نفذت تركيا عملية جوية مساء السبت "ضد أهداف إرهابية في شمال سوريا والعراق" بعد مقتل 12 من جنودها خلال يومين، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع.

اعلان

وقُتل 12 جنديا تركيا في يومين خلال هجومين منفصلين على قاعدتين تركيتين في شمال العراق، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع التركية.

ردا على ذلك، أكدت الوزارة أنه "تم تدمير 29 هدفا، من بينها كهوف ومخابئ وملاجئ ومنشآت نفطية ومستودعات" خلال العملية التي تم تنفيذها "في الساعة العاشرة مساء (19,00 ت غ) في 23 كانون الأول/ديسمبر، وفق بيان نشرته على موقعها الإلكتروني.

وأفاد مراسل وكالة فرانس برس والمرصد السوري لحقوق الإنسان مساء السبت بوقوع غارات استهدفت موقعين نفطيين شمال شرق سوريا قرب الحدود التركية، دون الإبلاغ عن سقوط ضحايا.

وكانت الوزارة قالت في بيان صدر في وقت سابق السبت "رفاقنا الستة الأبطال استشهدوا في اشتباك مع إرهابيين حاولوا التسلل إلى قاعدة في منطقة عملية قفل المخلب" السبت.

جاء ذلك بعد الإعلان صباحا عن مقتل ستة جنود آخرين في شمال العراق خلال هجوم مساء الجمعة نسب إلى حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون "منظمة إرهابية".

وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن القواعد العسكرية التركية التي تم استهدافها يومي الجمعة والسبت تقعان على التوالي في هاكورك والزاب.

مقتل 12 جنديا تركيا في هجومين بشمال العراق"لمستقبل أكثر إستقلالية".. ألمانيا تتوقف عن قبول أئمة مساجد مبعوثين من تركياشاهد: توقيف أكثر من 300 شخص في تركيا يشتبه بصلتهم بداعش

ردا على ذلك، أعلنت السلطات تنفيذ عملية عسكرية شملت "ضربات جوية" في المنطقة.

وفي وقت سابق السبت، تعهد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الرد على "الإرهابيين" في شمال العراق وسوريا.

وقال "يجب محاسبة الأوغاد الانفصاليين على الدماء التي سفكوها".

وأضاف "سنواصل تنفيذ استراتيجيتنا بكل حزم لاجتثاث الإرهاب في منبعه حتى القضاء على آخر إرهابي".

ويشن الجيش التركي باستمرار عمليات عسكرية برية وجوية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني ومواقعهم في شمال العراق حيث يقع إقليم كردستان المتمتع بالحكم الذاتي، وفي منطقة سنجار الجبلية.

وتقيم تركيا منذ 25 عاماً عشرات القواعد العسكرية في شمال العراق لمواجهة متمردي حزب العمال الكردستاني الذين لديهم معسكرات تدريب وقواعد خلفية في المنطقة.

وأعلن حزب العمال الكردستاني الذي يخوض نزاعاً مسلحا ضد السلطات التركية منذ 1984، مسؤوليته في تشرين الأول/أكتوبر عن هجوم استهدف مقر وزارة الداخلية في أنقرة وأدى إلى إصابة شرطيين اثنين.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية واشنطن تقول إن إيران أطلقت المسيّرة التي هاجمت سفينة "مرتبطة بإسرائيل" قبالة سواحل الهند 12 قتيلاً على الأقل و39 جريحاً في انفجار مصنع لمعالجة النيكل في إندونيسيا تغطية مستمرة: الجيش الإسرائيلي يعلن أن عدد قتلاه في قطاع غزة بلغ 152 جنديا تركيا العراق سوريا الأكراد اعلانالاكثر قراءة شاهد: عاصفة ثلجية تضرب اليابان حماس تدعو إلى تحقيق دولي في عمليات "إعدام ميدانية" نفذتها إسرائيل في غزة ونتنياهو يؤكد: ماضون بالحرب حكومة الأرجنتين تفرض غرامة بآلاف الدولارات على منظمي مظاهرة ضدها شاهد: جمهورية التشيك تنعي ضحايا إطلاق النار في جامعة براغ خروج فرنسا من النيجر بعد مالي وبوركينا فاسو ينهي النموذج الغربي لمواجهة الجهاديين في الساحل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة: الجيش الإسرائيلي يعلن أن عدد قتلاه في قطاع غزة بلغ 152 جنديا يعرض الآن Next 12 قتيلاً على الأقل و39 جريحاً في انفجار مصنع لمعالجة النيكل في إندونيسيا يعرض الآن Next واشنطن تقول إن إيران أطلقت المسيّرة التي هاجمت سفينة "مرتبطة بإسرائيل" قبالة سواحل الهند يعرض الآن Next الجمعية الوطنية الفرنسية ترفض طلب رفع الحصانة عن نائب دافع عن الحرب الإسرائيلية على غزة يعرض الآن Next شاهد: بسبب الحرب على غزة... إلغاء الاحتفالات بعيد الميلاد في بيت لحم مسقط رأس السيد المسيح

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة عيد الميلاد فرنسا الهند فلسطين سانتا كلاوس النيجر اليمن بوركينا فاسو العراق Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة عيد الميلاد فرنسا الهند فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تركيا العراق سوريا الأكراد إسرائيل غزة عيد الميلاد فرنسا الهند فلسطين النيجر اليمن بوركينا فاسو العراق إسرائيل غزة عيد الميلاد فرنسا الهند فلسطين حزب العمال الکردستانی فی شمال العراق یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مقتل 14 جندياً إسرائيلياً باشتباكات في جنوب لبنان

2 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: كشفت مصادر ، اليوم الأربعاء، عن مقتل 14 جندياً صهيونياً باشتباكات وقعت اليوم في جنوب لبنان.

وذكرت المصادر ان “من بين القتلى ضابطاً صهيونيا يبلغ من العمر 22 عاما”.

جاء ذلك في أعقاب توغل جيش الاحتلال الصهيوني الحدود اللبنانية.

واعلن حزب الله، في بيان في وقت سابق اليوم، إنه يخوض اشتباكات جديدة مع قوات صهيونية “متسللة” الى بلدة في جنوب لبنان.

وذكر الحزب في بيان “تخوض المقاومة الإسلامية اشتباكات مع جنود العدو المتسللة إلى بلدة مارون الراس”، في جنوب لبنان، مشيرا إلى “استمرار الاشتباكات التي أوقعت إصابات في صفوف قوات الاحتلال الصهيوني”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • السبت.. نادي السينما الأفريقية يعرض الفيلم التونسي "خلف الجبل" بالهناجر
  • مواجهتان لمنتخب ناشئة العراق وسوريا في كربلاء استعداداً لتصفيات آسيا
  • نقل 47 جندياً إلى مستشفيات إسرائيل بعد الاشتباكات في لبنان
  • مصادر إسرائيلية: مقتل 14 جنديا باشتباكات في جنوب لبنان
  • مقتل 14 جندياً إسرائيلياً باشتباكات في جنوب لبنان
  • مقتل 14 جنديا إسرائيليا باشتباكات في جنوب لبنان
  • مقتل وإصابة جنود في شمال العراق
  • الدفاع التركية تعلن قتل 13 عمالياً في العراق وسوريا
  • لبنان تحت القصف.. مقتل 125 شخصًا جراء غارات إسرائيلية خلال 24 ساعة
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق