أجري ما يقارب 2000 فحص طبي مجاني من طرف أطباء أخصائيين من الجزائر وتركيا، لفائدة مواطنين قدموا من مختلف ربوع الوطن وذلك في إطار توأمة بين البلدين.

و أوضح فارس تقمونت، مدير مؤسسة “نفس” المتخصصة في نقل المرضى إلى تركيا، المنظمة لهذا الحدث. في طبعته الثانية خلال ندوة صحفية عقدها بأحد فنادق بلدية الخروب أن ما يقارب 2000 شخص.

استفادوا خلال يومي الخميس و الجمعة المنصرمين من فحوصات طبية مجانية في العديد من التخصصات. بتأطير من أطباء مختصين من الجزائر و تركيا و ذلك على مستوى العيادة الخاصة “نفس” بحي بوجنانة بمدينة قسنطينة.

و أفاد ذات المتحدث أن هذا الحدث شكل فرصة بالنسبة للمرضى للاستفادة من التقنيات الجراحية الحديثة. في عدة مجالات على غرار  نقل الأعضاء خاصة الكبد و الكلى والجراحة التجميلية والترميمية. و جراحة العظام و المفاصل و العيون و المخ و الأعصاب و كذا فحوصات في أمراض الجهاز الهضمي و طب الأورام و أمراض القلب و الأوعية الدموية.

و أبرز مدير مؤسسة “نفس” أن هذه التوأمة من شأنها تعزيز تبادل الخبرات والمهارات في المجال الطبي. بين أخصائيي البلدين و كذا الوقوف عن قرب على الأساليب الجديدة في معالجة الحالات المستعصية.

و تم بالمناسبة تنظيم ندوة علمية أشرف عليها أطباء جزائريون وأتراك، للتعريف بأهم الحالات التي تمت معاينتها. خلال اليومين المنصرمين و كذا عرض أهم التقنيات الجراحية الجديدة المستعملة في زراعة الأعضاء. خاصة الكبد و الكلى و كذا جراحة العظام و المخ و الأعصاب و العيون و كذا تصحيح التشوهات الخلقية و زراعة النخاع العظمي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الكشف على 420 مريض في قافلة طبية مجانية بالفيوم

نظمت أمانة مركز طامية لحزب حماة الوطن بمحافظة الفيوم، قافلة طبية مجانية بالوحدة الحزبية بقرية الروضة، بالتنسيق مع عيادات راعي مصر ADIB قافلة طبية مجانية للكشف الطبي على المواطنين بالقرية والقرى المجاورة في التخصصات الأتية: "باطنه، أنف وأذن، عظام، رمد" واستهدفت القافلة الكشف الطبي على المرضى الاولى بالرعاية وقد تمكنت القافلة من الكشف الطبي على 420 مواطن.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للقيادات الحزبية على مستوى الجمهورية، باستمرار القوافل الطبية المجانية بقرى ونجوع محافظات الجمهورية لوصول الخدمات الطبية للمواطنين الأولى بالرعاية بالقرى النائية، وكانت القافلة برعاية العقيد محمد عمر، رئيس قطاع شمال الصعيد لحزب حماة الوطن، والحسيني مصطفى، أمين الحزب بالفيوم، وأشرف حلمي الشريف، أمين مركز طاميه والمهندس شريف القويضي، أمين الوحدة الحزبية بقرية الروضة.

من جانبه، أكد العقيد محمد عمر، على استمرار تلك القوافل الطبية المجانية بقرى ونجوع المحافظة وذلك لوصول كافة الخدمات الطبية المجانية للمواطنين الأولى بالرعاية بالمحافظة، لافتًا إلى أن قيادات الحزب حريصة على العمل دائما لمساندة الدولة في كافة الخدمات الطبية والمساعدات لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٠٥٢ مواطنًا في قافلة طبية مجانية بمحمودية البحيرة
  • بخاخ أنف يعالج مرض ليس له علاج.. اكتشاف أميركي يحدث ثورة طبية
  • خدمات طبية مجانية لـ1080 مواطنًا بقرية حجازة جنوب قنا
  • الكشف على 420 مريض في قافلة طبية مجانية بالفيوم
  • الكشف على 903 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقنا
  • قافلة طبية مجانية بـ 5 قرى في الفيوم
  • يدير عيادة بالمخالفة للأنظمة.. “الصحة” تضبط شخصًا يدعي علاج العقم وأمراض الأعصاب
  • خبير يكشف تفاصيل إجراء المصريين القدماء جراحات لاستئصال سرطان المخ (فيديو)
  • الكشف على ٩٩٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة
  • الكشف علي 650 حالة في قافلة طبية مجانية بقرية بني حافظ بالمنيا