موسكو – (أ ف ب) – بدأ مقاتلو مجموعة فاغنر العسكرية العمل “كمدربين” لقوات الدفاع الإقليمية في بيلاروس، حسبما أعلنت مينسك الجمعة، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من تمرد فاغنر الفاشل في روسيا. أفادت وزارة الدفاع البيلاروسية بأن “دورات تدريبية مع وحدات من القوات الإقليمية تجري بالقرب من أسيبوفيتشي” شرق البلاد مضيفة أن هؤلاء المجندين يتعلمون من بين أمور أخرى، “تقنيات التنقل في ساحة المعركة واطلاق النار التكتيكي”.

واضافت الوزارة البيلاروسية التي نشرت مقطع فيديو للتدريبات على موقع يوتيوب “يعمل مقاتلو فاغنر كمدربين في عدد من الاختصاصات العسكرية”. وقال جندي في هذا المقطع “لا شك في أن هذه تجربة مفيدة للغاية لجيشنا”. وأضاف “لم نشارك في معارك منذ نهاية الحرب في أفغانستان” في إشارة إلى الغزو السوفياتي للبلد المذكور عام 1979. أدى مقاتلو فاغنر دورا رئيسيا في الهجوم الروسي على أوكرانيا وخصوصا عندما كانوا في الخطوط الامامية في معركة باخموت الدامية، المدينة المدمرة التي اعلنت موسكو الاستيلاء عليها في ايار/مايو. وفي 24 حزيران/يونيو احتلوا لساعات مقرا عاما للجيش في روستوف أون دون جنوب روسيا، وعبروا مئات الكيلومترات باتجاه موسكو. انتهى التمرد مساء اليوم التالي باتفاق ينص على مغادرة قائد فاغنر يفغيني بريغوجين إلى بيلاروس. وعُرض على مقاتليه الانضمام إلى القوات النظامية أو العودة إلى الحياة المدنية أو المغادرة إلى بيلاروس بعد ان توسط رئيسها ألكسندر لوكاشنكو. ولا يزال مصير بريغوجين غير مؤكد. فقد اعترف الكرملين فقط بلقائه في نهاية حزيران/يونيو بعد أيام من تمرده برفقة قادة فاغنر الرئيسيين. والجمعة نشرت عدة قنوات تلغرام صورة لرجل يشبهه جالسا على سرير في خيمة أمام شعار فاغنر.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

“الدفاعات الروسية” تسقط 50 مسيّرة أوكرانية غربي البلاد

المناطق_متابعات

أسقطت قوات الدفاع الروسية 50 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي زابوروجيه وروستوف على الدون، وإقليم كراسنودار جَنُوب غربي البلاد.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية – في بيان نقله موقع “روسيا اليوم”- “أن دفاعاتنا أسقطت 14 مسيرة فوق إقليم كراسنودار، و26 مسيرة فوق مقاطعة زابوروجيه، و10 مسيرات فوق مقاطعة روستوف على الدون”.

وأشار الموقع الروسي إلى أن قوات كييف تواصل استهداف المناطق الروسية الجديدة والحدودية جَنُوب غربي روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي.

مقالات مشابهة

  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”
  • إعصار “بيريل” يشتد مجددًا في طريقه إلى المكسيك
  • “الدفاعات الروسية” تسقط 50 مسيّرة أوكرانية غربي البلاد
  • انخفاض صادرات النفط الروسي في يونيو 2024
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا
  • التضخم في تركيا يكسر موجة الصعود بتراجع أكبر من المتوقع
  • فتوى بحظر النقاب في داغستان على خلفية هجمات الشهر الماضي
  • أمانة القصيم تعلن عن طرح 153 فرصة استثمارية بمدينة بريدة عبر “فرص”
  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي
  • “أمانة نجران” ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو