شبكة أنباء العراق ..

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاحد، انتهاء عمليات العد والفرز اليدوي بالكامل ولم يتبق سوى ادخال النتائج الكترونيا، وبينما اكدت مطابقة النتائج 100% في محطات التصويت الخاص، اكدت تسجيل اختلاف بسيط لايصل الى 2% في محطات التصويت العام.
وقال رئيس الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات عماد جميل، ان “جميع عمليات العد والفرز انتهت مساء امس السبت في كل مراكز التدقيق في كل المحافظات بالكامل”، مشيرا الى ان “المتبقي هو ادخال النتائج الكترونيا بالسيرفرات والنظر في الشكاوى واتخاذ القرارات بشأنها”.

وأوضح أن “النتائج كانت متطابقة 100% بين العد والفرز الالكتروني واليدوي فيما يخص محطات التصويت الخاص، اما محطات التصويت العام فتم تسجيل اعداد قليلة من عدم التطابق ولايصل الى 2%، وهي اعداد لاتؤثر على النتائج الكلية”، مبينا ان “عمليات العد والفرز اليدوي كشفت عن تطابق بنسبة عالية جدا مع الفرز الالكتروني نتيجة دقة عمل الأجهزة والمفوضية”.

وأكد ان “فترة استقبال الشكاوى انتهت ولم ترتقي أي شكوى الى المرحلة الحمراء التي تؤدي الى عمليات فتح الصناديق او التاثير بالنتائج، وكل الشكاوى الواردة تصنف خضراء وصفراء وهي قضايا إدارية”، مبينا انه “بعد اكتمال البت بالشكاوى وإعلان النتائج ستكون هناك فترة 3 أيام لتقديم الطعون، وبعدها تتم المصادقة على أسماء الفائزين بشكل نهائي”.

وخضع 2038 صندوقا ومحطة للعد والفرز اليدوي معظمها تعود للتصويت الخاص نتيجة عدم ارسال النتائج الكترونيا، وذلك من اصل اكثر من 38 الف محطة للتصويت الخاص والعام.
وبدأت المفوضية بالعد والفرز اليدوي في جميع المحافظات منذ يوم الخميس الماضي قبل ان تنتهي العملية بالكامل مساء امس السبت.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات محطات التصویت والفرز الیدوی العد والفرز

إقرأ أيضاً:

“الخارجية” تعرب عن إدانة واستنكار المملكة إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة بـ”الضفة”

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية إقرار المجلس الوزاري الأمني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية.

وأكدت الوزارة رفض المملكة القاطع للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وحذرت من العواقب الوخيمة لمواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي ذلك في ظل الغياب التام لآليات المحاسبة الدولية، مشيرة إلى أن هذه الانتهاكات تقوّض فرص السلام، وتسهم في تأجيج الصراعات وزعزعة الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مبيعات التسوق عبر الإنترنت في كوريا 7.7% في “شهر العائلة”
  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية
  • 80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر
  • حزب بارزاني:اتهام حزبنا بتزوير الانتخابات المقبلة تأكيد على فوزنا “الساحق”
  • استنكار بسبب الزيادة “الفجائية” في أسعار تذاكر القطارات
  • “الخارجية” تعرب عن إدانة واستنكار المملكة إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة بـ”الضفة”
  • انسحاب النائبة “المليارديرة”بعد 2010 عالية نصيف من ائتلاف المالكي
  • اكتشاف بقايا كائن “فضائي غريب” في أمريكا الشمالية
  • إيران.. أرقام أولية للنتائج وأنباء عن ضعف المشاركة
  • “الدبيبة” يطلّع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني