ارتفع حجم الصادرات الزراعية خلال الأسبوع الماضي، حيث تصدرت البطاطا قائمة الخضروات المصدرة من المواني المصرية خلال الأسبوع الماضي بواقع 10 آلاف طن، وكشف تقرير لهيئة سلامة الغذاء عن تصدر الفاصوليا المركز الثاني في الخضر تليها بإجمالي 7 آلاف طن لكل منهما، ثم الطماطم بإجمالي 5 آلاف طن، فيما تصدرت الموالح قائمة الفواكه المصدرة الأسبوع الماضي بإجمالي 55 ألف طن، تليها الفراولة بإجمالي 10 آلاف طن، ثم الرمان بإجمالي 4 آلاف طن.

وجاءت المملكة العربية السعودية والسودان وروسيا وليبيا وفق بيان هيئة سلامة الغذاء، في مقدمة الدول المستقبلة للصادرات المصرية خلال الأسبوع الماضي من إجمالي 170 دولة مستوردة، واحتل ميناء مطار القاهرة الأسبوع الماضي المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية المصدرة منه بإجمالي 1400 رسالة، يليه ميناء سفاجا بـ1100 رسالة، ثم ميناء دمياط بإجمالي 580 رسالة.

وبلغ عدد الرسائل الغذائية الواردة 1580 رسالة بنحو 270 ألف طن لـ770 شركة مستوردة، تنوعت بين 170 صنفا من قمح وزيوت متنوعة وفول صويا وعدس من 88 دولة، ومثلت بلغاريا أكبر الدول المصدرة إلى مصر، تليها أوكرانيا، وروسيا، وندونيسيا وأستراليا.

وتصدر ميناء الإسكندرية الأسبوع الماضي المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية الواردة إليه بإجمالي 460 رسالة، يليه ميناء مطار القاهرة والذي احتل المركز الثاني بـ288 رسالة، ثم ميناء دمياط بإجمالي 280 رسالة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الموالح البطاطا الفراولة الصادرات الزراعية الأسبوع الماضی آلاف طن

إقرأ أيضاً:

تراجع مخزونات النفط الخام الأميركي الأسبوع الماضي

الاقتصاد نيوز - متابعة

ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الأربعاء، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت في الأسبوع المنتهي في 13 أيلول بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وأضافت أن مخزونات الخام تراجعت 1.6 مليون برميل إلى 417.5 مليون، مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع لرويترز بانخفاض قدره 500 ألف برميل.

وقالت الإدارة إن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما انخفضت بواقع مليوني برميل.

وهبط استهلاك الخام في مصافي التكرير 282 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 13 أيلول.

وانخفضت معدلات تشغيل المصافي 0.7% في الأسبوع.

وقالت الإدارة إن مخزونات البنزين ارتفعت 100 ألف برميل في الأسبوع إلى 221.6 مليون، مقارنة مع توقعات بزيادة قدرها 200 ألف.

وأظهرت بيانات الإدارة صعود مخزونات نواتج التقطير التي تتضمن الديزل وزيت التدفئة 100 ألف برميل في الأسبوع إلى 125.1 مليون برميل مقابل توقعات بزيادة قدرها 600 ألف.

وقالت الإدارة إن صافي واردات الخام الأميركية انخفض الأسبوع الماضي بواقع 1.83 مليون برميل يومياً.

مقالات مشابهة

  • تراجع مخزونات النفط الخام الأميركي الأسبوع الماضي
  • مخزونات النفط الخام في أميركا تتراجع خلال الأسبوع الماضي
  • الهجرة الدولية: نزوح 86 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي
  • بايرن ميونخ يحقق رقما قياسيا في دوري أبطال أوروبا
  • 47 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 810 ملايين في صندوق الدولة
  • اليابان تحطم رقماً قياسياً جديداً بأكبر عدد من المعمرين
  • كاليفورنيا تسجل رقماً قياسياً في الزلازل
  • زيادة صادرات النفط الخام الليبية في الأسبوع الماضي
  • روسيا.. يقطينة تزن 817 كغ تسجل رقما قياسيا (صور)
  • روسيا.. يقطينة تزن 817 كغ تسجل رقما قياسيا