قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأجد، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأحد 10 مواطنين على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة.

وطالبت حركة المقاومة الفلسطينية حماس اللجنة الدولية للصليب الأحمر وغيرها من المؤسسات الدولية المعنية بمتابعة أوضاع وحقوق الأسرى إلى الإضطلاع بمسؤولياتهم القانونية ومتابعة وتسليط الضوء على ما يتعرض له الأسري  في سجون الاحتلال الصهيوني من انتهاكات، وتعذيب ممنهج
ودعت حماس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالضغط على سلطات الاحتلال الصهيوني من أجل الكشف عن مصير مئات الفلسطينيين الذين اعتقلهم جيشهم المجرم من قطاع غزة، ويخفيهم قسرياً في سجونه دون معرفة أية معلومات عن أوضاعهم وظروف واحتجازهم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم السبت، استهداف المدنيين ومنازلهم في أنحاء متفرقة في قطاع غزة، ما خلّف عشرات الشهداء والجرحى، جلّهم من الأطفال والنساء، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلين في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء شهيدين، واصابة العشرات بجروح.

وشنت طائرات الاحتلال غارة صوب أحد الشقق السكنية بمحيط مسجد الإحسان في مخيم 1 بالنصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين، واصابة آخرين بجروح.

وتواصل تلك القوات منع طواقم الإسعاف في مناطق متفرقة بمدينة غزة من الوصول إلى جثامين الشهداء والمصابين، وقاموا بمحاصرة نقطة إسعاف تابعة للهلال، واعتقلوا 8 من كوادره، وسط استمرار أعمال التجريف في شارع بالمستشفى الإندونيسي، أثناء محاولتها التقدم في تل الزعتر شمال غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة المقاومة الفلسطينية حماس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الاحتلال الصهيوني الأسير الفلسطيني اللجنة الدولية للصليب الاحمر شمال غزة قوات الاحتلال قطاع غزة فلسطين مدينة غزة نادي الأسير الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال اقتحام العدو الصهيوني بيت أمر شمال الخليل

يمانيون../

أصيب خمسة مواطنين فلسطينيين، بينهم سيدة، بالرصاص الحي، اليوم الجمعة، خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني بلدة بيت أمر، شمال الخليل بالضفة الغربية المحتلة .
وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض بأن قوات العدو اقتحمت البلدة وأطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة سيدة بشظايا في يدها، وأربعة شبان في أطرافهم السفلية، نقلوا إثرها إلى المستشفى، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام، جرى علاجهم ميدانيا.
وأضاف عوض أن جنود العدو الصهيوني داهموا عدة مناطق في البلدة، منها: عصيدة، ومثلث الطربيقة، وحارة أبو هاشم، وألقوا قنبلة صوت تجاه مواطنين داخل بيت عزاء في منطقة عصيدة، كما اعتلوا أسطح عدة منازل. "كول " الأمريكية تتجه نحو #اليمن.. والقوة البحرية ترفع وتيرة التأهب والاستعداد# الخليل# قوات العدو الصهيوني#اقتحام‎#فلسطين المحتلةً#كيان العدو الصهيوني

مقالات مشابهة

  • استشهاد 11 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على مناطق في قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 4 مواطنين من قبيا غرب رام الله
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين خلال المرحلة الأولى
  • عاجل| 11 شهيدا في قصف إسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة
  • إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال اقتحام العدو الصهيوني بيت أمر شمال الخليل
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 9520 فلسطينياً خلال تسعة أشهر
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • نادي الأسير: إسرائيل تعتقل 10 فلسطينيين بينهم سيدة من الضفة الغربية