أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنّ شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية تعمل على بحث حالة 200 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية في قرى النجوم وابن العاص والفرايين وسنجها والهجارسة وعزبة الشامي التابعة لمركز، ومدينة كفر صقر، تمهيدًا لتوصيل المياه لهم بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات الأهلية دون تحملهم أي أعباء مالية.

زيارات ميدانية وأبحاث حالات للأسر الأكثر احتياجا

وأوضحت الشركة أنّها تقوم بزيارات ميدانية وأبحاث لحالات الأسر الأكثر احتياجا في قرى المحافظة، وفي إطار التعاون بين الشركة والمؤسسات والجمعيات الأهلية، فقد تمّ عمل أبحاث حالات وزيارات ميدانية لـ200 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بمركز ومدينة كفر صقر، تمهيدًا لتوصيل المياه لهم ضمن تنفيذ وصلات المياه في عدة قرى بالمحافظة.

التأكد من أحقية المستفيدين من هذه الوصلات

أكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، ضرورة التأكد من أحقية المستفيدين من هذه الوصلات من خلال البحث الجاد والمعاينة على الطبيعة.

وأضاف أنّ الشركة تقدم كل التسهيلات المتاحة في إطار تنفيذ اللوائح والقوانين؛ لتفعيل المشاركة المجتمعية في الشركة والتعاون التام مع كل المؤسسات التي تساهم في هذا النحو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي المؤسسات والجمعيات الأهلية الأسر الأكثر احتياجا آبحاث زيارات ميدانية وصلات المياه

إقرأ أيضاً:

مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بأسوان

 نجحت جمعية الأورمان فى تسليم عدد (2519) قرض حسن للأسر الأكثر احتياجًا من أصحاب الصناعات اليدوية والحرفية أو من يمتلك مشروعًا ويريد تطويره.

 

واكد محمد يوسف، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بأسوان، ان تسليم المشاريع التنموية ومتناهية الصغر تعمل على تحسين حياة الأف الأسر بأسوان وتحويلها من أسر أولي بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي لمحافظتنا العظيمة مما سيغير من وجه الاقتصاد المصري.

 

 

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن التوسع فى النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتى من خلال مساهمة الجمعية فى اقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجًا، ليدر دخلًا ثابت لهذه الأسر مع الأخد فى الإعتبار المناطق الأكثر احتياجًا والتى تكون بؤرة اهتمام الجمعية.  

 

 

واشار أن جمعية الاورمان تعمل منذ 27 سنة وتؤدي دورها التنموي في المجتمع، وإنه ا تسعى دائمًا إلى تطوير خدماتها في كافة أنحاء المحافظة تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان  من أجل تنمية المجتمع والوطن وصولًا لمجتمع مصري متضامن ومتماسك ومنتج يوفر العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والحياة الكريمة للأسرة والفرد على أسس من العدالة والنزاهة والمشاركة.

 

يذكر أن تسليم المشاريع التنموية يأتى استكمالًا لجهود مديرية التضامن الاجتماعى التى توزعها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة فى محافظة أسوان من توزيع مساعدات موسمية واعادة اعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الاسقف والمحارة والسباكة والارضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا، بالاضافة إلى تنظيم معارض ملابس ومعارض لتوزيع الاثاث والاجهزة الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بأسوان
  • وزير الري يكشف عن حجم العجز المائي وتفاصيل استيراد مصر للمياه
  • ماذا قدمت حياة كريمة للمواطن الأكثر احتياجا بمحافظة الأقصر؟
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا.. سداد ديون الغارمات وخدمات طبية
  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • 29 صورة ترصد إنجازات وزارة الري في مصر وإفريقيا من عام 2014 حتى 2024
  • تعرف على إنجازات وزارة الرى خلال الفترة من عام 2014 وحتى الآن
  • انجازات وزارة الموارد المائية والرى خلال الفترة من عام 2014 وحتى تاريخه