الجزيرة:
2024-10-02@04:51:59 GMT

أبرز نجوم المجموعة الرابعة في أمم آسيا 2023

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

أبرز نجوم المجموعة الرابعة في أمم آسيا 2023

يعد الياباني تاكيفوسا كوبو، والعراقي أيمن حسين، والفيتنامي نغوين كوانغ هاي، والإندونيسي أسناوي مانغكوالام من أبرز لاعبي منتخبات المجموعة الرابعة المشاركة في الدورة الـ18 من بطولة أمم آسيا لكرة القدم في قطر.

الياباني تاكيفوسا كوبو (22 عاما)

يعتبر كوبو، الملقب بـ"ميسي اليابان " بسبب مهاراته الكروية الراقية، أحد أبرز النجوم التي سيعتمد عليها هاجيمي مورياسو مدرب المنتخب في بطولة كأس آسيا 2023 المقبلة.

فلدى الجناح الأيمن لريال سوسيداد الإسباني قدرة عالية على التحكم في الكرة بفضل قدم يسرى سحرية، كما أن سرعته في شن الهجمات في المساحات خلف دفاع الخصم تشكل تهديدا على أغلب المنافسين. ووفقا لإحصائياته هذا الموسم مع سوسيداد، سجل اللاعب الموهوب 6 أهداف وصنع 4 آخرين من مجموع 23 مباراة.

بدأ كوبو (أفضل لاعب في ريال سوسيداد خلال موسم 2022-2023) مسيرته الاحترافية في إسبانيا مع ريال مدريد عام 2019 ثم انتقل على سبيل الإعارة إلى مايوركا وفياريال وخيتافي قبل أن ينتقل عام 2022 بشكل نهائي إلى النادي الباسكي مقابل 6.5 ملايين يورو.

ظهر كوبو لأول مرة مع "الساموراي" عام 2019، خلال مباراة ودية أمام السلفادور، ويملك 3 أهداف و6 تمريرات حاسمة في 29 مباراة دولية.

View this post on Instagram

A post shared by 久保建英/Takefusa Kubo (@takefusa.kubo)

 

العراقي أيمن حسين (27 عاما)

يملك أيمن حسين (هداف الدوري العراقي موسم 2020-2021) خصالا كروية جيدة تجعله لاعبا يعتمد عليه من طرف الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي في بطولة أمم آسيا المقبلة في قطر.

فمهاجم نادي القوة الجوية العراقي سريع، ويتمتع بالدقة في التمرير والتسديد، وهو أفضل الهدافين الحاليين في "أسود الرافدين" برصيد 17 هدفا بفارق هدف خلف مهند علي لاعب الشرطة (18هدفا).

وسجل اللاعب السابق للصفاقسي التونسي والرجاء المغربي والجزيرة الإماراتي وأم صلال والمرخية القطريين، 3 أهداف في كأس الخليج الأخيرة بالبصرة أسهم بها في تتويج بلاده باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

View this post on Instagram

A post shared by AYMAN HUSSEIN ⚽️ ايمن حسين (@aymanhussen9)

الإندونيسي أسناوي مانغكوالام (24 عاما)

ظهر أسناوي لأول مرة مع منتخب إندونيسيا في مارس/آذار 2017 خلال مباراة أمام ميانمار، ومنذ ذلك الحين خاض 36 مباراة دولية وسجل هدفا وحيدا.

أصبح ظهير أيمن جيونام دراغونز الكوري الجنوبي قائدا لمنتخب بلاده عام 2021، وشارك مع الفريق في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

View this post on Instagram

A post shared by ASNAWI (@asnawi_bhr)

الفيتنامي نغوين كوانغ هاي (26 عاما)

يعد نغوين أحد أبرز النجوم في فريق فيتنام الشاب والمذهل، ويمتلك لاعب خط الوسط مهارات جيدة في تسديد الركلات الحرة والتمريرات بقدمه اليسرى.

وفي كأس أمم آسيا الماضية بالإمارات، اختير لاعب نادي كونغ آن هانوي الفيتنامي ضمن التشكيلة المثالية في البطولة التي فاز بها المنتخب القطري للمرة الأولى في تاريخه.

وشارك هاي للمرة الأولى مع منتخب فيتنام الأول في يوليو/تموز 2017، ومنذ ذلك الحين خاض 42 مباراة ويملك في رصيده 10 أهداف، منها هدف في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم آسيا في قطر.

View this post on Instagram

A post shared by Nguyễn Quang Hải (@nguyenquanghai12041997)

 

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: أمم آسیا

إقرأ أيضاً:

لبنان.. ماغي بوغصن تطلق مبادرة لدعم النازحين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- توجهت الممثلة اللبنانية ماغي بوغصن، عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، الثلاثاء، بالرجاء للبنانيين بزيارة  أقرب مركز إيواء، لتقديم المساعدة للنازحين من الجنوب والبقاع والمناطق الأخرى، في ظل استمرار الغارات الإسرائيلية على لبنان.

وأطلقت ماغي مبادرتها لدعم النازحين، في مقطع فيديو صورته خلال زيارتها لإحدى مراكز الإيواء، وبدت مرتدية زي إحدى الجمعيات الناشطة في هذا المجال.

وقالت ماغي إن "المساعدة تكون حسب المستطاع، مادية أو عينية، بزيارة، ببسمة، أو كلمة حلوة أهلنا بحاجة لها"، وأبدت ثقتها باستجابة أبناء بلدها لندائها، واختتمت رسالتها بالقول "منحبك يا لبنان".

View this post on Instagram

A post shared by MAGUY | ماغي (@maguyboughosn)

كما شاركت ماغي في مقطع فيديو آخر،  رقم خط ساخن للتواصل مع جمعية تعنى بتقديم  الدعم النفسي، وأكدت على أهمية  التواصل للحصول على هكذا دعم، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها اللبنانيون.

View this post on Instagram

A post shared by MAGUY | ماغي (@maguyboughosn)


 

مقالات مشابهة

  • ليوناردو: حصولي على جائزة أفضل لاعب بسبب تعاون المجموعة معي
  • لبنان.. ماغي بوغصن تطلق مبادرة لدعم النازحين
  • ملخص أهداف مباراة الهلال والشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • موعد مباراة الهلال والشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • نجمات يصبحن أمهات بطرق مُميزة
  • معتصم النهار يتفوّق على الأتراك ويتصدّر عربياً وعالمياً
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة
  • شباب الأخضر يتأهلون لكأس آسيا
  • بعد التأهل لنهائيات كأس آسيا.. عماد محمد: مباراة اليوم كانت الأفضل لشبابنا العراقي