آخر تحديث: 24 دجنبر 2023 - 10:11 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت المتهمة من قبل الشعب العراقي بتواطئها مع الإطاريين، امس السبت، أن العراق يتمتع بفرصةٍ ممتازة للتقدم السريع في تنميته المستدامة.وقالت بلاسخارت في رسالة نهاية العام، إنه “بالعودة إلى العام الماضي، قلتُ إنه في ظل الاستقرار السياسي والفُرص المشرقة التي تلوح في الأفق، فإن العراق يتمتع بفرصةٍ ممتازة للتقدم السريع في تنميته المستدامة، وبعد مرور عام، برزت بالفعل عدة خطوات هامة ومبادرات واعدة”.

وأضافت، أن “البلد في وضعٍ يمكّنه من اغتنام الفرص العديدة المتاحة أمامه، فإن القيام بذلك لن يكون بالمهمة السهلة، وبالتالي، لا يسعني إلا أن أكرر كلمات الأمين العام أنطونيو غوتيريش خلال زيارته في وقتٍ سابقٍ من هذا العام: “الأمم المتحدة ملتزمة بدعم العراق لتوطيد مؤسساته الديمقراطية ودفع عجلة السلام والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان لجميع العراقيين.”وتابعت بالقول: “بالنيابة عن أُسرة الأمم المتحدة في العراق أتمنى لكم جميعاً سنة جديدة سعيدة مفعمة بالسلام والعافية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي: ماضون ببرنامجنا الحكومي ولن نلتفت إلى المشوشين والمعرقلين

العراق – أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إن حكومته استطاعت تحقيق نجاحات بنسب متفاوتة في مختلف قطاعات الدولة. وأكد السوداني في كلمة خلال الاحتفال السنوي الذي أقيم في جامع “أم القرى” بمناسبة المولد النبوي الشريف أكد أن حكومته ماضية ببرنامجها الحكومي برغم محاولات التشويش والعرقلة التي لا تستحق الالتفات إليها.

وأوضح السوداني أن عمل حكومته يستند إلى مبدأ المواطنة دون تمييز بين أبناء الوطن الواحد وتقديم المصلحة العامة في إدارة وقيادة شؤون الدولة بعيدا عن الإقصاء الذي من شأنه أن ينعكس سلبا على واقع العراق.

وتابع السوداني القول إن مشروع النبي محمد “ص” يقوم على صناعة الإنسان وبناء حياته عبر تأسيس دولة عادلة تضمن حقوق الجميع، دولة تعلي شأن القانون ومحاربة الفساد وتتوفر فيها الفرص بلا تمييز، مشيرا إلى أن المسؤولين والشخصيات الدينيةّ والاجتماعية يسهمون في بناء الدولة كل من موقعه أو مكانته بما يخدم المواطنين وفق استراتيجية بناءة وواضحة.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • صندوق الوطن يناقش تحديات الاستدامة الاجتماعية
  • رئيس الوزراء العراقي: ماضون ببرنامجنا الحكومي ولن نلتفت إلى المشوشين والمعرقلين
  • الأمين العام للأمم المتحدة يعين مبعوثة خاصة للمياه
  • استقرار الحالة الصحية لوزير النفط العراقي
  • وزير النفط العراقي يجري عملية جراحية طارئة في الولايات المتحدة
  • اليمن يشارك في الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس ايزو (ISO)
  • بدون رفع العلم العراقي..الولائي محافظ البصرة:المحافظة بوابة الدعم الاقتصادي الإيراني
  • الوضع أمان.. العراق يطمئن موظفيه ومتقاعديه ويعترف بتضرر الكهرباء بسبب أسعار النفط
  • الحرب فى السودان : الإطاري وإعادة النفوذ البريطاني
  • الحكم على مدير الأمن العام السعودى السابق بالسجن 20 عاما بتهمة الرشوة