المناطق _ واس

شارك الصندوق السعودي للتنمية في افتتاح مشروع “أركيز” الزراعي بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، الذي يُسهِم الصندوق في تمويله بقيمة (34) مليون دولار؛ وذلك بحضور رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، ومدير عام عمليات الدول العربية المهندس بندر بن عبدالله العبيد، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى موريتانيا محمد بن عايد البلوي، ووزير الزراعة في موريتانيا “أمم ولد بيباته”.

ويهدف المشروع إلى تعزيز الأمن المائي والغذائي، وتمكين المستفيدين من الاكتفاء الذاتي؛ للإسهام في تكامل تنمية القطاعات الحيوية والتنموية الأخرى، وإيمانًا من الصندوق السعودي للتنمية بأهمية هذا القطاع؛ فقد أسهم الصندوق في استصلاح قرابة (6700) هكتار من الأراضي الزراعية؛ مما يساعد على رفع كفاءة الطاقة الإنتاجية الزراعية، وتوفير فرص العمل، ورفع كفاءة المنشآت المائية، والري والصرف، وتأهيل الطرق، وتوفير المعدات الزراعية والمياه الصالحة للشرب للمزارعين؛ للإسهام في رفع الخدمات الزراعية للشعب الموريتاني الشقيق.

أخبار قد تهمك باحث سياسي: الولايات المتحدة تحاول فرض إسرائيل في المنطقة.. وإسرائيل تقوم على نحر القيم الأخلاقية الغربية 24 ديسمبر 2023 - 12:06 مساءً جازان.. ضبط قائد مركبة لارتكابه مخالفة التفحيط معرّضًا سلامته والآخرين للخطر 24 ديسمبر 2023 - 11:57 صباحًا

يُذكر أن تمويل هذا المشروع يأتي في إطار جهود الصندوق المستمرة لتعزيز مختلف القطاعات الحيوية والنمو الاقتصادي؛ وذلك من خلال تمويل المشروعات والبرامج الإنمائية؛ حيث قدّم الصندوق منذ عام 1979م للجمهورية الإسلامية الموريتانية (20) مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًّا عبر القروض التنموية بقيمة تصل إلى أكثر من (665) مليون دولار، إضافة إلى إدارة المنح الكريمة المقدمة من حكومة المملكة عبر الصندوق لتمويل (28) مشروعًا إنمائيًّا بقيمة تزيد على (151) مليون دولار؛ للإسهام في نمو وازدهار العديد من القطاعات الحيوية.

24 ديسمبر 2023 - 12:10 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات24 ديسمبر 2023 - 11:29 صباحًاأستاذ علوم سياسية: ما حدث في 7 أكتوبر يتحدى النظام الدولي.. وفي الولايات المتحدة انقسامات بسبب الأزمة في غزة أبرز المواد24 ديسمبر 2023 - 3:39 صباحًادون الحاجة لحمية.. 7 “عادات غذائية” تخفض الوزن وتمنحك الصحة أبرز المواد24 ديسمبر 2023 - 3:35 صباحًاأكبر سوق للألعاب في العالم تتلقى ضربة حكومية جديدة منوعات23 ديسمبر 2023 - 12:52 مساءًأعمل عند رجل لا يصلي إلا الجمعة ولا استطيع تبديل العمل.. فهل راتبي حلال؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يوضح منوعات23 ديسمبر 2023 - 8:27 صباحًاكبسولة “هزازة” لعلاج “السمنة”24 ديسمبر 2023 - 11:29 صباحًاأستاذ علوم سياسية: ما حدث في 7 أكتوبر يتحدى النظام الدولي.. وفي الولايات المتحدة انقسامات بسبب الأزمة في غزة24 ديسمبر 2023 - 3:39 صباحًادون الحاجة لحمية.. 7 “عادات غذائية” تخفض الوزن وتمنحك الصحة24 ديسمبر 2023 - 3:35 صباحًاأكبر سوق للألعاب في العالم تتلقى ضربة حكومية جديدة23 ديسمبر 2023 - 12:52 مساءًأعمل عند رجل لا يصلي إلا الجمعة ولا استطيع تبديل العمل.. فهل راتبي حلال؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يوضح23 ديسمبر 2023 - 8:27 صباحًاكبسولة “هزازة” لعلاج “السمنة” باحث سياسي: الولايات المتحدة تحاول فرض إسرائيل في المنطقة.. وإسرائيل تقوم على نحر القيم الأخلاقية الغربية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الولایات المتحدة دیسمبر 2023 صباح ا

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل “الناتو الآسيوي”

كوريا ش – تقدم اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناوراتها العسكرية على أنها جهود لتحقيق استقرار الوضع الأمني ​​في المنطقة، لكنها في الواقع شكلت حلفا عسكريا في آسيا على غرار الناتو.

أفادت بذلك وزارة الخارجية الكورية الشمالية، وشددت على أن هذا التحالف يمكنه الدخول في أي وقت في نزاع عسكري بإيعاز من واشنطن.

يوم أمس، تم إنجاز مناورات Freedom Edge العسكرية الأولى من نوعها لليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والتي استمرت ثلاثة أيام في بحر الصين الشرقي.

وأشارت الخارجية الكورية الشمالية في بيانها، إلى أن هذه كانت المناورات المشتركة الأولى واسعة النطاق التي تتم تحت تسمية خاصة، و”خطورة” هذه المناورات تكمن في أنها مظهر من مظاهر تنظيم وترتيب كتلة عسكرية تضم الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.

وذكر البيان أنه في أعقاب القمة الثلاثية التي ضمت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية في أغسطس الماضي، اتفقت هذه الدول على أنها ستتعاون فورا وسترد بشكل مشترك في حالة وجود تهديد ضد أي منها و”هذا يذكرنا بطبيعته بمبدأ الدفاع الجماعي للناتو”.

ونوه البيان بأن الدول الثلاث المذكورة، تتبادل بالفعل بيانات الإنذار الصاروخي في الوقت الحقيقي، وقال: “اتفقت على إجراء مناورات عسكرية مشتركة ثلاثية بانتظام في مجالات متعددة، تماما كما يجري الناتو مناورات عسكرية مشتركة سنوية في جميع المجالات البرية والبحرية والجوية والفضاء الإلكتروني. كل ذلك يدل على أن العلاقات بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية اتخذت شكل النسخة الآسيوية للناتو”.

ويشار إلى أن تسمية مناورات Freedom Edge، تتضمن كلمات من مناورات للولايات المتحدة في المنطقة،  Freedom Shield مع كوريا الجنوبية و Keen Edge مع اليابان.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • 74 مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات بـ2023
  • انطلاق فعاليات نادي “رؤوم الصيفي” في رفحاء
  • “الأرصاد”: تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة
  • “سي إن إن”: حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • أمير سعودي يتحدث عن أمر سيدفع البعض إلى “عض الأصابع ندما”
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل “الناتو الآسيوي”
  • ضحية جديدة للدغة “أفعى فلسطين”.. فماذا نعرف عنها؟
  • علي الموسى لـ”سؤال مباشر”: السروريون بيننا.. “التعليم” لن يسمح بظهور المتطرفين مجدداً
  • رحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة 2024
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي