تمكنت وحدة الأمراض الصدرية لدى الأطفال في مستشفى الولادة والأطفال ببريدة، أحد مكونات تجمع القصيم الصحي، من إنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر عامًا و7 أشهر بعد نجاحها في إزالة 8 قطع مكسرات من مجرى التنفس باستعمال المنظار المرن.

وذكر التجمع أن عائلة الطفلة أفادت بأنها كانت تضع بفمها قطعا من المكسرات وتعرضت للسقوط على الوجه، ما تسبب لها اختناقًا وتوقفًا تامًا للتنفس وغيابًا عن الوعي.

أخبار متعلقة استئصال فص بالمنظار ينهي معاناة مريض من تشظي رئوي نادر ببريدةإجراء 140 عملية قلب مفتوح للأطفال في مركز الأمير سلطان بالقصيمبريدة.. إصلاح تمدد شريان صدري لمريض أربعيني في 6 ساعات

وقال إنه جرت عملية إنعاش للطفلة عن طريق إدخال انبوبة تنفس صناعي لها، وتحويلها مباشرة لمستشفى الولادة والأطفال ببريدة، حيث على الفور تم إدخالها لغرفة العمليات بحالة حرجة وإجراء تدخل طبي عن طريق منظار قصبات هوائية مرن من قبل أطباء وحدة الأمراض الصدرية للأطفال بالمستشفى.

#فيديو |
لحماية أبنائكم من نوبات الربو في ظل تقلبات الأجواء نصائح مهمة يوجهها استشاري الأطفال والأمراض الصدرية. pic.twitter.com/j7cYJC3tVx— تجمع القصيم الصحي (@ClusterQassim) December 22, 2023نجاح العملية

أشار التجمع إلى أنه تم إزالة المكسرات من مجرى التنفس للطفلة، وتنويمها بعد ذلك في قسم العناية المركزة، وبعد تحسن الطفلة أٌزيل عنها التنفس الصناعي وغادرت الطفلة من المستشفى مع ذويها بعد يومين بصحة وعافية.

هذا وكان مستشفى الولادة والأطفال ببريدة قد أجرى 7214 عملية حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي من العام الحالي 2023، منها 2417 عملية للأطفال، فيما كان عدد عمليات النساء 4797 عملية، في حين بلغ عدد عمليات اليوم الواحد 1064 عملية، أما العمليات الجراحية المفتوحة فبلغ عددها 6150 عملية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام تجمع القصيم الصحي مستشفى الولادة والأطفال ببريدة القصيم الأمراض الصدرية

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يطلع على الإسكان التنموي

البلاد – بريدة

نوه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بما تحظى به برامج الإسكان من دعم سخي من القيادة الرشيدة، وبما يشهده قطاع الإسكان التنموي بمنطقة القصيم من نقلة نوعية في توفير السكن الملائم للأسر المستفيدة بالمنطقة، والحرص على شموليتها لفئات المجتمع جميعها،

جاء ذلك خلال اجتماع بمكتبه بالإمارة بمدينة بريدة أمس، حيث جرى استعراض الجهود المبذولة لدعم برامج الإسكان التنموي بالمنطقة، واطلع سموه على جهود جمعية الإسكان الأهلية بالمنطقة، مستمعاً إلى شرحٍ من أمين عام الجمعية محمد العوفي حول المستجدات في مباني مشاريع الإسكان القائمة والمستقبلية. وقطعت جمعية الإسكان الأهلية بالمنطقة شوطاً كبيراً في تحقيق مستهدفاتها بإسكان أكثر من 1150 أسرة مستفيدة، مؤكداً مواصلة الجهود، وتعزيز أدوار جميع الجهات ذات العلاقة في توفير برامج الإسكان.

مقالات مشابهة

  • 6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • عملية شفط دهون تُنهي حياة مواطنة سعودية بمصر
  • أم ألمانية تنهي حياة طفلتها لسبب أغرب من الخيال.. «خايفة تأثر على شغلها»
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق
  • عملية زراعة كلية في الإمارات تنقذ حياة طفل فلسطيني من غزة
  • طفل شجاع ينقذ شقيقته من أنياب كلب مفترس
  • الاحتلال يغلق مداخل بلدة الزاوية غرب سلفيت
  • أمير القصيم يطلع على الإسكان التنموي