أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، عن ترحيبه باعتماد مجلس الأمن للقرار (2720) الذي تم إقراره، معبراً عن أمله في أن يسهم هذا القرار في التخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة وإدخال المزيد من المساعدات.

جيش الاحتلال: هاجمنا 200 موقع في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية تظاهرات أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية للمطالبة بعقد صفقة لتحرير الأسرى بقطاع غزة

وأوضح البديوي - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم، الأحد، أن القرار الذي يدعو إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل آمن وموسع إلى غزة، وتهيئة الظروف لوقف مستدام للأعمال القتالية، وتعيين منسق للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، وما تضمنه القرار من فقرات أخرى، هو من القرارات المهمة التي ستسهم في توفير البيئة الآمنة لسكان القطاع، وتهيئة الظروف اللازمة لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار.

وطالب البديوي بحسب ما نقلته وكالة انباء الشرق الأوسط، إسرائيل بسرعة تنفيذ هذا القرار والالتزام بكافة قرارات الأمم المتحدة، ومتطلبات القانون الدولي الإنساني بالتوقف عن استهداف المدنيين في غزة، بما في ذلك المستشفيات والمدارس والملاجئ والمخيمات، داعياً المجتمع الدولي ومجلس الأمن على وجه الخصوص إلى تحمل مسؤولياته بفرض الوقف الفوري لإطلاق النار، وحماية سكان غزة من الاعتداءات الإسرائيلية التي أدت إلى استشهاد أكثر من عشرين ألف فلسطيني وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الأمن دول الخليج مجلس التعاون غزة اطلاق النار

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين

قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من معبر رفح البري، إنّ شاحنات الوقود التي غادرت الأراضي المصرية، متوجهة إلى صوب معبر كرم أبو سالم لا زالت على حالها داخل المعبر، ولا جديد يُذكر في تفريغ الحمولة الخاصة بهذه الشحنات حتى اللحظة.

وأضاف «المطعني»، في مداخلة عبر «جولة المراسلين»، المذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه من المرجح أن تعود هذه الشاحنات أو بعضها مرة أخرى إلى الأراضي المصرية، بعضها محمل بالغاز أو البنزين.

تعنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي

وتابع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»: «سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتعنت في الانتظار وتفريغ الشحنات الخاصة بالوقود، وتبقى لعدد من الساعات ثم تعود إلى الأراضي المصرية، ومن المتوقع عدم دخول المساعدات اليومين المقبلين بسبب الإجازات الإسرائيلية في معبر كرم أبو سالم».

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي يتبع استراتيجية في تقليص دخول المساعدات إلى معبر كرم أبو سالم، فقد انخفضت إلى قرابة 30 شاحنة أو أقل في اليوم، بعد أن كانت 300 شاحنة يوميًا في أبريل.

مقالات مشابهة

  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تُصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات وضوابط أخذ عينات الغذاء والعلف لتعزيز منظومة الأمن الغذائي
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 164 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • الاتحاد الأوروبي يعقب على أوامر الاحتلال بإخلاء المدنيين من خان يونس
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • بايدن يرحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتواصل مع وسطاء مصر وقطر وأمريكا لوقف إطلاق النار
  • أمين مجلس التعاون يؤكد متانة العلاقات الخليجية – المصرية
  • أدانت الاعتداءات الإسرائيلية على سورية… الجامعة العربية تطالب بوقف حرب الإبادة في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • محكمة كندية تأمر بإخلاء مخيم مؤيد لغزة في جامعة تورنتو
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة