وكالة تقدم الاخبارية:
2024-07-06@19:55:09 GMT

تقرير مفصل عن حالة الطقس في العراق

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

تقرير مفصل عن حالة الطقس في العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة أن “الطقس ليوم غد الاثنين في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع زخات مطر خفيفة في أقسامها الشرقية تكون رعدية، أما في المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس صحواً وأحياناً غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.


وأضاف البيان أن “طقس يوم الثلاثاء في المنطقة الوسطى سيكون صحواً مع ضباب خفيف صباحاً ويزول تدريجياً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق”.
وبين أن “طقس يوم الأربعاء في المنطقة الوسطى سيكون صحواً وفي أقسامها الغربية ، سيكون غائماً  مع زخات مطر متفرقة فيها ليلاً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، أما في المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع زخات مطر في أقسامها الغربية ليلاً، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً في عموم البلاد”.
وتابع أن “طقس البلاد ليوم الخميس  المقبل في المنطقة الوسطى سيكون غائماً مع أمطار متوسطة الشدة في أقسامها الغربية وتكون رعدية أحياناً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً مع أمطار متوسطة الشدة في أغلب أقسامها تكون رعدية أحياناً، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: فی المنطقة الوسطى سیکون فی المنطقة الجنوبیة ودرجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

توقعات أحوال الطقس الخميس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية، والسايس، وجنوب الريف، وداخل منطقة الغرب، بينما سيكون حارا نسبيا بالمناطق الداخلية.

كما يرتقب أن تتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية، وذلك خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ تناثر غبار محلي بكل من جنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبوب رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 20 و 25 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وشمال المنطقة الشرقية، والريف وسهول تادلة، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد ارتفاعا طفيفا بالنصف الشمالي للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • تحذير من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تضرب البلاد
  • حار رطب نهارًا والعظمى بالقاهرة 35.. تفاصيل الطقس اليوم السبت
  • الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد)
  • "استمرار انخفاض الحرارة".. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس السبت
  • تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • حالة الطقس غدا السبت.. الأرصاد: انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة بهذه الشواطئ
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • توقعات أحوال الطقس الخميس
  • الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024: ارتفاع درجات الحرارة في أنحاء البلاد