شفق نيوز/ أعلن وزير الدفاع التركي يشار غولر، يوم الأحد، تحييد 25 عنصرا من حزب العمال الكوردستاني خلال يومين ليرتفع الإجمالي منذ بداية العام إلى ألفين و156.

وأوضح غولر في بيان نشره حساب الدفاع التركية على منصة "إكس" ، أنه عقب تحييد 13 عنصرا السبت تم تحييد 12 آخرين في العمليات الجوية التي تستهدف الحزب شمالي سوريا والعراق.

وأكد غولر أن العمليات ستستمر بغض النظر عمن يدعمها، حتى تطهير المنطقة من الـpkk.

وأشار إلى مقتل 12 جنديا وإصابة 13 أخرين يومي السبت والأحد، وفقا لوكالة "الأناضول" الرسمية التركية.

وذكر أن الأهداف المستهدفة في شمالي العراق وسوريا تم ضربها بنجاح كبير من قبل المقاتلات التركية.

وأوضحت وزارة الدفاع في بيان ليل السبت الأحد، أن غولر قاد وأدار العمليات الجوية التي أسفرت عن تدمير 29 هدفا للعمال الكوردستاني شمالي العراق وسوريا.

وتنفذ تركيا عمليات ضد حزب العمال الكوردستاني المناهض للنظام في انقرة، الذي ينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق تركيا سوريا حزب العمال

إقرأ أيضاً:

داعش تعاود نشاطها في العراق وتنفذ كمين على وحدة عسكرية في محافظة كركوك (تفاصيل ساخنة)

الجديد برس/

أعلنت وزارة الداخلية العراقية،اليوم الأربعاء، مقتل واصابة 7 من منتسبيها إثر تعرض قوة من استخبارات الى كمين من قبل عصابات داعش الإرهابية في محافظة كركوك.

وأفاد الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، اليوم الأربعاء بأنه وأثناء خروج قوة من استخبارات اللواء ٤٢ الفرقة ١١ لتنفيذ واجب استطلاع وتفتيش في وادي زغيتون ضمن قاطع قيادة عمليات كركوك، تعرضت القوة الى كمين من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية”.

وأشار الى ان “الكمين أدى إلى استشهاد ٤ مقاتلين واصابة ٣ آخرين بجروح متوسطة وخفيفة تم تعزيز القوة ومحاصرة وتعقب المفرزة الارهابية واسنادها جوا بحضور قائد الفرقة”، مبينا انه “تم تشكيل مجلس تحقيقي بالحادث “.

مقالات مشابهة

  • مواجهتان لمنتخب ناشئة العراق وسوريا في كربلاء استعداداً لتصفيات آسيا
  • داعش تعاود نشاطها في العراق وتنفذ كمين على وحدة عسكرية في محافظة كركوك (تفاصيل ساخنة)
  • تحييد 13 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني في تركيا
  • الدفاع التركية تعلن قتل 13 عمالياً في العراق وسوريا
  • تركيا تطالب إسرائيل بسحب جنودها من لبنان وتدعو مجلس الأمن إلى وقف العدوان
  • تركيا تطالب إسرائيل بسحب جنودها من لبنان وتدعو مجلس الأمن لوقف العدوان
  • كتائب القسام تعلن تفجير حقل ألغام معد مسبقًا ومقتل جنود من الاحتلال
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • إصابات بين المدنيين باشتباكات بين حزب العمال والقوات التركية في دهوك
  • العمل تعلن إطلاق رواتب المتقاعدين من العمال المضمونين