صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ألمانيا تدافع عن حصول أوكرانيا على القنابل العنقودية وتطالب بحظرها، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي المستشار الألماني أولاف شولتس أرشيف الجمعة 14 يوليو 2023 20 06 دافع المستشار الألماني .، والان مشاهدة التفاصيل.

ألمانيا تدافع عن حصول أوكرانيا على القنابل العنقودية.

..

المستشار الألماني أولاف شولتس (أرشيف)

الجمعة 14 يوليو 2023 / 20:06

دافع المستشار الألماني أولاف شولتس، مجدداً عن القرار الأمريكي بإمداد أوكرانيا بالقنابل العنقودية المثيرة للجدل، وشدد في الوقت نفسه على أهمية إرساء اتفاقية دولية لحظر هذه القنابل.

وقال شولتس إن الحكومة الأمريكية كانت "اتخذت قراراً ليس خاصاً بنا، ولكنها اتخذته بشكل سيادي"، مشيراً إلى أنه بخلاف ذلك، قد لا تتمكن الولايات المتحدة من توفير ما يكفي من الذخيرة لأوكرانيا في حربها ضد الغزو الروسي.

ولكن شولتس قال إن المعاهدة الدولية بشأن القنابل العنقودية التي وقعتها ألمانيا "مهمة للغاية"، مشيراً إلى مخاوف كبيرة بشأن الأثر المحتمل للقنابل العنقودية غير المنفجرة على المدنيين بعد انتهاء الحرب بفترة طويلة.

Unverändert wird unser Leben vom russischen Angriffskrieg beeinflusst. Das bewegt uns alle weiterhin sehr. So ist es richtig, dass wir unsere langfristige Unterstützung für die #Ukraine sichergestellt haben - seit Kriegsbeginn bis 2027 mit bis zu 17 Milliarden Euro. #Zeitenwende

— Bundeskanzler Olaf Scholz (@Bundeskanzler) July 14, 2023

وأشار شولتس إلى أن بعد 80 عاماً من نهاية الحرب العالمية الثانية، لا تزال الإنذارات من وجود قنابل غير منفجرة تنطلق بشكل متكرر نسبياً في ألمانيا.

ولم توقع الولايات المتحدة أو أوكرانيا أو روسيا على الاتفاقية التي تسعى إلى حظر القنابل العنقودية، والتي تنفجر فوق الهدف لتنثر عدداً كبيراً من العبوات الناسفة الأصغر. ولا ينفجر جزء كبير منها ليظل يشكل تهديداً لسنوات قادمة.

???? Russian Foreign Minister Sergey Lavrov takes part in the East Asia Summit Ministerial Meeting

???? Jakarta, July 14#RussiaEAS pic.twitter.com/Fe78Vwyg3T

— MFA Russia ???????? (@mfa_russia) July 14, 2023 سجال في جاكرتا

من جانب آخر انتقد مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ردّ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحدة على انتقادات وجّهت على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا، خلال محادثات مع عشرات وزراء الخارجية في جاكرتا، التي تناولت القمة فيها الغزو الروسي لأوكرانيا، واستمرار الدعم الغربي بالأسلحة للسلطات الأوكرانية.

وتسبب الغزو الروسي لأوكرانيا العام الماضي بشرخ أشبه بحرب باردة بين روسيا والغرب، وقد انخرطت الولايات المتحدة ودول أوروبية كبرى في النزاع دعما لكييف عبر مساعدات مالية وعسكرية.

وقال بوريل في تصريح للصحافيين في أعقاب محادثات لرابطة دول جنوب شرق آسيا (أسيان) إن "لافروف رد (عليّ) بعدائية كبيرة وشرح وجهة نظره قائلاً إن كل شيء هو "مؤامرة غربية" وإن الحرب ستستمر، لأن روسيا ليست مستعدة على الإطلاق لوقف العدوان وسحب قواتها".

On 12-14 July, EU High Representative Josep Borrell will be in Jakarta on the occasion of the annual EU-ASEAN Ministerial Meeting and the ASEAN Regional Forum (ARF) Ministerial Meeting.

More ???????? t.co/h1rmv3qUSi pic.twitter.com/XlnV2YFYWK

— EU in Indonesia (@uni_eropa) July 11, 2023

وقال بوريل إنه شرح سبب دعم الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 عضواً لأوكرانيا، وطلب من روسيا سحب قواتها من أوكرانيا باعتبار أن ذلك هو "السبيل الوحيد لوقف الحرب"، وجاء السجال خلال اجتماع أمني في عاصمة إندونيسيا، شاركت فيه أيضاً الولايات المتحدة والصين واليابان.

من المقرر أن تصدر المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، في أكتوبر (تشرين الأول) تقييماً أكثر شمولاً حول التقدّم الذي أحرزته أوكرانيا، وأن تعطي رأيها بشان ما إذا يتعين بدء مفاوضات انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي.

وتدفع كييف لإطلاق المحادثات هذا العام، وتصر على أنها تبذل جهوداً كبيرة حتى في خضم تصديها للقوات الروسية.

روسيا تتهم الغرب برعاية "الإرهاب النووي" t.co/atR476a6F3

— 24.ae (@20fourMedia) July 14, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المستشار الألمانی القنابل العنقودیة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بوتين: روسيا تدافع عن مبدأ سيادة القانون داخليًا وعلى الساحة الدولية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن موسكو تدافع عن مبدأ سيادة القانون في السياسة الداخلية وعلى الساحة الدولية.

مساعد بوتين: زيارة رئيس وزراء الهند لروسيا قيد الإعداد حاليا بوتين: مجموعة البريكس أصبحت قوة لبناء نظام عالمي عادل

وقال بوتين- في برقية نشرها الكرملين، للمشاركين والمنظمين والضيوف في المنتدى القانوني الدولي الثاني عشر في سانت بطرسبورج- إن مجموعة "بريكس" تسعى لتطوير التنظيم القانوني مع باقي دول العالم، وتعميق التعاون الدولي على هذا الصعيد، مشيرا إلى أن رئاسة روسيا هذا العام لرابطة "بريكس"، وبالتعاون مع شركائها، تسعى جاهدة لتطوير نظام قانوني فعال قادر على تعزيز أمن الغذاء والطاقة، والمساهمة في الحفاظ على البيئة والمناخ، وإنشاء قواعد عادلة للتجارة العالمية والتعاون التكنولوجي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

وأوضح أن روسيا مستعدة لتعزيز التعاون في هذه المجالات مع دول أخرى، وفي المقام الأول من منطقة آسيا والمحيط الهادئ وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.

واختتم بوتين، كلمته، بالإعراب عن ثقته في أن المقترحات والتوصيات والأفكار التي عبّر عنها المشاركون في المنتدى ستكون مطلوبة في الممارسة العملية.

وتأسس منتدى بطرسبورج القانوني الدولي عام 2011، ووفقا لمرسوم رئيس الاتحاد الروسي الصادر في 15 فبراير من عام 2022، يتم إقامته سنويا، حيث أصبح أكبر منصة للحوار بين ممثلي المجتمعات القانونية والتجارية والسياسية وهيئات إنفاذ القانون بشأن قضايا حماية حقوق ومصالح المواطنين وقطاع الأعمال وتحسين ممارسات إنفاذ القانون وتعزيز المبادرات التشريعية بغرض تطوير الثقافة القانونية.

مساعد بوتين: زيارة رئيس وزراء الهند لروسيا قيد الإعداد حاليا

قال يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الترتيبات جارية حاليًا لزيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى روسيا.

وأكد أوشاكوف في تصريح نقلته وكالة أنباء تاس الروسية أن الزيارة في مرحلة التحضير النشط، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن مواعيدها لاحقًا.

سبق لصحيفة "تريبيون" الهندية أن ذكرت أن زيارة مودي ستكون في 8 يوليو، وستكون ليوم واحد فقط، بهدف تعزيز العلاقات بين الهند وروسيا.

ووصفت الصحيفة هذه الزيارة بأنها ذات أهمية كبيرة، خاصة بعد إعادة انتخاب مودي لولاية ثالثة وإعادة انتخاب بوتين كرئيس لروسيا في مارس الماضي.

وفي وقت سابق، أشار مصدر من البرلمان الهندي إلى أن الزيارة قد تمتد لمدة يومين، مؤكدًا على الاتصالات الدورية بين بوتين ومودي منذ أول لقاء لهما في قمة بريكس السادسة في البرازيل عام 2014، حيث تبادلا الزيارات وأجروا محادثات في الاجتماعات الدولية وعبر الهاتف.

مسؤول روسي: موسكو ستنجو من العقوبات الجديدة لكنها لن تغفر لمحاولة إيذاء شعبها

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الثلاثاء، إن روسيا ستنجو من العقوبات الجديدة، لكنها لن تنسى أو تغفر هذه المحاولة لإيذاء شعبها.

مقالات مشابهة

  • ناشطون يصفون شولتس بالـ"منفصم عن الواقع" لادعائه بأن موسكو لا تريد السلام
  • شولتس يشتم أحزاب ألمانية بكلمات جارحة بسبب مقاطعتها لكلمة زيلينسكي "منتهي الصلاحية"
  • بشرط الإعتراف بإسرائيل.. ألمانيا تخفف شروط حصول المهاجرين المغاربة على الجنسية
  • بوتين: روسيا تدافع عن مبدأ سيادة القانون
  • بوتين: روسيا تدافع عن مبدأ سيادة القانون داخليًا وعلى الساحة الدولية
  • بوتين: روسيا تدافع عن مبدأ سيادة القانون على الساحة المحلية والدولية
  • روسيا: تدمير موقع مراقبة الإشعاع في زابوريجيا جراء قصف أوكراني
  • بيسكوف: خطط مستشاري ترامب لأوكرانيا يجب أن تستند إلى الوضع على الأرض
  • ما قصة إقرار الاتحاد الأوروبي استخدام أرباح أصول روسيا المجمدة لدعم أوكرانيا
  • روسيا تستدعي السفيرة الأميركية بسبب "الهجوم المميت"