تسلمت الفنانة حنان مطاوع خلال الساعات الماضية جائزة الريادة التي مُنحت إلى الفنان الراحل أشرف عبدالغفور، بدلاً من ابنته الفنانة ريهام عبد الغفور، في ظل حالة الحداد التي تعيشها حزنا على وفاة والدها الذي غادر عالمنا يوم 3 من شهر ديسمبر الجاري، إثر حادث سير أليم.

صداقة قوية

صداقة قوية تجمع كل من الفنانة ريهام عبد الغفور وحنان مطاوع، إذ تحدثت ريهام في لقاء مع  إسعاد يونس في برنامج صاحبة السعادة على dmc، عن علاقتها بحنان مطاوع وأشارت إلى أنهما تخرجا من نفس الكلية وحصلتا على نفس درجة البكالوريوس، وبدأ مشوارهما الفني معا كما أن خطواتهما تتشابه بشكل كبير، وأضافت أنهما كانتا لا يريدا الدخول في الوسط الفني، وأن خطواتهما ليست سريعة ولكنها جيدة».

ثقة بلا حدود

وذكرت في برنامج سمر يسري، على قناة الحياة، أنها تثق في حنان مطاوع ثقه كبيرة، وقد تصل إلى أكثر من ثقتها في نفسها، إذ تستشيرها قبل القيام بأي شيء، ووصفتها بشريكة الكفاح، كما كشف مجموعة أسرار عن الفنانة حنان مطاوع ومنها خوفها من البرد، وأضافت أنها تحب فعل الخير دائما.

وتحدثت حنان مطاوع عن صديقتها في ذات الحلقة، قائلة إن ريهام عبدالغفور صديقة مقربة لها، ويصل هذا القرب إلى درجة الأخوة، كما أنها تستشيرها أيضا في كثير من شؤون حياتها، وبالأخص في الشئون المادية خلال اتفاقها على أعمال جديدة، وحرصت على التأكيد بأن الفنانة ريهام عبدالغفور لها الفضل الكبير في كثير من اختيار أعمالها الفنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ريهام عبدالغفور حنان مطاوع أشرف عبدالغفور حنان مطاوع

إقرأ أيضاً:

«خطابات إصلاح النفس: رسائل وأدوات».. عنوان صالون حنان يوسف في دورته الـ55

انعقدت فعاليات الدورة الـ55 من صالون الدكتورة حنان يوسف الثقافي بعنوان: «خطابات إصلاح النفس: رسائل وأدوات»، تحت رعاية المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي، وبحضور عدد كبير من أعضاء الصالون من النخبة والمسئولين والأكاديميين والمتخصصين من مصر والوطن العربي.

في البداية، أكدت حنان يوسف، أستاذ الإعلام الدولي ومؤسس الصالون، أهمية مفهوم إصلاح النفس باعتباره أهم أدوات إصلاح وتطور المجتمع، في ظل التحديات الاجتماعية والنفسية التي تواجهها مجتمعاتنا العربية.

وشهد الصالون مشاركات لعدد كبير من المتخصصين في الإعلام والثقافة في مصر وخارجها، الذين قدموا مجموعة من الأطروحات الثرية حول التحديات النفسية التي تواجه الأفراد داخل المجتمع، وتقف عائقا أمام فكرة إصلاح النفس تحت دعوى المصالح الشخصية وإعلاء القيم الفردية بدلا عن المصالح والقيم الجمعية.

أهمية دور الإعلام في توجيه قيم إصلاح النفس

بدوره، أوضح اللواء طارق المهدي وزير الإعلام الأسبق، أهمية دور الإعلام والأسرة والمؤسسات الدينية والمجتمعية في توجيه قيم إصلاح النفس وتهذيبها وتحلي الأفراد بالأخلاقيات القويمة، التي تتسق مع الدين الحنيف وتساعد على تطوير وتقدم المجتمع في هذه الفترة الحرجة من بناء مجتمعنا، كما أكد الدكتور عماد البناني رئيس الاتحاد المصري للرياضة للجميع، أن الرياضة والثقافة من أهم أدوات إصلاح النفس والمجتمع ككل باعتبارها من وسائل التهذيب ونشر أفكار التعاون والتسامح والمشاركة.

وأوضح المشاركون أهمية رفع الوعي النفسي لدى الأفراد، من خلال برامج توعوية وإعلامية حول الاضطرابات النفسية، التي قد تعيق فكرة التصالح مع الذات، وكذلك ضرورة رفع الوعي لدي المتلقي من خلال نشر ثقافة التربية الإعلامية لتحقيق تحول إيجابي في إدارة الأفراد. لعلاقاتهم المختلفة.

دعم التدريب على إدارة النفس وإصلاحها

وأوضحت إدارة الصالون أن الصالون يتبنى مبادرة «اصنع صورتك.. اصلح نفسك»؛ لدعم التدريب على إدارة النفس وإصلاحها على حد سواء، من خلال مجموعة من الأنشطة الإعلامية والتوعوية والنفسية عبر المنصات المختلفة بالاستفادة من خبرات مجموعة من المتخصصين النفسيين، والتركيز على صناعة الحلم والصورة الإيجابية، التي يجب أن يكون عليها الإنسان المصري بعد إصلاح النفس. والمبادرة تجري بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية، وهي تتفق مع الهدف الرئيسي للمنظمة العربية للحوار في استخدام الحوار؛ من أجل تقديم النماذج الإيجابية والصورة المشرفة للمجتمع المصري والعربي.

واختتمت فعاليات الصالون بفقرة غنائية لندى المنسي، الفنانة الشابة وعضوة الصالون، ليتم اختتام فعاليات الصالون الثقافي وسط إشادات واسعة من المشاركون بما تم طرحه في الصالون من أفكار هامة للفرد والمجتمع كله.









مقالات مشابهة

  • الفنانة بلقيس فتحي في واجهة الترند خليجيا ويمنيا بين مسيرتها وهويتها
  • «حماة الوطن» بالجيزة: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من السقوط في الهاوية 
  • زينبيات الحوثي تداهم عرس في عمران وتعتدي على ثلاث فنانات وتقتادهن لجهة مجهولة
  • عبدالله المسند يوضح … لماذا الحر يقتل في أوروبا
  • «خطابات إصلاح النفس: رسائل وأدوات».. عنوان صالون حنان يوسف في دورته الـ55
  • لماذا نشعر بارتفاع الحرارة بقيم أكثر من المعلنة؟.. الأرصاد توضح «المحسوسة»
  • أشرف عبد الباقي يمازح الجمهور بصورة طريفة.. وما علاقة محمد صلاح؟
  • منى زكي تخرج من ” تحت الوصاية” وتنافس في رمضان 2025
  • "بربع مليون جنيه".. الفنانة هاجر أحمد تقاضي مغسلة بسبب إتلاف حقيبتها
  • الفنانة بلقيس فتحي تثير ضجة كبيرة وهذا ما قالته؟!