توقع محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل، دفئا حلال شتاء العام الحالي، وحالة جوية على معظم مناطق المملكة.

وأضاف العقيل، بمداخلة لقناة الإخبارية، أن التقرير المناخي لهذا العام يؤكد دفء شتاء 2024، عما كان عليه الشتاء خلال السنوات الماضية.

وأكمل محلل الطقس، أن الشتاء الدافئ لا يعني عدم وجود درجات حرارة صفرية لأن تقييم الشتاء يعتمد على مقارنة درجات الحرارة خلال الـ 34 عاما الماضية.

فيديو | محلل الطقس عقيل العقيل: حالة جوية متوقعة على معظم المناطق.. وفصل الشتاء يتميز بالدفء هذا العام#برنامج_اليوم pic.twitter.com/w9JkfcI8CI

برنامج اليوم (@Studioekhbariy) December 24, 2023

وتوقع العقيل، تكون الصقيع في مناطق المملكة الشمالية والجنوبية وخو مؤثر على المزارعين والماشية، ويؤدي كذلك على كبار السن وقائدي المركبات، مع احتمال تساقط الثلوج خلال أيام الشتاء الدافئ.

فيديو | محلل الطقس عقيل العقيل: شتاء المملكة سيشهد درجات حرارة صفرية#برنامج_اليوم pic.twitter.com/y1rX7OOaAA

— برنامج اليوم (@Studioekhbariy) December 24, 2023

وأكمل، أن الحالة المطرية المتوقعة خلال الأسبوع المقبل تشمل معظم المناطق، حيث تأخذ الأمطار المتوقعة طابعا شتويا، في سواحل تبوك، والمدينة المنورة ومكة المكرمة والرياض وشمال شرق المملكة.

فيديو | محلل الطقس عقيل العقيل لـ #الإخبارية: حالة مطرية متوقعة "الأسبوع المقبل" على معظم المناطق#برنامج_اليوم pic.twitter.com/tkFepr5qkL

— برنامج اليوم (@Studioekhbariy) December 24, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الطقس الأرصاد مكة تبوك المدينة شتاء معظم المناطق برنامج الیوم عقیل العقیل محلل الطقس على معظم

إقرأ أيضاً:

برفقة فريق الخبراء..عقيل مفتن يطلع على عمل عدد من الاتحادات الوطنية

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- أجرى رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية عقيل مفتن جولة ميدانية زار خلالها عدداً من الاتحادات الرياضية الأولمبية الوطنية هي الرماية والتايكواندو والمصارعة.

ورافق مفتن عدد من أعضاء فريق الخبراء الأولمبي هم الأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبدالحميد والخبير الاسباني أيگناسي فابريگاس ومقرر الفريق تحسين علي الحسون والمستشارة عشتار علي.

بدأت الجولة بزيارة الاتحاد العراقي للرماية حيث إطلع مفتن، وفريق الخبراء، على ميدان الاتحاد وتابعوا إحدى الوحدات التدريبية كما إستمعوا لعرض قدمه رئيس الاتحاد صبيح مراد عن أبرز المعاضل الفنية والتقنية التي تعترض تحضير المنتخبات الوطنية للجنسين.

المحطة الثانية كانت زيارة رئيس اللجنة الأولمبية وفريق الخبراء الأولمبي للاتحاد العراقي للتايكواندو حيث يقيم الاتحاد البطولة السنوية للسفير الكوري بمشاركة 216 لاعباً ولاعبةً مثلوا 67 نادياً من مختلف محافظات البلاد، إذ تابع الخبراء جانباً من نزالات البطولة كما استمعوا لأهم معطيات اللعبة وخطط ادارة اتحادها عبر ما قدمه رئيس الاتحاد محمود عباس.

وختام الجولة الميدانية كان بزيارة المركز التدريبي للاتحاد العراقي للمصارعة ولقاء رئيس الاتحاد شعلان عبدالكاظم وعدداً من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وحضور تدريبات لاعبي المنتخبات الوطنية لجميع الفئات العمرية والاستماع لوجهة نظر الاتحاد الرامية للارتقاء بواقع المصارعة العراقية.

ويكثّف فريق الخبراء الأولمبي من اجتماعاته وتواصله وحضوره الميداني مع الاتحادات الرياضية الوطنية الأولمبية سعياً لاستثمار الوقت في اكتشاف المواهب الفتية الواعدة، وتحضيرها مبكراً لدورتي ألعاب لوس أنجلوس 2028 وبيرزبن 2032.

الاشارة تجدر الى إن اتحادي التايكواندو والمصارعة سينافس منتخباهما للشباب، في النسخة الأولى لدورة ألعاب دول غرب آسيا للشباب التي ستحتضنها أربعة مدن عراقية هي العاصمة بغداد والبصرة وأربيل والسليمانية في الحادي والعشرين من شهر نيسان المقبل ولغاية الثلاثين منه.

مقالات مشابهة

  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الآثري لموسم شتاء 2024 / 2025 في جزيرة الغلة
  • برفقة فريق الخبراء..عقيل مفتن يطلع على عمل عدد من الاتحادات الوطنية
  • مفتي عام المملكة ونائبه يستقبلان الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان
  • منخفضات جوية وموجات صقيع وثلوج.. ماذا سيحدث في شتاء 2025؟
  • حالة الطقس في مصر: توقعات شاملة لليوم
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • طقس الأحد..حار نسبيا مع تساقطات مطرية ورياح قوية ببعض المناطق
  • حالة الجو.. أمطار خفيفة ورياح نشطة على هذه المناطق
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف
  • اليوم.. فرص لهطول أمطار رعدية على بعض المناطق