قُتل اليوم الأحد 8 جنود وضباط خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة، حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي.

ونشر الجيش الإسرائيلي أسماء قتلاه على موقعه الإلكتروني، وهم: الرقيب جال هيرشكو (20 عامًا)، والرقيب ديفيد بوغدانوفسكي (19 عامًا)، والرقيب أوريل باشان (20 عامًا) من كتيبة الهندسة 603 تشكيل “سار ميجولان” (7)، والرائد احتياط إلياهو مئير أوحانا (28 عامًا)، والرائد احتياط نداف يساكر فرحي (30 عامًا)، والرقيب إيتمار شيمن (21 عامًا) من الكتيبة 7810، واللواء يفتاح (11)، واللواء احتياط إليساف شوشان (23 عامًا)، ورقيب احتياط أوهاد عاشور (23 عامًا) من الكتيبة 6646 تشكيل شوالي ماروم (646).

وبمقتل هؤلاء الضباط والجنود الإسرائيليين يرتفع العدد الإجمالي للقتلى الإسرائيليين منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 485 قتيلاً، وإلى 154 قتيلاً منذ بدء العمليات العسكرية البرية في القطاع، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.

وكانت إسرائيل قد اعترفت أمس السبت بمقتل 5 جنود وضباط خلال المعارك في غزة، فيما قالت حركة حماس والفصائل الفلسطينية المقاتلة في القطاع إنها قتلت وجرحت الكثيرين من أفراد الجيش الإسرائيلي في كمائن هجمات نفذتها خلال المعارك في شمال ووسط وجنوب القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي إن 5 جنود قتلوا، بينما أصيب 5 جنود آخرين من وحدة الاستطلاع التابعة للواء “جفعاتي” بجروح خطيرة في معارك غزة.

اقرأ أيضاًالعالمارتفاع أسعار النفط

وفي وقت سابق من أمس السبت أعلنت حركة حماس تنفيذ هجمات عدة على الجيش الإسرائيلي، أدت إحداها إلى مقتل 5 جنود بكمين داخل أحد الأنفاق في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وجاء في بيان لحماس: “تمكنا من استدراج 5 جنود من وحدة يهلوم داخل أحد الأنفاق القسامية شرقي مدينة خان يونس، وبمجرد دخولهم النفق تم تفجيره والقضاء عليهم من نقطة صفر”.

كما قالت حركة حماس إن عناصرها دمروا العديد من الآليات العسكرية الإسرائيلية، بما فيها 5 دبابات على الأقل، بعد إعادة استخدام صاروخين بزنة طنين غير منفجرين أطلقتهما إسرائيل على القطاع في وقت سابق.

وقالت إسرائيل أمس السبت إن 146 من جنودها قتلوا منذ تنفيذ اجتياحها البري في 20 أكتوبر ردًا على هجوم حماس في السابع من أكتوبر على إسرائيل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 مواطنين فلسطينيين غرب الخليل

استمرارًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي والذي ارتكب خلاله أبشع الجرائم، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عشرة مواطنين خلال اقتحام بلدات دورا، وبيت كاحل، وإذنا غرب الخليل، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا".

الاحتلال يستهدف خيمة تؤوي نازحين في دير البلح الاحتلال يعلن حالة التأهب في عدة مستوطنات للاشتباه بمحاولة تسلل من لبنان

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن مصعب محمد  أبو جحيشة، وعبد الرحمن تيسير العسود، ومعتز محمود العسود، وسام رفيق الطميزة، من بلدة إذنا، عقب مداهمة منازلهم، وتفتيشها.

كما اعتقلت تلك القوات الشقيقين يزن وإبراهيم النجار من مدينة الخليل، وجهاد اطنينة من بلدة ترقوميا، وأحمد إبراهيم عقيل من بلدة بيت كاحل، وخالد الرجوب، وأحمد جهاد اطبيش من بلدة دورا، خلال حملة مداهمة منازل، والتنكيل بالمواطنين.

مقالات مشابهة

  • التصعيد مستمر.. الجيش الإسرائيلي يحشد ألوية جديدة قرب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تجنيد لواءين في الاحتياط للحملة الشمالية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن توزيع معدات ووسائل قتالية على جنود الاحتياط بشكل طارئ
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تجنيد لواءي احتياط على الجبهة الشمالية
  • الجيش الباكستاني يعلن قتل 8 مسلحين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 مواطنين فلسطينيين غرب الخليل
  • مصادر إسرائيلية: حماس تعزز سلطتها بمناطق غادرها الجيش في غزة
  • بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: استدعاء لواءي احتياط لجبهة لبنان