شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بالإنفوجراف والفيديو الحصاد الأسبوعي لأنشطة وزارة التضامن الاجتماعي من 7 يوليو إلى 13 يوليو 2023، استعرضت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي بالإنفوجراف والفيديو، من خلال الأنشطة والأحداث التي قامت بها نيفين القباج وزيرة التضامن .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بالإنفوجراف والفيديو.

. الحصاد الأسبوعي لأنشطة وزارة التضامن الاجتماعي من 7 يوليو إلى 13 يوليو 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بالإنفوجراف والفيديو.. الحصاد الأسبوعي لأنشطة وزارة...

استعرضت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي بالإنفوجراف والفيديو، من خلال الأنشطة والأحداث التي قامت بها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من 7 يوليو إلى 13 يوليو.

وترصد "الفجر" أبرزها في التقرير التالي:

الجمعة 7 يوليو:  -  القباج تشهد حفل تكريم المؤسسات الفائزة في مسابقةَ مجلة "حُماة الأرض" لدعم الجهود المصرية لتحقيق تنمية مستدامة وبيئة صحية، وفوز مؤسسات فودافون ومجدي يعقوب وسيمكس. -  صندوق الاستثمار الخيرى لدعم ذوى الإعاقة "عطاء" ينتهى من تنفيذ الاتاحة المكانية داخل كليات جامعتى عين شمس والزقازيق ويسلم 147 طالبا وطالبة من ذوى الإعاقة الحركية كراسى متحركة في إطار تنفيذ مشروع كرسى بالمقاس -  حملة وزارة التضامن الاجتماعى "علشان ولادكم احسبوها صح" في شهرها الأول تنفذ ما يقرب من 70 ألف لقاء أسر و1،5 مليون زيارة منزلية على مستوى محافظات الجمهورية والحملة تستهدف التوعية بقضايا الاسرة والتنمية.

السبت 8 يوليو: -  القباج تلتقىى عبر تقنية الفيديو كونفرانس ورئيس مجلس إدارة جمعية الإرادة للموهوبين من ذوى الإعاقة لمشاركة جمهورية مصر العربية بمسابقة جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة في نسختها السابعة على التوالي. -  القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية يفتتح البرنامج التدريبى "الكشف الجريمة بالوسائل العلمية الحديثة" خلال الفترة من 27-2 يوليو بمشاركة عدد من ضباط سلاح الجو بسلطنة عمان، بهدف تعريف المشاركين باحدث تقنيات الكشف الجرائم. -  البرنامج القومى لتنمية الطفولة المبكرة بوزارة التضامن الاجتماعي ينفذ دورات تدريبية لتنمية قدرات مقدمى الخدمة في 19 حضانة ببني سويف في إطار إطلاق جهود الوزارة زيادة التحاق الأطفال من عمر يوم لأربع سنوات بدور الحضانة.

الأحد 9 يوليو: -  وزيرة التضامن الاجتماعى تلتقى وفدا من الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية لمناقشة مقترح صندوق للحماية الاجتماعي برنامج معاشات للمصريين بالخارج بالتنسيق مع وزارة الهجرة للعاملين بالخارج. -  القباج تشهد احتفالية إطلاق مراكز التعليم المجتمعي وتوقع بروتوكول مع منظمة اليونسكو لتعزيز الوعي والثقافة والتكنولوجيا الرقمية للمجتمعات المحلية بقرى "حياة كريمة". -  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى تترأس اجتماع لجنة "حصر وشهر أصول وزارة التضامن الاجتماعي"، استغلالها بشكل امثل وتنمية مواردها لصالح الخدمات الاجتماعية بالوزارة. -  قافلة طبية لذوي الإعاقة تنظمها مديريتى التضامن الاجتماعى بالبحيرة والجيزة والمجلس الاستشاري لشئون الأشخاص ذوى الإعاقة، بهدف توفير الأطراف الصناعية والمصنوعة بأحدث النظم والتكنولوجيا وضمان الصيانة الدورية لها.

الإثنين 10 يوليو: -  وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي بسفيرة مملكة البحرين بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون على مستوى الأسر المنتجة والتمكين الاقتصادي، والتشريعات القانونية لرعاية الفئات الأولى بالرعاية، وميكنة منظومة العمل الأهلي. -  القباج تستقبل القمص بيشوى شارل سكرتير البابا للرعاية الاجتماعية واللقاء لبحث استكمال مبادرة "بنت الملك" لتأمين مستقبل الفتيات لحين إتمام سن الزواج، بمبادرة "ابن الملك" للشباب. -  برنامج "فرصة" للتمكين الاقتصادى بالتعاون مع جمعيتى خير وبركة والمرأة الجديدة يقوم بتسليم مشروعات تربية أغنام وماعز بالقليوبية، ويسلم مشروعات إنتاجية ضمن مبادرة "قرى بلا فقر" للمستهدفين من مستفيدى تكافل وكرامة. -  تزامنا مع الاحتفال بيوم النوبة، التضامن الاجتماعي بالأقصر تعيد افتتاح البيت النوبى إحياء للتراث الثقافي للصناعات الحرفية اليدوية. -  صندوق مكافحة وعلاج الإدمان يقدم الخدمات العلاجية لإجمالي 82 ألف مريض ادمان منهم 7،766 حالة بالمناطق المطورة بديلة العشوائيات. -  التضامن الاجتماعى تطلق النسخة الثانية من مبادرة “دوري أبناء مصر" في إطار مبادرة التواصل والدمج المجتمعى للأطفال الأولى بالرعاية.

الثلاثاء 11 يوليو: -  فعاليات مكثفة لمعرض «ديارنا» للحرف اليدوية والتراثية بمنطقة «مارينا ٥» بالساحل الشمالي تحت شعار «مصر بتتكلم حرفي» بمشاركة ما يزيد على 400 عارض والمنتجات تمثل تراث مصر الحرفي. -  الهلال الأحمر المصري يستلم شحنة من الأدوات التعليمية التفاعلية استعدادا لاطلق المرحلة الثانية من برنامج "التعلم عن طريق اللعب" والمنفذ بالتعاون بين الهلال الأحمر واليونيسيف ووزارة التربية والتعليم. -  ورشة لتدريب المكفوفين على استخدام الحاسب الآلى بوحدات التضامن الاجتماعي بجامعة السويس وجامعة 6 أكتوبر، لدعم المهارات الحياتية واستثمار الوقت، وورشة بجامعة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي ومنظمة العمل الدولية تبحثان تعزيز أوجه التعاون

عقدت المهندسة مرجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعًا موسعًا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة مع مايكل مواسيكاتا، رئيس خدمات سوق العمل لوحدة التحولات بمنظمة العمل الدولية في جنيف، والوفد المرافق له من مكتب مصر، وذلك بحضور رأفت شفيق مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وبرامج دعم شبكات الأمان الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والتنمية البشرية وعدد من قيادات العمل بالوزارة بقطاع الأسرة والطفل والتنمية والاستثمار.

وبحث اللقاء أوجه التعاون بين الجانبين فى عدد من ملفات العمل المشتركة المتعلقة بالتشغيل والعمل اللائق والتدريب المهني والعمالة غير المنتظمة واقتصاد الرعاية ومتطلبات سوق العمل فى إطار التطوير والتمكين.

وأكدت نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي على الشراكة المتميزة مع منظمة العمل الدولية بالقضايا الخاصة بالتمكين الاقتصادي ومكافحة عمالة الأطفال، وأهمية التشبيك والتنسيق الكامل وتوحيد الجهود بين الشركاء المعنيين في مجال التوظيف وضرورة تدفق المعلومات اللازمة.

وأشارت صاروفيم إلى الجهود المقدمة للتمكين الاقتصادي باستهداف مستفيدات تكافل وكرامة مع التركيز على تنمية القدرات والمهارات، وبما يلائم بيئة العمل المحلي، وفتح أسواق مع التأكيد على تعاظم دور المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الأهلي فى أداء دوره التنموي ودعم آليات التمكين.

وأضافت نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي أنه من الضروري خلق عوامل تحفيزية لانتقال المستهدفين من القطاع غير الرسمي إلى مظلة القطاع الرسمي، كما ذكرت أن الوزارة قد قامت بتنظيم العديد من ملتقيات التوظيف بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية والوزارات المعنية.

ومن جانبه استعرض رأفت شفيق وفريق عمل الوزارة عددا من برامج ومبادرات التمكين الاقتصادي ودور مراكز مكافحة عمالة الأطفال ودور الرائدات المجتمعيات فى نشر التوعية بالقضايا المجتمعية والمتعلقة بترسيخ ثقافة العمل، كذلك تدريب الميسرات داخل الحضانات والوضع الحالي لخدمات التوظيف وبرامج سوق العمل النشطة في مصر وآليات التنسيق والتمويل وأفضل الممارسات.

هذا ويأتى اللقاء في إطار جهود تعزيز قدرات خدمات التوظيف وبرامج سوق العمل النشطة في مصر مع التركيز على الإصلاحات المطلوبة التي تركز على السياسات والأطر القانونية والمؤسسية ونظام حوكمة خدمات التوظيف العامة ودعم قدرات الدول الأعضاء بمنظمة العمل الدولية.

وطرح اللقاء أوجه التعاون بين الجانبين فى إطار دعم الأكثر احتياجا وأهمية العمل على وضع رؤية وتنفيذ برامج تمكين اقتصادي لحماية الطبقة المتوسطة وفق آليات عمل لها صفة الاستدامة، كذلك التعاون فى تقديم الدعم الفني والتدريبي للوزارة ودعم قدرات الوزارة لبناء شراكات استراتيجية مع التركيز على العمالة المفتقدة للمعرفة التكنولوجية وتحديد ومناقشة أفضل الممارسات والبرامج الناجحة التي نجحت مؤخرًا والتي يمكن توسيع نطاقها.

مقالات مشابهة

  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين حول التناول الإعلامي لقضايا الوزارة
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين ومعدي البرامج المعتمدين بالوزارة
  • التضامن الاجتماعي تشارك بـ 15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • التضامن الاجتماعي تفتتح «دار الهدية للمسنين» في محافظة الإسكندرية
  • 5 سنوات مدة بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن: 548 هيئة تأهيلية لذوي الاعاقة استفاد منها 117 ألف خلال 2023
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. كيف نظم القانون أحوال الجمع بين الدعم النقدي المشروط وغير المشروط؟
  • ننشر الحصاد الاسبوعى لوزارة الأوقاف
  • التضامن الاجتماعي ومنظمة العمل الدولية تبحثان تعزيز أوجه التعاون