ديسمبر 24, 2023آخر تحديث: ديسمبر 24, 2023

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، تلقت المستقلة، أن “الطقس ليوم غد الاثنين في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع زخات مطر خفيفة في اقسامها الشرقية تكون رعدية، أما في المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس صحواً واحياناً غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

وأضاف البيان أن “طقس يوم الثلاثاء في المنطقة الوسطى سيكون صحواً مع ضباب خفيف صباحاً ويزول تدريجياً، ودرجات الحرارة ستمون مقاربة لليوم السابق، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق”.

وبين أن “طقس يوم الاربعاء في المنطقة الوسطى سيكون صحواً وفي اقسامها الغربية ،غائماً  مع زخات مطر متفرقة فيها ليلاً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، اما في المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع زخات مطر في اقسامها الغربية ليلاً، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً في عموم البلاد”.

وتابع أن “طقس البلاد ليوم الخميس  المقبل في المنطقة الوسطى سيكون غائماً مع امطار متوسطة في اقسامها الغربية وتكون رعدية احياناً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً مع امطار متوسطة الشدة في اغلب اقسامها تكون رعدية احياناً، أما درجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد”.

توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة

يوم الاثنينالمنطقة الوسطى: غائم جزئيالمنطقة الشمالية: غائم مع زخات مطر خفيفة في اقسامها الشرقية تكون رعديةالمنطقة الجنوبية: صحو واحياناً غائم جزئييوم الثلاثاءالمنطقة الوسطى: صحو مع ضباب خفيف صباحاً ويزول تدريجياًالمنطقة الشمالية: صحو مع بعض الغيومالمنطقة الجنوبية: صحويوم الاربعاءالمنطقة الوسطى: صحو وفي اقسامها الغربية ،غائماً  مع زخات مطر متفرقة فيها ليلاًالمنطقة الشمالية: صحو مع بعض الغيومالمنطقة الجنوبية: غائم جزئياً الى غائم مع زخات مطر في اقسامها الغربية ليلاًيوم الخميسالمنطقة الوسطى: غائم مع امطار متوسطة في اقسامها الغربية وتكون رعدية احياناًالمنطقة الشمالية: غائم جزئيالمنطقة الجنوبية: غائم مع امطار متوسطة الشدة في اغلب اقسامها تكون رعدية احياناً

توصيات

ينصح المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار فيها بتوخي الحذر والابتعاد عن الأماكن المعرضة للسيول.يُنصح المزارعين بمتابعة حالة الطقس واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية محاصيلهم.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی المنطقة الوسطى سیکون فی المنطقة الجنوبیة تکون رعدیة احیانا مع امطار متوسطة ودرجات الحرارة درجات الحرارة غائم مع مع بعض

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. تفاصيل

تشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة حتى اليوم الخميس بالتزامن مع انتهاء فصل الصيف، وحلول فصل الخريف وتحسن درجات الحرارة بشكل بسيط .

قرارات جديدة في اجتماع مجلس جامعة القاهرة طقس شديد الحرارة 


أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها الرسمي الصادر عن حالة الطقس اليوم الخميس أنه يسود طقس حار رطب  نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، ومن المتوقع أن يكون الطقس معتدل للحرارة  ليلًا وفي الصباح الباكر علي أغلب الأنحاء.


الظواهر المناخية


جاءت أهم الظواهر المناخية التي تتعرض لها البلاد خلال الفترة من الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024 وحتى الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024، وجود شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما ستكون هناك رياح معتدلة تنشط أحيانًا عل فترات متقطعة بأغلب الأنحاء.


حالة البحر المتوسط والبحر الأحمر


أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة، على أن يصل ارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى 2 متر، وسيكون اتجاه الرياح شمالية غربية. كما ستكون حالة البحر الأحمر معتدلة ويصل ارتفاع الأمواج إلى 1.5 متر إلى 2.25 متر وباتجاه رياح شمالية غربية.

درجات الحرارة  المتوقعة


أوضح بيان هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل خلال الفترة من الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024 وحتى الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024 ستكون من 33 إلى 34 درجة مئوية، وجاء بيان درجات الحرارة على النحو التالي

مقالات مشابهة

  • السبت .. ارتفاع على الحرارة
  • أجواء خريفية وانخفاض الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة
  • أجواء خريفية دافئة نهارا وباردة نسبيا ليلا... اليكم حال الطقس
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا
  • طقس العراق.. صحو معتدل يتحول إلى غائم واستقرار بدرجات الحرارة
  • حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. تفاصيل
  • توقعات الطقس اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024: أجواء معتدلة مع درجات حرارة متنوعة
  • طقس العراق.. صحو معتدل يتحول إلى غائم والحرارة تبدأ بالانخفاض