اختتمت جامعة الملك عبد العزيز في جدة، المؤتمر السنوي التاسع المستجدات في أمراض الروماتيزم، الذي نظمته الجمعية العلمية السعودية للطب الباطني.

وشهد المؤتمر، الذي استمر ثلاثة أيام، مشاركة نخبة من المتحدثين المحليين والعالميين والقياديين من القطاعات الصحية المختلفة، لعرض تجاربهم وخبراتهم في التطوير والابتكار والمناقشة حول أمراض الروماتيزم.

أخبار متعلقة مؤتمر جدة.. أمراض الروماتيزم تصيب أكثر من 1% من سكان المملكةجدة تحتضن المؤتمر الطبي "المستجدات في علاج أمراض الروماتيزم""الصحة العالمية" تعتمد لقاحاً جديداً ضد الملاريا للأطفال

وأكد البروفيسور سامي بحلس، رئيس الجمعية العلمية السعودية للطب الباطني، أن المؤتمر حظي باعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بواقع 20 ساعة تعليم طبي مستمر للمشاركين من الأطباء والممارسين الصحيين والأكاديميين الصحيين.

وأضاف أن المؤتمر تضمن 10 جلسات الفرق متعددة التخصصات، و40 محاضرة، بالإضافة إلى ورش عمل على هامش المؤتمر.

هشاشة العظام والروماتويد والذئبة الحمراء أكثر أمراض الروماتيزم شيوعًا في #المملكة#اليوم
للمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/dUtEfUxXSg— صحيفة اليوم (@alyaum) December 22, 2023العلاج المبكر لمرض الروماتويد

كما أشار بحلس، إلى أن المؤتمر جاء بهدف إيصال أحدث التطورات في مجال أمراض الروماتيزم إلى الأطباء والممارسين الصحيين، وذلك من خلال نخبة من الأطباء السعوديين والعالميين.

وذكر أن أهم توصيات المؤتمر تشمل بدء العلاج المبكر لمرض الروماتويد، خصوصاً بدواء الميثوتركسات، إضافة إلى أدوية أخرى للعلاج تساعد على التحكم بالمرض، وأفضل الطرق لعلاج الذئبة الحمراء، وأهمية الغذاء والرياضة في علاج هشاشة العظام مع كيفية متابعة هذه الأمراض.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة الروماتيزم جامعة الملك عبدالعزيز جدة أمراض الروماتيزم

إقرأ أيضاً:

مؤتمر DevOpsDays يستعرض دور الذكاء الاصطناعي في تطوير البرمجيات وتحسين العمليات والجودة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

"إيتيدا": اعتماد خبراء مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات من منظمة بيبول سيرت العالمية

اختتمت فعاليات مؤتمر DevOpsDays Cairo 2024  الذي عقد بالقاهرة كخطوة تعزز من مكانة مصر في صناعة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء المؤتمر برعاية مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات (SECC) التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، وذلك تحت شعار "منهجيات الديف أوبس في عصر التطور التكنولوجي".


يركز المؤتمر على استعراض دور الذكاء الاصطناعي في تطوير البرمجيات وتحسين الجودة، حيث تضمن الحدث جلسات نقاشية تناولت أحدث الاتجاهات التكنولوجية، بما في ذلك منهجيات DevOps، التي تسعى إلى تعزيز التعاون بين فرق التطوير والتشغيل لتحقيق إنتاجية أعلى وتحسين الكفاءة التشغيلية.


أكدت المهندسة غادة لبيب ، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، على أهمية تبني منهجيات حديثة مثل DevOps لتسريع التحول الرقمي وضمان قدرة شركات تكنولوجيا المعلومات على المنافسة عالميًا.


أحد أبرز إنجازات المؤتمر هو إعلان "إيتيدا" عن اعتماد خبراء مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات (SECC) من قبل منظمة (PeopleCert-DevOps Institute) العالمية، وهو ما يمكنهم من تقديم شهادات دولية معتمدة في مجال DevOps، مما يعزز من تنافسية مصر في السوق العالمية.


أشارت لبيب الى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات يحظى باهتمام خاص من الدولة نظرًا لدوره الحيوي في دعم الاقتصاد المصري مؤكدة على الجهود المبذولة لتعزيز التعاون بين الشركات المحلية والعالمية، والجهات الحكومية، والأكاديميات التعليمية. هذا التعاون يعتبر حجر الزاوية في بناء مجتمع تكنولوجي مبتكر قادر على المنافسة الدولية.


من جانبه، شدد المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لـ"إيتيدا"، على أهمية تطبيق منهجيات DevOps لمواكبة التطورات السريعة في مجال البرمجيات.


ولفت إلى حادثة "كراود سترايك" الأخيرة التي أظهرت حاجة العالم إلى ممارسات أكثر تقدمًا في تطوير البرمجيات لتجنب أي عثرات تشغيلية قد تتسبب في تعطيل الخدمات الرقمية.


أوضح الظاهر أن هذا المؤتمر يوفر منصة حيوية لتبادل المعرفة والخبرات بين المتخصصين في مجالات تكنولوجيا المعلومات، ويساهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة جذابة للاستثمارات التكنولوجية.


أعلن المؤتمر عن سلسلة من البرامج لتطوير المهارات الرقمية، مع التأكيد على دور "إيتيدا" في إعداد كوادر تكنولوجية قادرة على قيادة التحول الرقمي في مصر. وتسعى الهيئة إلى تدريب نحو مليون متدرب بحلول عام 2030، بما يعزز من مكانة مصر كمركز رئيسي لتصدير الخدمات التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»
  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • انطلاق فاعليات مبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس في قنا
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها
  • مؤتمر DevOpsDays يستعرض دور الذكاء الاصطناعي في تطوير البرمجيات وتحسين العمليات والجودة
  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي.. البروفيسور “مارك بينينغا” يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية للأمراض الجهاز الهضمي .. البروفيسور مارك بينينغا يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • وزير الصحة الأسبق: وضع توصيات مؤتمر الأهرام للدواء أمام الجهات التنفيذية
  • تدريب عملى للأطباء فى مؤتمر حميات قــنا الثالث عشر
  • مرصد الأزهر يشارك في مؤتمر حول الحرب والهجرة بميلانو الإيطالية