أي خدمة، الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة فيديو،كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، عن آخر تطورات .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة.. «فيديو»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة.. «فيديو»

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن آخر تطورات الطقس، قائلة إن درجات الحرارة المرتفعة تستمر غدا وحتى بداية الأسبوع المقبل على أغلب مناطق الجمهورية، ومتوقع أن تُسجل العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، مع استمرار نسب الرطوبة في معظم المحافظات، التي من شأنها زيادة الإحساس بدرجات الحرارة من درجتين إلى 3 درجات.

متوسط درجات الحرارة الأسبوع المقبل

وأضافت «غانم»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «DMC»، وتقدمه الإعلامية دينا عصمت، أن متوسط درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل على القاهرة الكبرى ما بين 36 درجة إلى 38 درجة مئوية، مع استمرار أجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار على معظم أنحاء الجمهورية.

ولفتت إلى أن هناك زيادة في فرص سطوع أشعة الشمس إلى حد بعيد، ما يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة والأجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار، لكن في فترة الليل ومع غياب أشعة الشمس الأجواء ستكون معتدلة تماما على أغلب أنحاء الجمهورية خاصة في ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر.

وأوضحت غانم، أن العظمى على بعض المناطق الجنوبية مثل الأقصر وأسوان تصل الحرارة بها ما بين 44 و45 درجة مئوية، ومن المهم عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

أبرز الظواهر الجوية

وأشارت إلى أن هناك شبورة مائية تتكون في الصباح الباكر وخلال ساعات الليل المتأخرة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، التي تؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية الأفقية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الأحد 30-6-2024، مشيرة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات على أغلب الأنحاء.

اضطراب الملاحة البحرية

وأضافت الأرصاد الجوية، أنه يسود طقس حار رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ويكون شديدة الحرارة على جنوب البلاد، بينما يكون مائلًا للحرارة والرطوبة ليلاً على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة والرطوبة على السواحل الشمالية.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، مشيرة إلى أن سرعة الرياح تصل إلى 50 كيلومترا في الساعة، وارتفاع الموج يصل 2.5 متر، كما تنشط الرياح بأغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدا الأحد

وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة غدا الأحد، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة مئوية.

السواحل الشمالية.. العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية.

جنوب سيناء.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية.

شمال الصعيد.. العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية.

جنوب الصعيد.. العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • «مناخ الزراعة» يكشف أسباب انكسار الموجة الحارة: العظمى تصل لـ43 درجة
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • عواصم عالمية تسجل ارتفاعا بعدد الأيام الحارة
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة