موقع 24:
2024-09-08@20:34:35 GMT

"دولي الجودو" يعتمد بطولة "أبوظبي غراند سلام"

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

'دولي الجودو' يعتمد بطولة 'أبوظبي غراند سلام'

اعتمد الاتحاد الدولي للجودو، إقامة بطولة "أبوظبي غراند سلام" للجودو من 18 إلى 20 أكتوبر (تشرين الأول)، ضمن أجندة البطولات الدولية في 2024، بدلاً من نوفمبر (تشرين الثاني).

جاء قرار الاتحاد الدولي للجودو خلال اجتماعاته التي عقدت على هامش بطولة طوكيو "غراند سلام" أخيراً، بعد اطلاعه على رسالة رئيس اتحاد الجودو، محمد بن ثعلوب الدرعي،  التي تسلمها من أمين السر العام لاتحاد الجودو، عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، أمين صندوق الاتحاد الدولي للعبة، ناصر التميمي.

وينظم الاتحاد الدولي للجودو 16 بطولة في 2024 لمختلف الفئات، والتي تبدأ بإقامة بطولة "أوديفيلاس" البرتغالية في 26 يناير (كانون الثاني)، وتعقبها في فبراير بطولتي باريس وباكو في أذربيجان.

كما تقام في مارس (آذار) 4 بطولات في أوزبكستان، أستراليا، جورجيا، وتركيا، ويشهد شهر مارس (آذار) إقامة بطولات طاجكستان وكازاخستان، بجانب بطولتي العالم في أبوظبي للفردي والمختلط من 19 وحتى 25 مايو (آيار).

ويشهد الأسبوع الأخير من يونيو (حزيران) بطولة منغوليا التي تسبق إقامة أولمبياد باريس، ثم بطولة المجر في سبتمبر (أيلول)، وبعدها بطولة كرواتيا، وبطولة العالم للصغار في تركمنستان، وصولاً الى أبوظبي "غراند سلام" في أكتوبر (تشرين الأول).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الاتحاد الدولی غراند سلام

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للزوارق» يشارك في «الجولة 5» لمونديال «الفورمولا-2» بالبرتغال

 
أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك تستضيف بطولة الريشة الطائرة الإمارات وسنغافورة تبحثان تعزيز التعاون البرلماني


يشارك نادي أبوظبي للرياضات البحرية في الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2»، التي تستضيفها البرتغال 14 و15 سبتمبر الحالي، تعقبها الجولة السادسة في البرتغال أيضاً 20 و21 من الشهر نفسه.
ويتصدر فريق أبوظبي للزوارق السريعة صدارة الترتيب العام، برصيد 52 نقطة، بعد نهاية الجولة الرابعة.
وأكد البطل راشد القمزي أن إنجاز الفريق وتتويجه بلقب الجولة الرابعة، في مدينة سان نازارو الإيطالية الأسبوع الماضي، يمثل دافعاً كبيراً للوصول مجدداً إلى منصة التتويج، معرباً عن تطلعه للفوز بلقبي البطولة على التوالي بعد الإنجاز الكبير للفريق في الفوز بنسخة العام الماضي.
وأضاف: «حصلت على لقب البطولة أعوام 2017، و2019، و2021، و2023، لكني لم أتمكن من تحقيقه في عامين متواليين، ونحن نملك من الخبرات التراكمية، والمهارات ما يعزز فرصنا على التتويج باللقب هذا الموسم».
 

مقالات مشابهة

  • سلطان بن شخبوط يشيد بنجاح مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج
  • كأس الاتحاد تفتتح موسم الجودو المحلي الجديد
  • التسجيل في كأس الاتحاد للجودو يُغلق الاثنين
  • مجلس الاتحاد يعتمد التشكيل النهائي للجهاز الفني والإداري والطبي بقيادة بابا فاسيليو
  • نادي الأحساء يُحقق بطولة المملكة المفتوحة للجودو لذوي الإعاقة البصرية
  • اجتماع مهم لقوى تشرين لاتخاذ موقف من إعادة الثورة مجدداً
  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في «الجولة 5» لمونديال «الفورمولا-2» بالبرتغال
  • شرطة أبوظبي تشارك بوفد في مؤتمر دولي في أمريكا
  • الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة يعود لإلهام جيل جديد من أبطال المستقبل