال بأنني سأسجل هدفًا في الأهلي منذ أسبوع.. وأشكر كل من انتقدني

وقال روي بيكر، رئيس الاتحاد الدولي للكيك بوكسينج، إنه سوف يسعى خلال زيارته القادمة إلى القاهرة لعقد جلسات عمل مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة والمهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، واللواء أحمد ناصر، رئيس الكونفيدرالية الإفريقية «أوكسا».

وتشارك مصر في بطولة كأس العالم للأندية للكيك بوكسينج والمقامه بدولة أوزبكستان خلال الفترة من 24 إلي 29 سبتمبر 2024 ببعثة مكونة من محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج ورئيس الوفد، أحمد حمدان، مدرب منتخبات أسيوط، أحمد إبراهيم ممثلًا للتحكيم المصري بالبطولة، مريم يحيى مدرب نادي لويرز، واللاعبين كيرلس إيهاب مركز شباب درنكه بأسيوط، ومن نادي لويرز ياسين محمد، ياسين محمود واللاعب أحمد إبراهيم الخولي من نادي عمال طنطا.

مقالات مشابهة

  • “ايه دي ان اتش للتموين” تعتزم طرح وإدراج أسهمها في “سوق أبوظبي” أكتوبر
  • 23 فريقاً في كأس الاتحاد لهوكي الجليد
  • أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة يعتمد برنامج استعداداته في ووهان الصينية
  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” ينطلق 5 أكتوبر
  • منتخب الجودو يخوض “نزالات مشتركة” مع نظيره الياباني في طوكيو
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان
  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” 5-6 أكتوبر 2024
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • “مطارات أبوظبي” تعيد افتتاح المدرج الشمالي في مطار زايد الدولي قبل الموعد المتوقع
  • مصر تحصل على حق تنظيم بطولة دولية للكيك بوكسينج