نقلت صحيفة معاريف العبرية عن مسئول عسكري كبير سابق في كيان الاحتلال قوله أن القتال في ظل الظروف الحالية في غزة صار أمر غير مقبولًا.

واعتبر  نائب رئيس الأركان الإسرائيلي السابق أن مواصلة القتال مستحيلة مع الحكومة الصهيونية الحالية العاجزة عن تحديد أهداف الحرب التي يرأسها بنيامين نتنياهو.

واعتبرت صحف عبرية قبل ذلك أن قائد حماس يحيى السنوار يتمتع برؤية واقعية للأمور وللحرب على غزة التي تشنها إسرائيل فيما تقاومها الفصائل الفلسطينية.

يأتي ذلك فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية نقلا عن مصادر صهيونية مطلعة أن محادثات تبادل الأسرى بين حماس وتل أبيب، لم تحرز أي تقدم حتى الآن، مضيفة أن رئيس الحركة يحيي السنوار لا يكترث للصفقة لأنه ليس لديه مصلحة في إتمامها وفق الشروط الإسرائيلية.

وأضافت المصادر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي، بمزيد من الضغط على الوسطاء لإنجاز الصفقة.

وأفادت الصحيفة الإسرائيلية أيضا بأن حركة حماس قادرة على الصمود في وجه العمليات العسكرية، وتكبد الجيش الإسرائيلي خسائر فادحة يوميا، بحسب الصحيفة.

ويعتبر المعارضون لنتنياهو أنه سبب للفشل هو وحكومته.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القتال

إقرأ أيضاً:

نتنياهو أمام الأمم المتحدة: سنواصل القتال حتى تحقيق النصر الكامل

ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خطابًا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ركز فيه على موقف إسرائيل تجاه إيران، التي يعتبرها تهديدًا كبيرًا للمنطقة، وكذلك تطرق إلى مسألة التطبيع مع السعودية. 

نتنياهو يتعهد أمام الأمم المتحدة بمواصلة القتال حتى تحقيق "النصر الكاملنتنياهو يطالب حماس بالإفراج عن الرهائن الإسرائيليين

وأشار إلى أن الهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر الماضي قد أعاقت التقدم في هذا الملف، كما طالب حركة حماس بالإفراج عن الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لديها.

وفي كلمته، قال نتنياهو: "جئت إلى هنا لتوضيح الحقائق، والحقائق تقول إن إسرائيل تسعى دائمًا إلى السلام وتعمل على تحقيقه". 

كما وجه رسالة مباشرة إلى حركة حماس يطالب فيها بالإفراج الفوري عن الرهائن.

وتابع قائلًا: "بعد سماعي للعديد من الافتراءات والأكاذيب التي أُلقيت على مسامع هذه الجمعية بخصوص بلادي، رأيت أنه من الضروري أن أوضح الحقائق هنا بنفسي".

بعد خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة ومحاولة اغتيال نصر الله.. عوامل تبقي إيران بعيدة عن المشهد نتنياهو صادق من نيويورك على الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت انسحاب حماس من قطاع غزة 

وأكد نتنياهو أن حركة حماس يجب أن تنسحب من أي دور في إعادة إعمار غزة، متعهدًا بمواصلة القتال حتى تحقيق "النصر الكامل". وأضاف: "إذا استمرت حماس في السلطة، فإنها ستعيد تجميع قواتها وستهاجم إسرائيل مرة أخرى، لذا يجب أن ترحل".

عاحل- غضب عربي داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة.. انسحاب جماعي للوفود العربية اعتراضًا على كلمة نتنياهو بعد خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة ومحاولة اغتيال نصر الله.. عوامل تبقي إيران بعيدة عن المشهد إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع 

وفي سياق آخر، لا تزال المحكمة الجنائية الدولية تسعى إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت، بناءً على اتهامات بارتكاب جرائم حرب في غزة.

ورغم التأكيدات الإسرائيلية على السعي لتحقيق السلام، يرى الكثيرون أن ما يحدث على الأرض لا يعكس ذلك، مع استمرار العدوان على المدنيين في غزة وتجاهل القرارات الأممية.

مقالات مشابهة

  • صحيفة كيهان: مقتل اللواء عباس نيلفروشان قائد فيلق القدس في لبنان بقصف ضاحية بيروت
  • هل تم العثور على مخبأ السنوار؟.. ما هو المكان الأكثر أمانًا في غزة؟
  • "الشعبية": مجزرة الضاحية جريمة إبادة مكتملة الأركان بتخطيط صهيوني أمريكي
  • مطالبة الأمة مغادرة مربع الصمت.. "حماس" تدين الاستهداف الإسرائيلي للبنان
  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: سنواصل القتال حتى تحقيق النصر الكامل
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تزف القائد محمد سرور الذي ارتقى بعدوان صهيوني على الضاحية
  • تقرير إسرائيلي: نتانياهو دعم فكرة الممر الآمن للسنوار
  • صراع على شفا حرب شاملة.. تل أبيب تراهن على تراجع نصر الله.. الهجمات العسكرية الإسرائيلية المتزايدة تهدف لوقف الهجمات على الحدود.. والحزب يؤكد استمرار المقاومة
  • جنرال إسرائيلي يُحذّر من انهيار إسرائيل بهذه الحالة
  • الإتحاد الإفريقي يعلن لا يوجد حل عسكري للقتال في السودان ويوجه دعوة للجيش والدعم السريع واجتماع افريقي مرتقب