كواليس مهمة تتعلق بالأندية الأوروبية التى حاولت خطف اللاعب قبل البارسا كشف عنها وكيل فيتور روكى لاعب برشلونة الجديد. وأعلن برشلونة تعاقده مع لاعب أتلتيكو باراناينسى، الذى وقّع على عقد حتى صيف 2031 بشرط جزائى قيمته نصف مليار يورو.

أخبار متعلقة

«برشلونة» يهرب من فخ مفاجئ فى صفقة «روكى»

برشلونة يحسم صفقة الموهبة البرازيلية بشروط خيالية

«برشلونة» يمهد طريق «ريال مدريد» صوب صفقة مميزة

وبحسب التقارير، فإن الصفقة ستكلف برشلونة حوالى 74 مليون يورو، شاملة الضرائب والعمولات.

وأبرز الصحفى الإيطالى فابريزيو رومانو، عبر حسابه على «تويتر» تصريحات كورى، وكيل روكى، الذى قال: «يمكننى التأكيد على محاولة أندية إنجليزية إفساد الصفقة».

وأضاف: «توتنهام ومانشستر يونايتد أرسلا عروضًا مهمة، ربما أفضل من برشلونة، وتصل إلى 100 مليون يورو». رغم ذلك أشار إلى أن رغبة روكى حسمت وجهته لصالح النادى الكتالونى، قائلًا: «فيتور أراد البارسا فقط، ولم تكن هناك فرصة لتغيير عقله».

واقترب برشلونة من حسم التعاقد مع البديل المحتمل لقائده السابق سيرجيو بوسكيتس، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية. وبحسب صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن برشلونة اتفق على الشروط الشخصية مع أوريول روميو، لاعب جيرونا، البالغ 31 عامًا. كما أشارت إلى أن النادى الكتالونى بات قريبًا أيضًا من التوصل لاتفاق مع جيرونا على هذه الصفقة.

وأوضحت أن الشرط الجزائى فى عقد روميو يتراوح بين 5 إلى 10 ملايين يورو، ومع وجود مفاوضات مع جيرونا من المتوقع أن تكون الرسوم أقل من 10 ملايين. وأفاد التقرير بأن التفاصيل النهائية للصفقة من المتوقع أن تتم تسويتها فى الساعات المقبلة. وقدم روميو موسمًا ممتازًا مع جيرونا العام الماضى، وسيكون مفيدًا للبارسا فى الموسم الجديد، فى ظل الظروف الحالية التى يمر بها.

وكشف تقرير صحفى إسبانى عن وصول أول عرض سعودى لإدارة برشلونة، من أجل ضم البرازيلى رافينيا، جناح بلوجرانا. وبحسب صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن برشلونة استقبل أول عرض جاد من أحد الأندية السعودية (لم يتم الكشف عن اسمه)، للظفر بخدمات رافينيا، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وانضم رافينيا لصفوف برشلونة، فى الموسم الماضى، وساهم فى تتويج الفريق بالسوبر الإسبانى والليجا. وتابعت الصحيفة: «رغم أن رافينيا أكد فى أكثر من مناسبة أنه لا يريد سوى الاستمرار فى صفوف برشلونة والنجاح بالقميص الكتالونى، لكن إذا كان العرض مغريًا لإدارة البارسا سيتم التخلص منه».

ويسعى برشلونة لتخفيض فاتورة الرواتب، وضخ المزيد من الأموال لخزينته لمواجهة الأزمة المالية الطاحنة التى يعانى منها فى السنوات الأخيرة. وكان رافينيا انضم لصفوف برشلونة قادمًا من فريق ليدز فى صيف عام 2022. وحسم البرازيلى رافينيا، نجم برشلونة، مصيره مع النادى الكتالونى، خلال الفترة المقبلة. وانضم رافينيا لصفوف برشلونة فى الموسم الماضى، وساهم فى تتويج الفريق بالسوبر الإسبانى والليجا.

وقال رافينيا، خلال تصريحات نقلتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية: «سأستمر فى برشلونة بالموسم المقبل، والذى يليه وما بعده». وأضاف: «لدىّ سنوات عديدة فى عقدى، وآمل أن أكمل تلك السنوات وغيرها الكثير.. برشلونة مدينة أحبها، والبرازيليون سعداء هنا جدًا». وتابع: «الأشهر الـ6 الأولى كانت صعبة. حيث سجلت وصنعت أهدافًا قليلة، ولم يكن لدىّ دور مباشر فى الفريق. لكن بعد ذلك بدأت فى التأقلم بشكل أفضل، وزملائى ساعدونى كثيرًا».

ملاعب برشلونة فيتور روكى فابريزيو رومانو أتلتيكو باراناينسى

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين ملاعب برشلونة

إقرأ أيضاً:

دولة عربية على موعد مع تمويل جديد بقيمة مليار يورو من الاتحاد الأوروبي

الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي المصرية، رانيا المشاط، إن بعثة من الاتحاد الأوروبي أتمت عملها اليوم لمراجعة الإصلاحات الاقتصادية وصرف تمويل بقيمة مليار يورو.

وأضافت المشاط خلال مؤتمر صحافي للإعلان عن تطورات الناتج المحلي الاجمالى، أن النمو الاقتصادي للربع الرابع من العام المالي الماضي 2.4% وكذلك معدل نمو العام المالي بالكامل 2.4%. وأشارت إلى أن قطاع الاتصالات حقق طفرات كبيرة، حيث سجل نمواً بنسبة 14.4%.

وقالت المشاط، إن التوترات الجيوسياسية، كانت السبب وراء تراجع معدل نمو الاقتصاد المصري، فضلاً عن السياسة الانكماشية التي انتهجتها الحكومة للسيطرة على التضخم المرتفع.

كان نشاط قناة السويس أكثر الأنشطة تضرّراً بالتوتّرات الجيوسياسيّة بالمنطقة، حيث سجّل انكماشاً بنسبة 30% خلال عام 23/2024 قياساً بالعام السابق، بينما سجل انكماشاً بنسبة 68% خلال الربع الأخير من العام.

وسجل الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد المصري معدل نمو 2.4% خلال الربع الأخير من العام المالي 23/2024، ليصل معدل النمو السنوي إلى 2.4% مقارنة بمعدل نمو 3.8% في العام المالي السابق 22/2023، تأثراً بالصدمات الخارجية المتتالية والتوترات الجيوسياسية، بالإضافة إلى السياسات الانكماشية التي انتهجتها الحكومة لاستعادة استقرار الاقتصاد الكلي، وعلى رأسها حوكمة الاستثمارات العامة.

وبحسب بيان لوزراة التخطيط والتعاون الدولي، فقد أمكن تعويض هذا تصاعد معدلات نمو بعض القطاعات الاقتصادية، ضمت الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة (ممثلة في المطاعم والفنادق) والنقل والتخزين وتجارة الجُملة والتجزئة، بالإضافة إلى الخدمات الاجتماعية من تعليم وصحة.

ومن المتوقع تحسن النشاط الاقتصادي في الفترة المقبلة مع مُواصلة الالتزام الحكومي باتخاذ تدابير وسياسات فاعلة داعمة للاستقرار الكلي، ومحفزة لنشاط القطاع الخاص، ومعززة لحوكمة الاستثمارات العامة، ولكفاءة وفاعلية تخصيص الموارد بين القطاعات الاقتصادية، تطبيقاً لفكر الأولويات ولمعايير العائد والتكلفة، بحسب البيان الذي اطلعت عليه "العربية Business". فضلاً عن آثار تنفيذ سياسات الإصلاح الهيكلي التي ترتكز على ثلاثة محاور رئيسة: تعزيز صمود الاقتصاد الكلي، وتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية وتحسين بيئة الأعمال، ودعم الانتقال الأخضر.

وعزز هذا التوقع المؤشرات الدورية التي تشير إلى بوادر إيجابية، حيث ارتفع مؤشر مديري المشتريات إلى 50.4 نقطة في أغسطس 2024، مُحققاً زيادة متجاوزاً مستوى الحياد لأول مرة منذ نوفمبر 2020، مدفوعاً في المقام الأول بالتوسع في أنشطة التصنيع.

مقالات مشابهة

  • أوبن إيه آي تجمع 6.6 مليارات دولار في جولة تمويل بمشاركة عمالقة التكنولوجيا
  • دولة عربية على موعد مع تمويل جديد بقيمة مليار يورو من الاتحاد الأوروبي
  • برج الدلو.. حظك اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024: حاول أن تكون أنت الأفضل
  • ​​​​​​​رسميا.. برشلونة يعلن صفقة بديل تير شتيجن
  • وزير الصناعة يوقع عقد مشروع ضفائر الكهرباء باستثمارات 40 مليون يورو
  • هل ينتقل الساحر البرتغالي إلى برشلونة؟.. صفقة للتاريخ
  • فشل انتقال راموس إلى الزمالك المصري
  • برشلونة يصارع الميرنغي على صفقة برازيلية
  • «أكاديمية» مانشستر سيتي تخدم «البريميرليج»!
  • 91 مليون يورو خسائر برشلونة موسم 2023-24