امتحانات الأزهر 2024.. انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 لطلاب صفوف النقل بالأزهر بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، ليومها الثاني الأحد الموافق 24 ديسمبر 2023.

امتحانات الأزهر 2024 لطلاب المرحلة الابتدائية

وتعقد امتحانات الأزهر 2024 اليوم لطلاب صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية «الرابع والخامس والسادس الابتدائي»، في مادتي التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية، حيث تعقد مادة التربية الإسلامية في الفترة الأولى ومن ثم امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

امتحانات الأزهر 2024امتحانات الأزهر 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي

كما تعقد امتحانات الأزهر 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي الأزهري، اليوم في مادتى أصول الدين ورقة أولى «تفسير وحديث» وامتحان مادة العلوم، حيث يعقد امتحان أصول الدين في الفترة الأولى ومن ثم يعقد امتحان مادة العلوم.

امتحانات الأزهر 2024

وبدأت امتحانات الأزهر 2024 لطلاب صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، أمس السبت الموافق 23 ديسمبر 2023، وتستمر امتحانات الأزهر 2024 لطلاب صفوف النقل حتى يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر 2023.

امتحانات الأزهر 2024مواعيد امتحانات الترم الأول لطلاب الأزهر 2024

- تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل الابتدائي والإعدادي والبعوث الإسلامية، من يوم السبت الموافق 23 ديسمبر 2023.

- تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل الثانوي ومعاهد البعوث الإسلامية، من يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023.

- تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية، من يوم الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024.

موعد إجازة نصف العام الدراسي 2024

- وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي لكافة الطلاب، بداية من يوم السبت 27 يناير 2024.

- تستمر إجازة نصف العام الدراسي 2024 لمدة أسبوعين.

- تنتهي إجازة نصف العام الدراسي الخميس 8 فبراير.

- يبدأ الفصل الدراسي الثاني، يوم السبت 10 فبراير 2024.

اقرأ أيضاًجدول امتحانات الصف الأول والثاني الإعدادي ترم أول 2024 كفر الشيخ

جدول امتحانات المرحلة الابتدائية 2024 بمحافظة أسوان

جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 بسوهاج

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جدول امتحانات امتحانات الازهر الشريف امتحانات الازهر امتحانات الأزهر موعد امتحانات الفصل الدراسي الاول 2024 عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 امتحانات التيرم الأول 2024 امتحانات الأزهر 2024 جدول امتحانات الصف الثاني الاعدادي الترم الاول 2024 جدول امتحانات الصف الثاني امتحانات النقل والشهادة الأزهرية الازهر الابتدائي امتحانات الفصل الدراسی الأول إجازة نصف العام الدراسی لطلاب صفوف النقل الثانی الإعدادی الأول والثانی الأول لطلاب دیسمبر 2023 یوم السبت من یوم

إقرأ أيضاً:

عاجل - قبل بدء الدراسة بساعات.. أبرز ملامح العام الدراسي الجديد 2025 وقرارات وزارة التعليم

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق العام الدراسي الجديد 2025، وفي هذا الإطار أعلنت وزارة التربية والتعليم عن العديد من التغييرات الهامة في شكل الحضور والنظام الدراسي لهذا العام. نستعرض في السطور التالية أبرز القرارات التي تم اتخاذها لتسهيل سير العملية التعليمية وضبط الأوضاع في المدارس:

إلغاء إجازة السبت في بعض المحافظات

وقررت وزارة التربية والتعليم إلغاء إجازة يوم السبت في عدد من المدارس والمديريات التعليمية، بدءًا من 21 سبتمبر 2025. وتشمل هذه الخطوة محافظة الجيزة، بهدف تخفيف الكثافة الطلابية وتوزيع الطلاب على الفصول بطريقة أفضل.

تخفيض كثافة الفصول

كما حرصت الوزارة على تخفيض عدد الطلاب في الفصول ليكون أقل من 50 طالبًا في نحو 90% من المدارس على مستوى الجمهورية، وذلك لتحسين البيئة التعليمية وضمان الجودة.

نظام اليوم الدراسي الكامل

وبعض المدارس، خاصة التجريبية الرسمية للغات، ستعتمد نظام اليوم الدراسي الكامل من الساعة 8 صباحًا وحتى 3 عصرًا، بهدف توفير وقت كافٍ للتدريس وتغطية المناهج بشكل كامل.

التقييم الأسبوعي وأعمال السنة

فيما سيكون هناك نظام تقييم أسبوعي للطلاب من خلال كراسة الواجب، بالإضافة إلى اختبارات الشهور. وسيخصص 40% من درجات الطلاب لأعمال السنة في صفوف النقل.

تطبيق نظام الفترات الدراسية

وستعتمد بعض المدارس نظام الفترة الدراسية الواحدة، في حين ستعتمد مدارس أخرى نظام الفترتين، بحيث تكون الفترة المسائية حتى الساعة 5:30 عصرًا كحد أقصى. أما طلاب المرحلة الثانوية في المدارس ذات الفترتين، فسيذهبون إلى المدارس في الفترة المسائية.

حصة إضافية للصف الأول الإعدادي

كما تم إضافة حصة دراسية أسبوعية لطلاب الصف الأول الإعدادي وفقًا للقرار الوزاري المنظم، بهدف تعزيز العملية التعليمية لهؤلاء الطلاب.

نظام التعليم الثانوي والخدمات

وفي المدارس الثانوية التي تحتوي على فصول خدمات، سيتم معاملة طلابها معاملة طلاب الفترة الواحدة، وسيتم تدريسهم في الفصول المسائية.

التابلت في المدارس

ولن يتم تسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة، لكن الكتب ستكون متاحة على موقع الوزارة كمرجع رئيسي. في المقابل، سيتم تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية.

مواد الثانوية العامة والمناهج

كما تم استبعاد اللغة الأجنبية الثانية من مجموع الثانوية العامة. كما تمت إضافة وحدة من مادة الجيولوجيا إلى منهج الأحياء لطلاب الثانوية العامة. ولم يتم تغيير نظام الامتحانات المعتمد على "البابل شيت"، حيث سيستمر العمل به في الامتحانات النهائية.

آلية مكافحة الغش

وتعمل الوزارة على تطوير آلية محكمة للسيطرة على محاولات الغش في امتحانات الثانوية العامة 2025، بهدف ضمان النزاهة والعدالة.

حوافز للمعلمين

والمعلمون الذين يرغبون في زيادة دخلهم يمكنهم الحصول على حصص إضافية بمقابل 50 جنيهًا لكل حصة، مما يساعد على تحسين أوضاعهم المعيشية.

تدريس البرمجة للصف الأول الثانوي

وبدءًا من العام الدراسي بعد المقبل، سيتم إدخال مادة البرمجة كجزء من المناهج التعليمية لطلاب الصف الأول الثانوي.

الواجب المنزلي الموحد

فيما سيكون هناك واجب منزلي موحد لكل الصفوف الدراسية، وسيتم نشر الواجبات الخاصة بكل درس على موقع الوزارة، لتسهيل متابعة أولياء الأمور والطلاب.

صيغة موحدة للاختبارات

كما أعلنت الوزارة عن تطبيق صيغة موحدة للاختبارات الأسبوعية والشهرية على مستوى الجمهورية، لضمان توحيد معايير التقييم.

منع ترخيص الدروس الخصوصية

ولن يتم تقنين أو ترخيص مراكز الدروس الخصوصية (السناتر)، حيث تواصل الوزارة جهودها لمحاربة تلك الظاهرة وتعزيز التعليم داخل المدارس.

المواد الإضافية في المدارس الدولية

ولن يكون هناك تراجع عن إضافة مادتي اللغة العربية والتاريخ إلى مجموع طلاب المدارس الدولية، وذلك في إطار تعزيز الهوية الوطنية لديهم.

مقالات مشابهة

  • عاجل - قبل بدء الدراسة بساعات.. أبرز ملامح العام الدراسي الجديد 2025 وقرارات وزارة التعليم
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس غدًا
  • موعد بدء العام الدراسي لطلاب الجامعات 2024
  • اعتماد نتائج امتحانات الدّور الثاني لطلاب الشهادات
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025 في جامعة الأزهر
  • موعد بدء الدراسة لطلاب الجامعات 2024 - 2025
  • مع اقتراب العام الدراسي.. «ائتلاف أولياء الأمور» يناشد التعليم بتسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة
  • الأسبوع المقبل.. انطلاق الدراسة بالعام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد لطلاب التعليم الأساسي والثانوي
  • التعليم تعلن توزيع منهج العلوم لطلاب المرحلة الإعدادية بالعام الدراسي الجديد