قال النائب تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية ورئيس حزب إرادة جيل، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي حقق إنجازات على أرض الواقع في مختلف المجالات جعلت المواطن ينتخبه بكل ثقة، والسنوات الماضية شهدت تطورات كبيرة في مشروعات البني التحتية والطرق والسكك الحديدية وغيرها من المشروعات التي تمس المواطن بشكل أساسي.

حقق الإنجازات على أرض

وأوضح «مطر» في تصريح لـ«الوطن»، أنّ طموح المواطن في زيادة دائمة وخاصة مع من يقدم لها الخدمات ويحقق الإنجازات على أرض الواقع حتى لو لم تغطي كل احتياجاته بالكامل في الوقت الراهن، لافتا إلى أنّ المواطن المصري يدرك أنّ التنمية خطة متكاملة تحتاج إلى مزيد من الوقت، وحتى الآن ظهرت مؤشرات عدة تؤكد أنّنا نسير على طريقنا الصحيح.

تجربة ديمقراطية قوية

وأكد النائب، أن الشعب المصري لديه طموح ورؤية ويثق في قدرات الدولة، خاصة أننا بصدد تجربة ديمقراطية قوية تبشر بالخير في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر، مؤكدا أن القيادة السياسية تتبنى فلسفة خاصة في حرية الرأي والديمقراطية لابد أن يتعلم منها العالم.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النائب تيسير مطر تيسير مطر السيسي الأحزاب المصرية

إقرأ أيضاً:

طموحات أهالي السويس من الحكومة الجديدة.. نظرة لشبكة الطرق والمياه

مع بدء الإعلان عن أسماء الحكومة الجديدة والتغييرات في الوزارات المختلفة وحركة المحافظين، يأمل أهالي السويس في عدة مشروعات خدمية تنقل المحافظة إلى حال أفضل خلال السنوات القليلة المقبلة، خاصة مع توقف عدد من المشروعات مؤخرًا.

مواطنون: نعاني من ضعف المياه 

وقال إبراهيم عبد الله أحد اهالي وسكان حي الجنائن في مدينة السويس: إن الأهالي لهم مطالب عديدة من الحكومة الجديدة، خاصة وأن المدينة تعاني بشكل كبير من أزمة انقطاع المياه لفترات طويلة وضعفها طوال العام بسبب وجود السويس في آخر خط ترعة السويس، ومع انخفاض منسوب المياه في الترعة تصبح المياه ضعيفة وقد تتعرض للانقطاع، مشيرا إلى أن أكثر المناطق التي تعاني من الأزمة منطقة السلام.

واضاف عبد الله في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، أن السويس تعد مدينة وحيدة ويتبعها عدد من الأحياء، إلا أنها تحتاج إلى تغيير في نظام الحكم المحلي بإعلان عدد من الأحياء مدن مستقلة بذاتها، وبالتالي تزيد المخصصات المالية لها مما يعود بالخدمات على الأهالي.

مواطنون: الطرق تحتاج طفرة والكفور تحتاج إلي تخطيط 

وقال محمد صالح أحد سكان كفر عقده: إن منطقة الكفور وخاصة كفر أحمد عبده وكفر عقده وكفر حودة تعاني من سوء التخطيط بعد أن تحولت من منطقة زراعية إلى كتلة سكانية ضخمة وتحتاج تدخلات من الحكومة.

وتابع: «الطرق غير مخططة وعمليات البناء عشوائية وهناك فقر في الخدمات بشكل كبير،  المنطقة بالكامل تحتاج إلى مشروعات حياة كريمة لإعادة إنشاء خطوط وشبكات لمياه الشرب وخطوط كهرباء ومناطق رياضية وثقافية».

الطرق الداخلية اول الملفات علي طاولة المحافظ الجديد 

وقال إبراهيم عمار أحد أهالي مدينة السويس: إن الطرق الداخلية للمدينة تحتاج إلى طفرة، وخاصة الطرق الرابطة بين الأحياء، وعلى رأسها شارع النيل وهو أبرز المطالب من الحكومة الجديدة.

وأضاف: «كان هناك اهتماما بالمحاور الخارجية وتطوير شبكة الطرق بين المحافظات وجرى توسعة الطرق وإنشاء مسطحات خضراء لكن الطرق الداخلية لازالت تعاني من المطبات، ومرور سنوات طويلة دون رصف، رغم أهميتها للمواطن السويسي بشكل يومي».

أهالي السويس: محتاج لمصايف وشواطى داخل المدينة 

واستطرد: «المتنفس الوحيد لنا هو شاطئ السويس العام بطول 700 مترا، ومن ثمّ نحتاج لشواطئ جديدة خاصة مع ارتفاع الأسعار في مدينة العين السخنة».

وهو ما أيده محمد حسن قائلا: إن شاطئ السويس العام «صخريا»، ويعاني أحيانًا من تسريب الزيوت من بعض المراكب الموجود في أقرب ميناء له، لذلك نطالب بإعادة فتح شاطئ الأدبية وتطويره مرة أخرى ليعود كمتنفس لأهالي المدينة الباسلة.

مقالات مشابهة

  • برلماني: يجب على الحكومة الجديدة طمأنة المواطنين من خلال ضبط الأسواق
  • طلب برلماني بتعديل قانون سوق رأس المال لإزالة معوقات تأسيس صناديق الملكية الخاصة
  • رئيس حقوق الإنسان بـ«النواب»: التغيير الوزراي يستهدف بناء دولة قوية تواجه التحديات
  • النائب أيمن محسب يطالب بوضع إرضاء المواطن على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • ماذا يريد المصريون من الحكومة الجديدة؟.. خبراء يتحدثون لـ "الفجر" عن أهم المطالب
  • طموحات أهالي السويس من الحكومة الجديدة.. نظرة لشبكة الطرق والمياه
  • النائب أحمد عبدالجواد: رضا الشعب والملف الاقتصادي أبرز التحديات أمام الحكومة
  • النائب حازم الجندي: المصريون يعولون آمالهم على التشكيل الجديد للحكومة في مواجهة التحديات والأزمات الراهنة
  • تقرير برلماني يوصي بترشيد استهلاك المياه في الزراعة لتحقيق أقصى استفادة
  • النائب كريم السادات: التحديات الراهنة تحتاج من الحكومة المرتقبة جهودا استثنائية