شفق نيوز/ في حالة طبية نادرة، وضعت سيدة برحم مزدوج، فتاتين توأمين تتمتعان بصحة جيدة، بعد أن أنجبتهما في يومين مختلفين، حسبما أعلن المستشفى الذي يعالجها بولاية ألاباما الأميركية.

وفي ما يطلق عليه الأطباء "الحمل الواحد من أصل مليون" بالنظر إلى ندرة حدوث حالات مماثلة، أنجبت كيلسي هاتشر، البالغة من العمر 32 عاما، توأما في يومين مختلفين، بعد أن نما كل واحد منهما في رحم منفصل، بمستشفى جامعة ألاباما في برمنغهام، حسبما نقلته "الغارديان".

وأعلن المستشفى أن السيدة، كيسلي هاتشر، أنجبت، بعد 20 ساعة من المخاض، الطفلة روكسي ليلى، الثلاثاء وابنتها الثانية، ريبيل لاكن، الأربعاء.

وقالت هاتشر، في البيان الصحفي للمستشفى: "لم يكن بإمكاننا في أغرب أحلامنا أن نخطط للحمل والولادة بهذه الطريقة... ولكن الأهم أننا جلبنا طفلتينا بصحة جيدة وأمان إلى هذا العالم"، متوجهة بالشكر للطاقم الطبي.

وتابعت: "كان لكلتيهما "منزلها" الخاص، والآن أصبح لهما أيضا قصة ميلاد فريدة وخاصة أيضا".

وتم تشخيص أن لهاتشر رحم المزدوج، عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها. 

ويبقى تشكل الرحم المزدوج حالة نادرة تظهر منذ الولادة لدى بعض النساء. 

وتشير التقديرات إلى أن نحو 0.3 بالمئة من النساء في العالم فقط يعانين من هذه الحالة.

وخلال فحص روتيني بالموجات فوق الصوتية في مايو الماضي، علمت هاتشر، وهي أم لثلاثة أبناء، أنها حامل بتوأم، وأن كل جنين منهما ينمو في أحد رحميها.

ونتيجة هذا الوضع، احتاجت هاتشر  إلى "مراقبة وتخطيط" طبي إضافي، طيلة الأسابيع التي سبقت حملها.

وأول أمس الجمعة، وبعد ساعات من المخاض، أنجبت هاتشر  طفلتها، روكسي ليلى بطريقة طبيعية، كما هو الحال بالنسبة لأبنائها الثلاثة السابقين، فيما ولدت، ريبيل لاكن، عبر عملية قيصرية في اليوم التالي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي توائم حالة طبية امرأة حامل

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للدراجات».. صدارة مزدوجة للمرة الثالثة في «طواف فرنسا»

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة تهنئة كافينديش بتحطيم رقمه في «طواف فرنسا» سعيد بن حمدان يعيد تشكيل مجلس إدارة نادي حتّا


حافظ فريق الإمارات للدراجات الهوائية، على «الصدارة المزدوجة» لفئتي الفرق والفردي، للمرحلة الثالثة على التوالي، بعد أداء قوي خلال المرحلة السادسة اليوم الخميس، من «النسخة 111» للطواف الذي يعد أعرق السباقات الكبرى لرياضة الدراجات الهوائية في العالم.
ويتربع «الإمارات للدراجات» على قمة الترتيب، بإجمالي زمن لدراجيه يبلغ 80:25:01 ساعة، كما حافظ تادي بوجاتشار، قائد الفريق، على صدارة الترتيب الفردي، وارتداء «القميص الأصفر»، بإجمالي زمن 26:47:19 ساعة.
ويتطلع دراجو فريق الإمارات للدراجات، إلى مواصلة التفوق، مع دخوله غمار المرحلة السابعة يوم الجمعة، والتي ستكون بنظام «سباق ضد الساعة» للفردي لمسافة 25.3 كلم فقط.
وشهدت المرحلة السادسة، فوز الهولندي ديلان خرونفيخن من فريق جايكو - العلا، بعدما قطع المسافة البالغة 163.5 كيلومتر، بزمن 3:31:55 ساعة، بعد منافسة شرسة حسم خلالها الفوز بالمرحلة، بعد اللجوء إلى صورة خط النهاية «الفوتو فينش».
على صعيد آخر، هنأ الدراج البلجيكي السابق إيدي ميركس، البريطاني مارك كافينديش، بعدما حطم رقمه في عدد مرات الفوز بمراحل في «طواف فرنسا»، وكتب عبر حسابه الشخصي في منصات التواصل الاجتماعي «تهانينا لمارك كافينديش، بمناسبة إنجازه التاريخي، ياله من شخص رائع يحطم رقمي».
ونجح البريطاني كافينديش «39 عاماً»، أمس الأول، في خطف الفوز رقم 35 في تاريخه بالسباق، ليتقدم بفارق سباق واحد عن ميركس.
ورغم ذلك حقق ميركس الفوز بلقب الطواف 5 مرات بالإضافة إلى 5 ألقاب في طواف إيطاليا، و3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم.

مقالات مشابهة

  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • في حالة نادرة.. الثعبان “رونالدو” يتكاثر دون تزاوج!
  • حالة نادرة.. ثعبان يتكاثر دون تزاوج!
  • إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن
  • للسيدات.. نصائح طبية واجتماعية لمحاربة التوتر والاكتئاب
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • ظهور عدوى «آكلة الدماغ» في إسرائيل.. تسجيل إصابة جديدة على الشاطئ
  • «الإمارات للدراجات».. صدارة مزدوجة للمرة الثالثة في «طواف فرنسا»
  • عملية طعن في كرمئيل .. ثلاثة اصابات خطيرة وتحييد المنفذ