قال وزير الخارجية الايراني، حسين أمير عبد اللهيان، إنّ “إنشاء تحالف بحري في البحر الأحمر خطأ استراتيجي لن يساعد على حل مشاكل المنطقة”.

 

وأضاف أنه “إذا أرادت واشنطن منطقة آمنة من أجل نقل الطاقة في البحر الأحمر فعليها إيقاف دعمها لإسرائيل التي تبيد المدنيين، بدلاً من إنشاء تحالفات”.

 

وأكد أنّ “المنطقة لا تحتاج إلى تحالفات، وأنه بمجرد وقف دعم الأميركيين للصهاينة، سيرون أن المنطقة تصبح أكثر أمناً والظروف ستتحسن حتى لنقل الطاقة”.

 

وشدّد أمير عبد اللهيان على أن”الحل ليس في إنشاء تحالف في البحر الأحمر، وإنما في وقف سفك دماء الأطفال والنساء في غزة”.

 

وكان وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أعلن، في وقت سابق، تواصله مع نظيره البريطاني غرانت شابس، من أجل البحث في “تهديدات اليمن”، وشدد على أنّها “مشكلة دولية يجب معالجتها”، على حد قوله.

 

وأكّد الوزير الإيراني أنّ “أمن المنطقة مهم جداً بالنسبة إلى إيران، ولا نتطلع إلى توسيع نطاق الحرب”، لافتاً إلى أنّ “سياسة أميركا عبر ترك إسرائيل تنفذ كل أنواع الجرائم بحق المدنيين، وإرسالها الأسلحة من جميع قواعدها في المنطقة الى تل أبيب، وانخراط قادتها العسكريين والأمنيين في الحرب، خطأٌ استراتيجي”.

 

وفي تصريح آخر، في وقت سابق من اليوم، قال أمير عبد اللهيان إنّ “الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية عدم وقف إطلاق النار في غزة”.

 

وأضاف، في كلمة خلال “المؤتمر الدولي بشأن فلسطين”، والذي عُقد في طهران، أنّ “مجلس الأمن أخفق في إيقاف عمليات القتل الوحشية التي تمارسها إسرائيل في حق سكان قطاع غزة”، مشيراً إلى أنّ طهران تهدف إلى “وقف الهجمات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، ووقف انتهاك حقوق الإنسان المستمر في فلسطين”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: عبد اللهیان

إقرأ أيضاً:

الحوثي يؤكد فشل واشنطن في الحد من الهجمات البحرية

أكد زعيم جماعة الحوثي، السبت، فشل الولايات المتحدة في الحد من الهجمات البحرية لجماعته، في ظل التوتر والتصعيد الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقال عبدالملك الحوثي، في كلمة متلفزة، بذكرى المولد النبوي، إن أكثر من 700 غارة وقصف بحري لم تفد واشنطن في الحد من العمليات العسكرية للجماعة أو وقفها.

 

وأضاف أنه "من أهم ما يلفت النظر ويشهد على فاعلية جبهة اليمن، الإعلان الأمريكي عن عودة حاملة الطائرات روزفلت، من اتجاه آخر".

 

وأشار إلى أن "الحاملة روزفلت، رغم أهميتها كقاعدة عسكرية متنقلة في البحار، عادت بالتهريب عبر المحيط الهندي ولم تدخل البحر الأحمر"، حد زعمه.

 

ولفت إلى أنه وخلال الأسبوع المنصرم، تمكن الدفاع الجوي لجماعته من "إسقاط طائرتين مسيرتين أمريكيتين MQ9 وهذا يصل لعدد متقدم وملفت".


مقالات مشابهة

  • مصر: نحن أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر.. ويجب إنهاء حرب غزة
  • وزير الخارجية المصري: بلادنا أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر
  • "الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر
  • رأس بناس.. مصر تطرح وجهة سياحية واعدة للاستثمار
  • رئيس الوزراء المصري يصل إلى الرياض وفي مقدمة مستقبليه نائب أمير المنطقة
  • هاليفي: إعادة الأسرى من غزة ستصبح أكثر صعوبة مع مرور الوقت
  • الحوثي يؤكد فشل واشنطن في الحد من الهجمات البحرية
  • وزير البترول الأسبق: مدينة نصر كانت جراج كبير قبل التوسع في إنشاء الطرق والكباري
  • الحوثيون: أكثر من 700 غارة وقصف أمريكي لم تفد واشنطن في الحد من عملياتنا
  • أمانة المدينة تعتمد إنشاء مشروع تجاري لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة