شبكة أنباء العراق ..

وقعت وزيرة المالية طيف سامي، مع السفير فوق العادة والمفوض لليابان لدى جمهورية العراق فوتوشي ماتسوموتو، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم وقرض بقيمة 300 مليون دولار من وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا)، لمشروع تحسين إمدادات المياه في السماوة، فيما بلغ قيمة القرض.

user

.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة

شبكة انباء العراق ..

ــ عملنا مع أجهزة الدولة الأخرى لتوفير بيئة آمنة للاستثمار وعمل الشركات الأجنبية

ـ السفير الإيطالي:العراق وأجهزته الرقابية يسير بالاتجاه الصحيح

بحث رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة والسفير الإيطالي سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الأجهزة الرقابيَّة في البلدين بمجال مُكافحة الفساد وتعقُّب مرتكبيه.

القاضي (حيدر حنون) أبدى خلال لقائه السفير الإيطالي (ماوريتسيو كريكانتي) رغبته بمدّ أواصر العلاقة مع أجهزة مكافحة الفساد في إيطاليا، مُعرباً عن أمله في التواصل مع جهاز الشرطة الماليَّة وإمكانيَّة الإفادة من تجربته الناجحة، وإبرام مُذكّرة تفاهمٍ مع الهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة.

وشدَّد على أهميَّة مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين، مُنبهاً إلى أنَّ جهود الأجهزة الرقابيَّة يمكنها توفير البيئة الملائمة للاستثمار الأجنبي، داعياً الشركات الإيطاليَّة لزيادة استثماراتها وأعمالها في السوق العراقيَّة، مُستدركاً أنَّ جهود هيئة النزاهة مُتنوّعة بين الزجر والمنع والتوعية والتثقيف، حتى وصلت إلى المنهج التربويَّة لزج قيم النزاهة فيها.

من جانبه، أبدى السفير الإيطالي إعجابه بحضارة وادي الرافدين، لا سيما ريادتها في سنّ التشريعات والقوانين ووضع المسلَّات، مُعرباً عن سعادته للعمل داخل العراق وتمتين أواصر التعاون بين المُؤسّسات النظيرة بين البلدين، لا سيما أجهزة مكافحة الفساد، مثنياً على النجاحات المُتحقّقة في الهيئة ومُؤسَّسات الدولة الأخرى، وسعي إيطاليا والاتحاد الأوربيّ لتقديم المُساعدة فيما تسمح به القوانين.

user

مقالات مشابهة

  • الاتصالات توقع عقد الكابل البحري مع شركة سعودية
  • القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة
  • إيطاليا تشيد بدور الأجهزة الرقابية في العراق: تسير بالاتجاه الصحيح
  • باللغة العربية.. تغريدة من السفير الياباني حول مشروع القرية اليابانية في الموصل
  • وزيرة المالية تؤكد قرب الشروع في إصلاح أنظمة التقاعد والسيناريو المتداول يقلق الأجراء
  • وزيرة المالية: 68 في المائة من المستفيدين من الدعم المباشر هم من العالم القروي
  • امر لواء انصار المرجعية يدعو القضاء للحفاظ على هيبة الدولة
  • وزيرة المالية: 35 في المائة من الصفقات العمومية حصلت عليها شركات صغرى أو متوسطة
  • وزيرة المالية: المواطنون لديهم قلق اتجاه الحكومة ورغم ذلك صوتوا للأغلبية في الانتخابات الجزئية
  • السماوة إلى الواجهة مرة أخرى: الياسري ملفات الفساد بيد القضاء ونحذر من الضغوط