شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن وزير التربية يستقبل المتوجين في الأولمبياد الدولية للرياضيات باليابان، الجزائر استقبل وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الجمعة بمطار الجزائر الدولي الجزائر .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير التربية يستقبل المتوجين في الأولمبياد الدولية للرياضيات باليابان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير التربية يستقبل المتوجين في الأولمبياد الدولية...

الجزائر - استقبل وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الجمعة بمطار الجزائر الدولي (الجزائر العاصمة)، التلاميذ المتوجين في الدورة ال64 للأولمبياد الدولية للرياضيات التي أقيمت بمدينة "شيبا" اليابانية في الفترة الممتدة من 2 إلى 13 يوليو الجاري.

وبالمناسبة، أبرز السيد بلعابد "الأهمية التي توليها السلطات العليا للبلاد وعلى رأسها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لرعاية النخبة المدرسية ومرافقتها"، مشيرا الى أن "النتائج غير المسبوقة التي سجلتها الجزائر خلال مشاركتها هذه السنة في هذه المنافسة إثبات لوجاهة المقاربة والإجراءات المتخذة في هذا المجال".

وأضاف أن الجزائر حققت من خلال هذه المشاركة "نتائج غير مسبوقة منذ بداية مشاركتها، محرزة بذلك تقدما ب13 مرتبة في الترتيب الدولي"، مبرزا أنه بفضل هذه النتائج المشرفة، احتلت الجزائر "المرتبة الثانية عربيا وإفريقيا".

من جانبه، أوضح أستاذ مادة الرياضيات بجامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا، بصفته رئيس لجنة الأولمبياد في الرياضيات وفي العلوم التعليمية، حسن بلبشير، أن الجزائر كانت ممثلة في هذه الأولمبياد ب6 تلاميذ، تحصل اثنان منهم على ميدالية برونزية والباقي تحصلوا على ترتيب متقدم بتقدير مشرف.

 وقد أحرز كل من التلميذين دراش شمس الدين عبد العالي ويوسف كنان من ثانوية الرياضيات "محند مخبي" بالقبة على الميدالية البرونزية، فيما تحصل كل من ياسين دليل من ذات الثانوية، مدور محمد واسيل من ثانوية رابح بيطاط بالعاصمة، عدنان مداح من ثانوية الفتح بولاية البليدة وبوفجيغن عبد النصير من ثانوية مصطفى بن بولعيد بولاية باتنة على ترتيب متقدم بتقدير مشرف.

للإشارة، فإن الوفد الجزائري المشارك في الأولمبياد حقق لأول مرة في تاريخ المشاركات الوطنية 100 نقطة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صقر بن سعود يكرّم 135 خريجاً في ثانوية التكنولوجيا

شهد الشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة شركة «سيراميك رأس الخيمة»، أمس الجمعة، حفل تخريج الدفعة الـ17 من طلبة ثانوية التكنولوجيا التطبيقية برأس الخيمة، التي ضمت 135 طالباً، وذلك في مسرح «مركز رأس الخيمة الإبداعي» التابع لوزارة الثقافة، بحضور عدد من المسؤولين، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وأولياء الأمور.

وهنأ الشيخ صقر بن سعود القـــاسمي، الخـــــريجين على اجتهادهم ومثابرتهم في تحقيق هذا النجاح الذي يعد مصدراً للفخر والاعتزاز لهم ولأولياء أمورهم، متمنياً لهم دوام التوفيق في رحلتهم الجامعية، ومشجعاً إياهم على مواصلة السعي إلى اكتساب المزيد من العلم والمعرفة والمهارات لخدمة الوطن، ودعم مسيرته التنمـوية المستدامة والشاملة، وتحقيق أحلامهم وطمـــوحاتهم المستقبلـــية.

وفي ختام الحفل، قام الشيخ صقر بن سعود القاسمي، بتسليم شهادات التخرج للطلبة، وتكريم المتميزين في مختلف التخصصات.(وام)

مقالات مشابهة

  • صقر بن سعود يكرّم 135 خريجاً في ثانوية التكنولوجيا
  • وزارة التربية ومؤسسة الحريري أطلقتا ورش عمل لتطبيق البكالوريا الدولية في 12 مدرسة رسمية
  • فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الأحد
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر
  • كمال مولى يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • عطاف يستقبل نواب المجلس الشعبي الوطني المنتخبين عن الجالية الوطنية بالخارج
  • أبو الغيط يستقبل منسقة شبكة الأمم المتحدة ومديرة المنظمة الدولية للهجرة
  • أبو الغيط يستقبل منسقة شبكة الأمم المتحدة للهجرة ومديرة المنظمة الدولية للهجرة IOM
  • تخفيضات تصل إلى 62٪ لجميع الوجهات الدولية.. طيران الطاسيلي تطلق عرض “الجزائر”