ورد سؤال إلى برنامج حساب المواطن من قبل أحد المستفيدين، نصه: "هل لو لدي سائق خاص يتأثر حساب مواطن؟".

استحقاق حساب المواطن

وأجاب حساب الموطن، عبر صفحته بمنصة إكس، بأن وجود العمالة لا يؤثر على دعم حساب المواطن، وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية وكنت مستحقًا سيشملك الدعم، مشيرًا إلى أنه يمكن معرفة قيمة الاستحقاق من خلال الدخول على الحاسبة التقديرية عبر الرابط http://portal.

ca.gov.sa .

اهلا بك ، وجود العمالة لا يؤثر على دعم حساب المواطن، وفي حال انطبقت عليك شروط الاهلية وكنت مستحق سيشملك الدعم ، ولمعرفة قيمة استحقاقك يمكنك الدخول على الحاسبة التقديرية عبر الرابط ⁦https://t.co/XGVelVLg1z⁩، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) December 23, 2023 من هم الذين يستحقون حساب المواطن؟

وحدد حساب المواطن الفئات المستحقة للدعم، حيث أوضح أنه يمكن لكل من تنطبق عليه الشروط التسجيل ويجب أن يكون المتقدم مستوفي للشروط التالية ليتمكن من التسجيل:

1. مستوفي لتعريف رب الأسرة، من خلال:

شخص مستقلا بسكن خاص سواء كان ذكرا أو أنثى.

شخص يعول تابعين سواء كانوا أقارب من الدرجة الأولى(كالزوج أو الزوجة والأولاد) أو تابعين معالين قانونيا (كالوالدين والإخوة والتابع المتبنى).

2. مستوفي لشرط الجنسية، إذا كان يندرج تحت إحدى الحالات التالية:

سعودي.

حاملا لبطاقة تنقل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: دعم حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن دعم حساب المواطن استحقاق حساب المواطن حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024

أعلن معرض سوق السفر العربي 2025، أن نسخته الجديدة ستسلط الضوء على الدور المحوري للاتصال في تشكيل مستقبل السياحة تحت شعار “السفر العالمي: تطوير سياحة المستقبل من خلال تعزيز الاتصال”، وذلك خلال الفترة من 28 أبريل إلى الأول من مايو 2025 في مركز دبي التجاري العالمي.

ويتوقع مجلس السفر والسياحة العالمي، أن يسجل قطاع السفر والسياحة خلال 2024، عاماً قياسياً على المستوى العالمي، بمساهمة اقتصادية تبلغ 11.1 تريليون دولار أميركي.

ووفقاً للمجلس، فإن هذا سيوفر 348 مليون وظيفة على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يوظف القطاع 449 مليون شخص على مستوى العالم في العقد المقبل.

ويوفر معرض سوق السفر العربي منصة مهمة للتواصل وتبادل المعرفة وفرص العمل، من خلال الجمع بين المهنيين وقادة الصناعة من قطاعات الترفيه والمؤتمرات والمعارض والسفر الفاخر والسفر للشركات تحت سقف واحد، فضلاً عن استكشاف أحدث الاتجاهات والابتكارات حول العالم.

وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، إن الاتصال يشمل إنشاء مجتمعات تعمل كمراكز مهمة للتجارة والسياحة بجانب الاتصال عبر التكنولوجيا، لافتة إلى أن المعرض سيمهد الطريق لمستقبل السفر، لتكون السياحة في السنوات القادمة أكثر استدامة وشمولاً وارتباطًا وثيقًا بالنمو الاقتصادي العالمي.

وكانت إمارة دبي قد استقبلت عددًا قياسيًا من الزوار الدوليين بلغ 9.31 مليون زائر خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك وفقًا لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 9% مقارنة بالفترة نفسها خلال عام 2023.

يذكر أن معرض سوق السفر العربي 2024، استقبل أكثر من 47 ألف زائر من أكثر من 161 دولة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 17.7% على أساس سنوي مقارنة بالدورة السابقة.وام


مقالات مشابهة

  • ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟
  • مدبولي عن أوضاع المنطقة: ليس مستبعدًا أن يحدث تغيير جذري يؤثر علينا لعقود
  • فتح باب التقديم لجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية
  • هل يؤثر تناول الأسماك على المرأة خلال الحمل والرضاعة؟
  • مستشار السوداني يوضح.. هل اسهمت إجراءات الدفع الإلكتروني بحفظ رصانة الدينار؟
  • حساب المواطن.. شروط تسجيل الأرملة حال عدم وجود تابعين
  • عاجل | حساب المواطن.. شروط تسجيل الأرملة حال عدم وجود تابعين
  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة دعم السلعي للمواطنين
  • 11 تريليون دولار قيمة "السفر والسياحة" عالميا خلال 2024
  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024