شمسان بوست:
2024-09-30@09:55:02 GMT

لماذا يمكن أن تؤدي إزالة شعر الأنف إلى الموت؟

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

شمسان بوست / متابعات:

حذر خبراء من مخاطر صحية كبيرة قد تشكل خطراً على حياة الشخص بسبب إزالة شعر الأنف.

وينزعج الكثير من الأشخاص من شعيرات الأنف حين تطول لتظهر من فتحتي الأنف، لكن الأطباء يحذرون من أن نتفها أو المبالغة في قصها يشكل خطراً على الحياة، فما سبب ذلك؟

في هذا السياق يؤكد إيريش فويغت، طبيب الأنف والأذن والحنجرة من جامعة نيويورك الأمريكية، أنه من الضروري ترك هذه العادة.



وتنقل مجلة “فوكوس” الألمانية عن الطبيب الأمريكي قوله إن شعيرات الأنف تنقي الهواء الذي نتنفسه، ما يبعد الكثير من الشوائب عن الرئة والمجاري التنفسية.

لكن الأمر لا يتوقف على ذلك فقط، ففي المكان الذي تنمو فيه الشعيرات داخل تجويف الأنف، تتكاثر البكتيريا أيضاً. وحين يقوم الشخص بنتف شعيرات الأنف أو قصها، تنشأ أماكن مفتوحة صغيرة، ما يمكن الطفيليات من الدخول إلى المكان.

وينتمي الأنف إلى ما يُسمى بـ”مثلث الخطر في الوجه”. والأوردة التي تمر فيه، تكون على اتصال مباشر بالدماغ. وإذا ما وصلت هذه البكتيريا إلى داخل هذه الأوردة، فإنها يمكن أن تتسبب بالتهابات خطيرة للغاية، مثل “خراج الدماغ والتهاب السحايا”، كما يقول فويغت، الذي يحذر من أن مثل هذه الالتهابات يمكن أن تتسبب بموت الشخص وفقا لدويتشه فيله.

وبالتالي ينصح الطبيب الأمريكي بأن العناية بجمالية الأنف تعني تقصير الشعر داخله، وليس نتفه أو قصه كثيراً

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

عشبة شائعة تعالج أعراض الجيوب الأنفية في الخريف.. استخدمها بهذه الطرق

مع دخول فصل الخريف، تزداد حدة أعراض التهابات الجيوب الأنفية بسبب التقلبات في درجات الحرارة، فضلًا عن زيادة نشاط الرياح والأتربة، وهناك عشبة شائعة أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية قدرتها المذهلة على التخفيف من التهاب الأنف التحسسي وأعراض مشكلة الجيوب الأنفية، وفق ما ذكره موقع health line الطبي.. فما هي هذه العشبة؟.

خصائص مضادة للأكسدة 

تعتبر عشبة القرنقل من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساهم في التخفيف من أعراض مشاكل الجيوب الأنفية والتهاب الأنف التحسسي، حسبما قاله الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، لأن القرنفل يحتوي على مادة الأوجينول التي لها خصائص مضادة للأكسدة ما قد يساعد في تقليل العدوى أو الالتهابات التي تصيب الجيوب الأنفية.

وأضاف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن القرنفل يساهم كذلك في تخفيف التورم والاحتقان الناتج عن التهاب الجيوب الأنفية، ويمكن أن يساعد في تهدئة السعال الذي يصاحب التهابات الجيوب الأنفية.

طريقة استخدام القرنفل 

وعن طريقة استخدامه لمرضى الجيوب الأنفية، أوضح الدكتور مجدي بدران أنه يمكن إضافة قطرات من زيت القرنفل إلى ماء ساخن واستنشاق البخار يساعد في تقليل احتقان الأنف، أو غلي القرنفل في ماء ساخن وشربه بعد التصفية، مضيفًا أنه يمكن تحضير غرغرة من الماء الفاتر الممزوج بزيت القرنفل الذي يساعد في تخفيف آلام الحلق التي قد تصاحب التهاب الأنف.

وعلى الرغم من الفوائد العديدة لنبات القرنفل، حذر عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة من استخدام زيت القرنفل مباشرة على الجلد أو الأغشية المخاطية، لأنه يمكن أن يسبب تهيجاً أو حساسية، لذا يُفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه خصوصاً لمن يعاني من الحساسية.

مقالات مشابهة

  • عشبة شائعة تعالج أعراض الجيوب الأنفية في الخريف.. استخدمها بهذه الطرق
  • ‏عــاجــل - مصادر لـ الحدث العربية: الشخص الثاني الذي قتل مع نضال عبد الخالق هو عماد عودة
  • المكملات الغذائية المصممة لتعزيز مستويات الطاقة تشكل خطراً مميتاً
  • من الشخص الذي زوّد إسرائيل بمعلومات عن نصر الله؟.. صحيفة تكشف التفاصيل
  • فيضانات في نيبال تتسبب بمقتل العشرات
  • "العطس الخريفي.. بين الحساسية الموسمية وأعراض الأمراض الفيروسية
  • شاهد: أغنية قد تتسبب في أزمة بين الزمالك والأهلي.. وعقوبات منتظرة
  • الجديد: لا يمكن للمصرف المركزي إرضاء الشعب وإعطائه الدولار بالسعر الذي يريده
  • ‏يديعوت أحرونوت: الشخص الذي يتوقع أن يخلف نصر الله هو هاشم صفي الدين
  • العطس الخريفي.. دليل شامل لأسبابه وأعراضه وطرق علاجه