شبكة انباء العراق:
2024-09-20@20:38:53 GMT

هل سيلتحق المياحي بالونان ؟؟

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

بقلم: اياد السماوي ..

فديو مسرّب لمحافظ واسط محمد جميل المياحي يتحدث فيه مع مجموعة يبدو من المهنئين بفوز قائمته في محافظة واسط .. السيد المحافظ المياحي تحدّث عن معلومة تاريخية مهمة جدا غابت عن كبار المؤرخين الذين أرّخوا تاريخ بغداد والعراق ، مفاد هذه المعلومة تقول أنّ واسط تأريخيا كانت تحكم بغداد ، ولعمري لا أعلم متى كانت واسط تحكم بغداد ، وأنا الذي أحسب نفسي ضليعا في تأريخ العراق .

. ولا أعلم بالضبط ما الذي يريده السيد محافظ واسط من خلال هذه المعلومة العظيمة ؟ هل هي رسالة موّجهة للإطار التنسيقي بعدم الاقتراب من محافظة واسط ؟ أم طموح جديد لرواد نظرية الإزاحة الجيلية نحو رئاسة الوزراء ؟ علما أنّ ثورة الإزاحة الجيلية قد انجبت لنا كل من محمد جميل المياحي محافظا لواسط وجعفر الونان رئيسا لمجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي والذي اقصي من منصبه وعاد إلى مكانه الطبيعي ، فهل سيلتحق المياحي بالونان ويقصى على يد الإطار التنسيقي ؟؟

اياد السماوي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يختطفون الناشط والكاتب الصحفي محمد المياحي من منزله بصنعاء

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أفادت مصادر حقوقية وناشطون، اليوم الجمعة، باختطاف جماعة الحوثي المسلحة للكاتب الصحفي محمد دبوان المياحي، على خلفية انتقاداته للجماعة.

وذكرت المصادر “أن مسلحو الحوثي داهموا منزل المياحي في صنعاء واقتادوه إلى جهة مجهولة” في حين وثق ناشطون اختفاء صفحة الكاتب المياحي على فيسبوك.

وكان المياحي قد كتب مقالاً مؤخرًا بعد مشاركته في تظاهرة في ميدان السبعين دعا إليها الحوثيون بمناسبة المولد النبوي، ووجه انتقادات لاذعة لزعيم الجماعة ومشروعها الطائفي في البلاد.

عدت الآن من السبعين،حزين لمآل هذا الشعب.شعرت بمعنى الكارثة،وجهًا لوجه أمام الرذيلة بصورتها الحيّة والمكتملة.لا يجوز السماح لحظة واحدة لهذا المشروع المُخيف بأنّ يُمرر ضلالته على هذا الشعب المسكين.أن يقف عبدالملك ليخطب السبعين،مشهد يجب أن يكون مصدّرخجل عميق لكلّ عقل في هذه البلاد. pic.twitter.com/YfKJ8OK7zs

— محمد دبوان المياحي (@almaiahy2468) September 15, 2024

مقالات مشابهة

  • في يوم واحد.. المياحي مختطف وصفحته محذوفة! هل بدأت حملة قمع حوثية جديدة؟
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تدين اختطاف المليشيات بصنعاء للصحفي محمد المياحي وتطالب بسرعة الإفراج عنه
  • الحوثيون يختطفون الناشط والكاتب الصحفي محمد المياحي من منزله بصنعاء
  • اختطاف الكاتب الصحفي محمد دبوان المياحي بصنعاء وهذا آخر منشور له عن ”عبدالملك الحوثي”
  • صنعاء.. الحوثيون يختطفون الكاتب المياحي ويقتادونه لجهة مجهولة
  • الحوثيون يختطفون الكاتب الصحفي محمد المياحي في صنعاء
  • الإطار التنسيقي والسوداني: إمساك الخيوط وإعادة التوازن
  • سيلفيو برلوسكوني ينتصر بعد رحيله: محكمة الاتحاد الأوروبي تحكم لصالحه في نزاع مصرفي طويل الأمد
  • المعتقل اياد جرادات سيدخل خلال أيام عامه الرابع من العزل الانفرادي
  • خانها نتنياهو بعد عامين من الزواج فأصبحت “الآمر الناهي”.. كيف تحكم سارة دولة الاحتلال؟