أقرت محافظة القاهرة بالتنسيق مع مديرية التعليم بالعاصمة عدد من الضوابط والنقاط الهامة بشأن امتحانات الفصل الدراسى الأول 2023-2024، إذ يتم امتحان المستوى الرفيع للصف الثالث الإعدادى يومي الثلاثاء الموافق 2 يناير والأربعاء 3 يناير، كما يتم امتحان المواد خارج المجموع لصفوف النقل وفقا لظروف كل إدارة تعليمية، وامتحان الأنشطة التربوية مواد التربية الرياضية لصفوف النقل الثانوي العام وفق ظروف كل إدارة تعليمية.

 مواعيد امتحانات العملي

وأشارت المحافظة إلى أن تعليمات جدول امتحانات نصف العام بالقاهرة 2024 تضمنت امتحان المجالات العملية «العملي» للإعدادية المهنية من يوم الثلاثاء 9 يناير حتى يوم الخميس 11 يناير، وامتحان العملي للصم وضعاف السمع من يوم الثلاثاء 9 يناير حتى الخميس 11 يناير، كما تستمر الدراسة برياض الأطفال والصف الأول والثاني والثالث الابتدائي حسب الخريطة الزمنية.

 طلاب النقل والشهادات 

وفي سياق تصل، اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بالتنسيق مع مديرية التعليم بالعاصمة جدول امتحانات الفصل الدراسى الأول 2023-2024 لطلاب سنوات النقل والشهادات، ومن مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول بالقاهرة الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، إذ تبدأ الامتحانات من 2 يناير المقبل حتى 10 يناير.

أما جدول امتحانات النقل الإعدادى العام والرياضي والمهنى فهي تنطلق في الفترة من الثلاثاء الموافق 9 يناير حتى 15 يناير المقبل، وامتحانات الشهادة الإعدادية المهنية والرياضية والصم والمكفوفين تنطلق من الأربعاء الموافق 17 يناير حتى الأربعاء 24 يناير 2024.

مواعيد امتحانات التعليم الثانوى 

أما امتحانات النقل للتعليم الثانوي، تبدأ من الأحد الموافق 14 يناير حتى الأربعاء 24 يناير المقبل، وامتحانات النقل للتعليم الفني فهي أيام الثلاثاء 9 يناير حتى 24 يناير المقبل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اجازة رسمية الثانوى العام الشهادة الإعدادية امتحانات نصف العام بالقاهرة جدول الشهادة الإعدادية ینایر المقبل ینایر حتى

إقرأ أيضاً:

وردنا للتو.. خبر عاجل بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد

يمانيون/ صنعاء

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء العام الدراسي الجديد 1446 هـ/ الموافق 2024 – 2025م لجميع المراحل الدراسية في السابع من محرم 1446 هـ الموافق الـ 13 يوليو المقبل.
وأوضح وزير التربية والتعليم بحكومة تصريف الأعمال يحيى بدر الدين الحوثي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عملية القيد والتسجيل والانتقال بالمدارس الحكومية والأهلية ستبدأ من يوم السبت المقبل.
وشدد على ضرورة انتظام دوام الهيئات التعليمية في صفوف المراحل الدراسية من يوم السبت 30 ذو الحجة – الموافق السادس من يوليو المقبل، على أن تكون الدراسة بمعدل خمسة أيام في الأسبوع بحسب التقويم المدرسي الذي صدر به قرار وزاري.
وأكد بدء الاختبارات المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية يوم الثلاثاء الـ 19 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 22 أكتوبر 2024م على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم السبت 30 ربيع الآخر من العام ذاته الموافق الثاني من نوفمبر.
وبحسب التقويم المدرسي، سيتم استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في السابع من جمادى الأولى الموافق التاسع من نوفمبر 2024م، وتبدأ اختبارات النقل النهائية لكافة المراحل الدراسية يوم الاثنين 18 شعبان 1446 الموافق 17 فبراير 2025م.
فيما تبدأ اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي يوم السبت السابع من شوال الموافق الخامس من أبريل 2025م، وفي اليوم التالي 8 شوال تبدأ اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية. #العام الدراسي الجديدً#اليمن‎#صنعاءوزارة التربية والتعليم

مقالات مشابهة

  • التربية تحدد موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية
  • السبت المقبل بدء عملية التسجيل للعام الدراسي الجديد
  • وردنا للتو.. خبر عاجل بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد
  • موعد امتحانات الدور الثاني 2024 لجميع المراحل محافظة الدقهلية
  • موعد امتحانات الدور الثاني 2024 لجميع المراحل التعليمية بالغربية
  • ‎موعد امتحانات الدور الثاني 2024 لجميع المراحل محافظة مطروح لمدة أسبوع
  • موعد امتحانات الدور الثاني لجميع المراحل 2024 بالشرقية
  • موعد امتحانات الدور الثاني 2024 لجميع المراحل بمحافظة المنوفية 
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب النقل والشهادة الإعدادية بالجيزة| تفاصيل
  • 27733 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة يستعدون لأداء امتحان اللغة الإجنبية الثانيه في سوهاج