قال الدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية،إن كل الدلائل تشير إلى رغبة إسرائيلية في تنفيذ تصفية القضية الفلسطينية، مشددًا على أن مصر واجهت المخطط الذي يستهدف تهجير الفلسطينيين من أرضهم منذ اللحظة الأولى.

الدولة المصرية لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية

وأضاف «فارس» في مداخلة هاتفية مع برنامج «هذا الصباح» على قناة «إكسترا نيوز»، أن معظم تصريحات المسؤولين الإسرائيليين تؤكد رغبتهم الكامنة في استغلال ما حدث في السابع من أكتوبر العام الجاري لتنفيذ مخطط تصفية القضية الفلسطينية.

وتابع أستاذ العلاقات الدولية، أن إدراك مصر لخطورة القضية الفلسطينية جعلها تتحرك على نحو قوي وفعال على أكثر من محور لإيجاد مواقف دولية داعمة للقضية الفلسطينية، مشددًا على أن الدولة المصرية لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية، حيث نجحت مصر في تنظيم قمة القاهرة للسلام بمشاركة أكثر من 31 دولة و3منظمات أممية، وهذه المشاركة الفاعلة تؤكد أن العالم ينظر للدولة المصرية باعتبارها صاحبة رؤية مختلفة وصائبة ومتزنة تسعى إلى إحلال السلام في الشرق الأوسط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية إسرائيلية مصر الفلسطينيين حامد فارس القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة: الدولة تسعى لتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطاقة النظيفة

قال الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة الطاقة، إنّ جهود الدولة المصرية في مجال الطاقة تركز على استخدام الهيدروجين منخفض الكربون، فضلًا عن السعي نحو تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للطاقة النظيفة، وتعزيز الصادرات المصرية من الهيدروجين منخفض الكربون ومشتقاته، موضحًا أنّ الحكومة اتخذت الكثير من الإجراءات في هذا المجال بداية من الحصول على موافقة مجلس النواب بصفة نهائية على مشروع قانون بشأن حوافز إنتاج الهيدروجين منخفض الكربون.

إنتاج الهيدروجين منخفض الكربون

وأضاف «أبو العلا»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ موافقة مجلس النواب على مشروع قانون بشأن حوافز إنتاج الهيدروجين منخفض الكربون يعكس اهتمام الحكومة بسرعة استكمال الإجراءات الخاصة بتوطين صناعة الهيدروجين في مصر، ما يُساهم في تنفيذ الأهداف التي تسعى مصر إلى تحقيقها بعد استضافة مؤتمر المناخ العالمي COP27  في نوفمبر 2022.

تزامن مؤتمر المناخ مع الأزمات

وتابع: «مؤتمر المناخ العالمي  COP27 تزامن مع الأزمات العالمية للطاقة، وتوافق مع استراتيجيات معظم دول العالم من أجل تحقيق التنمية المستدامة والبحث عن مصادر بديلة للوقود الأحفوري»، لافتًا إلى أنّ المؤتمر شهد حضور العديد من الدول التي أجرت أبحاث مهمة في مجال التحول نحو استخدام الهيدروجين منخفض الكربون والأمونيا الخضراء.

مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة: الدولة تسعى لتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطاقة النظيفة
  • «حركة فتح»: إسرائيل تسعى للقضاء على الهوية الفلسطينية
  • أستاذ علاقات دولية: حرب غزة كان لها دور في خروج آلاف الإسرائيليين إلى أوروبا
  • الدويري: هدف نتنياهو تصفية القضية الفلسطينية تماما
  • أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية
  • عبد المحسن سلامة: زيارة السيسي لتركيا تؤكد نجاح السياسة المصرية الخارجية (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: عمليات الاحتلال في الضفة تهدف إلى استنزاف الحاضنة الفلسطينية
  • سفير فلسطين بالقاهرة: مصر تحظى بدور كبير في المصالحة ومنع تصفية القضية
  • أستاذ علوم سياسية: الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • أستاذ علاقات دولية: الاتحاد الأوروبي عجز عن فرض عقوبات على سموتريش وبن غفير