كشفت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، عن استهدافها تدفقات استثمارية بقيمة مليار جنيه لزيادة طاقتها الإنتاجية خلال العام المقبل 2024. وبينت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأحد 24 ديسمبر، أن إيرادات إيديتا من تصدير منتجاتها نحو أكثر من مليار جنيه في عام 2023.

تأسست إيديتاللصناعات الغذائية عام 1996، وهي شركة مصرية رائدة في مجال صناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تضع الشركة على رأس أولوياتها ابتكار وتقديم المنتجات الغذائية المتميزة بجودتها الفائقة.

وتضم تشكيلة منتجات إيديتا العديد من العلامات التجارية وما يزيد عن 100 منتج مختلف، من بينها مولتو، بيك ستيكس، فرسكا، ميمكس، اونيرو، بيك رولز، توينكيز.

وحققت إيديتا أرباحًا بنسبة 93% خلال العام الماضي 2022، لتصل 1.02 مليار جنيه، مقارنة بربح 528.8 مليون جنيه في العام الأسبق، لكنها رفعت أرباحها بنسبة 87% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2023، إلى 1.26 مليار جنيه، مقارنة بربح 673.8 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، وزادت المبيعات لـ 8.75 مليار جنيه، مقابل 5.14 مليار جنيه في الفترة المماثلة من 2022.

اقرأ أيضاًالبورصة تعتمد قيد سندات توريق جديدة بـ728 مليون جنيه

البورصة تشطب سندات خزانة بقيمة مليار جنيه وتعتمد قيد أخرى

«ماسك» ينتقد البورصة الأمريكية: لا أنصح بطرح أي شركة للاكتتاب العام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار البورصة البورصة البورصة المصرية بورصة مصر ملیار جنیه جنیه فی

إقرأ أيضاً:

ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب عادل اللمعي، رئيس غرفة الملاحة في بورسعيد، وعضو مجلس الشيوخ، على أن الغرفة بصدد الانتهاء من إجراءات تأسيس أول شركة مساهمة للعمل في مخلفات السفن تمهيدا لتدشينها ديسمبر المقبل، وذلك برأسمال 100 مليون جنيه، في إطار اهتمام الغرفة بدعم صناعة النقل البحري.

 

ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه

 

 

وأشار، خلال استقبال اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد ، مجلس إدارة غرفة الملاحة، إلى أن مهن البحر من أقدم المهن في المحافظة، ولذلك لابد من العمل على تطويرها وحل المشكلات التي تواجه أصحاب المهن وأصحاب التوكيلات الملاحية.

وأكد رئيس غرفة الملاحة، على أن العاملين بالملاحة والمهن غير المباشرة يمثلون قطاع عريض من أهالي محافظة بورسعيد، لافتًا إلى أنهم يسعون لتذليل كافة العقبات لخدمة هذا القطاع من خلال توفير خدمات مناسبة والتي من بينها إنشاء نادي غرفة الملاحة ببورسعيد في أرض النوادي غرب بورسعيد.

كما أكد النائب عادل اللمعي، على أنه سيجرى إعادة ربط البواخر في ميناء غرب بورسعيد، لتنشيط الخدمات الملاحية واللوجيستيات والحركة التجارية، وذلك بعد أن صدق على ذلك الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • 17 مليون جنيه إيرادات فيلم عاشق في دور العرض خلال 3 أسابيع
  • عائدات السياحة بالعملة الصعبة تضخ 17 مليارا في خزينة الدولة خلال غشت 
  • البنك المركزي: 60.3 مليار جنيه أقساط لشركات قطاع التأمين خلال 9 أشهر
  • 1,285 مليار ريال نفقات و1,184 مليار ريال إيرادات..”تمهيدي ميزانية 2025م”: السعودية.. مركز مالي قوي ومرونة في مواجهة المتغيرات
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • بقيمة 46.4 مليار دولار.. نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة للقطاعات غير البترولية في مصر
  • البنك المركزي: مصر تحقق فائض كلي في ميزان المدفوعات بـ9.7 مليار دولار
  • كامل الوزير: صرف 20 مليار جنيه خلال العام الجاري ضمن برنامج المساندة التصديرية
  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه