الجيش الأميركي:الحوثيون استهدفوا ناقلتي نفط ومدمّرة أميركة في البحر الأحمر بمسيّرات أمس السبت.  البنتاغون: ناقلة مواد كيميائية أصيبت مما أسفر عن اندلاع حريق على متنها تم إخماده دون وقوع إصابات.  وول ستريت جورنال: الشركة الهولندية التي تدير السفينة "مرتبطة بقطب الشحن الإسرائيلي عيدان عوفر".

أفاد الجيش الأميركي أنّ ناقلة مواد كيميائية أصيبت، أمس السبت، قبالة سواحل الهند بـ"طائرة مسيّرة أُطلقت من إيران".

اقرأ أيضاً : الحوثيون: نحذر من مساعي تل أبيب لتوريط العالم ومنح نتنياهو طوق النجاة


وأضاف أنّ ناقلتي نفط ومدمّرة أميركة استُهدفت في البحر الأحمر بمسيّرات "أطلقتها جماعة الحوثيين من اليمن".

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في بيان إنّ ناقلة المواد الكيميائية "كيم بلوتو" أصيبت مما أسفر عن اندلاع حريق على متنها تم إخماده دون وقوع إصابات.

ووفقاً لشركة الأمن البحري "أمبري"، فإنّ السفينة "مرتبطة بدولة الاحتلال إسرائيلي".

من جهتها، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أنّ الشركة الهولندية التي تدير السفينة "مرتبطة بقطب الشحن الإسرائيلي عيدان عوفر".

وقالت أمبري ووكالة الأمن البحري البريطانية "يو كي إم تي أو" إنّ الاستهداف وقع في بحر العرب على بُعد 200 ميل بحري جنوب غرب ميناء فيرافال الواقع في ولاية غوجارات الهندية.

وفي سياق متصل، أعلنت البحرية الهندية أنّها أرسلت طائرة وسفينة حربية لمساعدة ناقلة الكيميائيات.

ويأتي الاستهداف في أعقاب سلسلة عمليات بطائرات دون طيار وصواريخ استهدفت في الأسابيع الأخيرة سفناً في البحر الأحمر أطلقت من اليمن، ردا على مجازر الاحتلال في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر / تشرين الأول الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: البحر الاحمر الحوثيين الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تتهم مواطنًا بالتعاون مع إيران لاغتيال كبار المسؤولين

وجهت أجهزة الأمن الإسرائيلية، يوم الخميس، اتهامات خطيرة لأحد مواطنيها بمحاولة تنفيذ عمليات اغتيال ضد كبار المسؤولين في الدولة، بتجنيد من قبل إيران. تشمل هذه الأهداف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) رونين بار.

وفقًا للتقارير، تم اعتقال المتهم في شهر أغسطس 2024، بعد تحقيقات مكثفة أكدت تواصله مع جهات استخباراتية إيرانية، وهو ما أثار مخاوف واسعة داخل الأوساط الأمنية الإسرائيلية. نشرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" تفاصيل عن التحقيقات التي أشارت إلى أن الرجل سافر إلى إيران مرتين عبر تركيا، وتلقى أموالًا لتنفيذ تلك المهام.

من جهتها، كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن إيران جندت هذا المواطن، الذي يقيم في تركيا، لتنفيذ هجمات داخل إسرائيل، ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران. يُعتبر هذا التطور جزءًا من الصراع المستمر بين إيران وإسرائيل، حيث تسعى طهران للانتقام من إسرائيل بعد سلسلة من العمليات السرية التي استهدفت مسؤولين وعلماء إيرانيين في السنوات الأخيرة.

هذا الحدث يُظهر تزايد المخاطر الأمنية التي تواجهها إسرائيل من جهات خارجية، وخاصة من إيران، التي تتهمها إسرائيل بتنظيم عمليات اغتيال وتفجيرات تهدف إلى زعزعة الاستقرار داخل البلاد. تأتي هذه القضية وسط تصعيد في التوترات بين إسرائيل وإيران، اللتين تتبادلان الاتهامات بشن هجمات سيبرانية، وعمليات اغتيال تستهدف شخصيات بارزة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتهم مواطنًا بالتعاون مع إيران لاغتيال كبار المسؤولين
  • تصدير 31 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الهند
  • صور الأقمار الصناعية تظهر المهمة الصعبة لإنقاذ ناقلة نفط منكوبة في البحر الأحمر
  • خبير اتصالات: من الوارد مشاركة الشركة المصنعة للبيجر باستهداف عناصر حزب الله
  • متعة الاستمتاع بالطبيعة الصحراوية.. تعرف على سياحة السفاري بالبحر الأحمر
  • وظائف شاغرة بفنادق سياحية بالبحر الأحمر.. اعرف شروط التقديم
  • طهران.. غروندبرغ يبحث جهود خفض التصعيد في البحر الأحمر والتسوية باليمن
  • مايكروسوفت تتهم روسيا باستهداف حملة هاريس
  • معلومات عن سمكة شيطان البحر في يومها العالمي.. ظهرت بالبحر الأحمر
  • أسبيدس: إجلاء ناقلة نفط من البحر الأحمر