قال مستشار الرئيس الفلسطيني، محمود الهباش، إنّ الوضع في قطاع غزة يتفاقم والاحتلال يواصل جرائمه وسياسات تهجير الفلسطينيين، كما أنّ الاحتلال يصر على تجويع أهالي قطاع غزة ويواصل حظر دخول المساعدات الإنسانية الكافية له.

وأضاف «الهباش» في مداخلة هاتفية على قناة القاهرة الإخبارية، أنّ الاحتلال يواصل بالتوازي جرائمه بالضفة الغربية وحكومة نتنياهو تصر على محاولات تصفية القضية الفلسطينية، وأنّ الولايات المتحدة تواصل استخدام الفيتو لترسيخ الممارسات الإسرائيلية، وتصر على استمرار العدوان على قطاع غزة، وأنّ الإدارة الأمريكية أكبر داعم للاحتلال، وأنّ واشنطن تستطيع إجبار إسرائيل على ذلك، ويمكنها وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة وطالما لا تفعل فهي تتحمل المسؤولية الكاملة لاستمرار هذه الاعتداءات الإسرائيلية.

 

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني، أنّه يجب على المجتمع الدولي التحرك لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ويجب وقف مسلسل محاولات تهجير أهالي القطاع وإمداد سكانه بالمساعدات اللازمة والكافية، وأنّ الإسرائيليين كانوا يتوهمون أنّ مصر والأردن ربما يصمتون، لكن موقف البلدين كان شجاعا وقويا، مؤكدا أنّ مصر أفسدت مخططات كثيرة للاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية.

وأوضح أنّنا نؤيد الجهود الرامية لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، وكنا نأمل البناء على الهدنة السابقة بقطاع غزة من أجل وقف كامل للعدوان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشار الرئيس الفلسطيني غزة القاهرة الإخبارية الولايات المتحدة نتنياهو المساعدات الإنسانية الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 مجازر في قطاع غزة المنكوب، وصل من ضحاياها للمستشفيات 29 شهيداً و100 جريح.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي ارتفع الى 38098 شهيداً و87705 جرحى، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستشهد 3 فلسطينيين وأصيب العشرات جراء قصف الاحتلال مجلس عزاء في مدينة غزة.

وارتفع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين إلى 158 صحفياً وصحفيةً منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • 29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • حماس: تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان.. والموساد يعلق
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة