أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، ختام فعاليات تدريب الفرق الطبية على مبادرة تطوير العمل بمنشآت الرعاية الأساسية، اليوم الأحد، استعدادا لتفعيل المرحلة الثانية من مبادرة العيادات المميزة.

تدريب الكوادر الطبية بالدقهلية

وأشار «مكين»، في بيان، إلى أن تدريب الكوادر الطبية جاء بناء على تعليمات وزير الصحة، وتوجيهات محافظة الدقهلية، بتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة.

تدريب 70 فريقا طبيا في المبادرة

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن الدورة استمرت على مدار 3 أيام، وتضمنت تدريب 70 من الفرق الطبية، إلى جانب 35 مثقفا صحيا بنحو 14 منشأة رعاية أساسية.

59 منشأة تعمل 24 ساعة

وكشف الدكتور تامر الطنبولي، مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة بالدقهلية، أنه بذلك يرتفع عدد المنشآت التي تعمل على مدار 24 ساعة إلى 59 منشأة، ستكون مؤهلة لاستقبال المرضى في تخصصات الباطنة والأطفال والنساء والجلدية، إلى جانب الأعمال الصباحية، مثل مكتب الصحة وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية صحة الدقهلية تدريب الكوادر الطبية

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وفدا من وزارة الصحة برئاسة الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية ولجنة من هيئة التأمين الصحي الشامل، في حضور الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء والدكتور أحمد عبد الفتاح مدير إدارة الطب العلاجي والمهندس محمد سعيد مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بمديرية الصحة.

طفرة طبية كبيرة بشمال سيناء

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد على أرض محافظة شمال سيناء، مؤكدًا أن القطاع الصحي في المحافظة يشهد طفرة تنموية كبيرة، حيث جرى افتتاح تطوير وإنشاء جديد لعدد من المشروعات في ذلك القطاع الهام والحيوي في مختلف مدن المحافظة، موجهًا الشكر لوزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار على الدعم المتواصل لشمال سيناء.

المؤسسة الطبية نجحت في الأختبار

وأشار المحافظ إلى أن المؤسسات الطبية والصحية ومرفق الإسعاف بشمال سيناء نجحوا في أكبر اختبار خلال الفترة الماضية، وهو استقبال وعلاج الاشقاء الفلسطينيين في مستشفيات المحافظة وإجراء العمليات الجراحية المتنوعة، بجانب تخزين الأدوية التي تصل للمحافظة لصالح قطاع غزة في المخزن الاستراتيجي للأدوية بمدينة العريش.

تطوير الوحدات الصحية على مستوى المحافظة

وأعلن الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية عن تطوير وحدات الرعاية الأساسية على مستوى المحافظة تمهيدًا لإدخال منظومة التأمين الصحي الشامل، بجانب تطوير عدد من المستشفيات واعتماد مستشفيات شمال سيناء بجودة المنشآت الصحية، وإنشاء مستشفى الشيخ زويد الجديدة، وتوسعة مستشفى بئر العبد التخصصي، واستكمال تطوير مستشفى العريش العام، وتطوير مستشفى الطوارئ برمانة وبغداد بوسط سيناء.

وكان وفد وزارة الصحة قد استهل زيارته للمحافظة بتفقد مستشفى إصابات وطوارئ رمانة ببئر العبد، موجهًا بسرعة إنهاء الأعمال بدعم من الشركة الوطنية ، بجانب زيارة مستشفى بئر العبد النموذجي بحضور الدكتور تامر حمدي مدير المستشفى، تمهيدا لدخول المستشفى ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • «الصحة»: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • الصحة: فحص أكثر من 19 ألف بعيادات مبادرة صحة الرئة بمستشفيات الأمراض الصدرية
  • الصحة: فحص 19 ألف مواطن بعيادات مبادرة صحة الرئة بمستشفيات الأمراض الصدرية
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • لصرف معاشات شهر يوليو.. فتح مكاتب البريد في الدقهلية السبت المقبل
  • لهذا السبب.. مكاتب البريد بنطاق المحافظة يوم السبت المقبل لاصحاب المعاشات بالدقهلية
  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"