روت الأسيرة الاسرائيلية تشين ألموغ غولدشتاين، المفرج عنها من قطاع غزة، تجربتها مع مقاتلي كتائب عز الدين القسام، خلال فترة احتجازها في القطاع، مؤكدة حسن المعاملة التي تلقتها من الحراس، وكيف كانوا يحمون الأسرى من القصف "الاسرائيلي".

وفي حوار مع قناة إسرائيلية، قالت غولدشتاين وابنتها أغام إن "الحراس كانوا يستخدمون أجسادهم كدروع لحمايتنا من القصف الإسرائيلي، لقد كنا مهمين لهم للغاية، وكانوا يقولون لنا عندما كنا نسألهم عما إذا كانوا سيقتلوننا: 'نموت نحن قبل أن تموتوا'".

وأضافت: "كان الحراس قريبين جداً منا، ولم نبقَ وحيدين للحظة واحدة، لذا كنتُ خائفة من أن يأتي الجيش في أي لحظة لمحاولة إنقاذنا، وكنت أخشى ذلك".

تغطية صحفية | أسيرتان مفرج عنهما من غزة: المـ.ـقــاومـ.ـون سمحوا لنا بممارسة الرياضة وعلّموا الأولاد ألعاب جديدة ومنها بـ"ورق الشدة"، وسمّوا أحدنا "سلسبيل"، والمرأة عندهم مقدسّة وملكة، وأحدهم وضع منشفة على يديه حتى لا يلمسني عندما لعبنا "مبارزة الأيدي". pic.twitter.com/wpEYeGDfSm

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) December 23, 2023

وفي إجابتها عن سؤال حول كيفية قضاء الوقت خلال فترة الاحتجاز، كشفت أنها كانت تلعب مع أبنائها، فيما كانت ابنتها تمارس الرياضة باستمرار.

وتطرقت أيضاً إلى لحظة مبارزة الأيدي مع أحد الحراس، حيث وضع منشفة على يده كرمز لاحترام المرأة، مؤكدة أن المرأة كانت تحظى بمكانة خاصة في نظر الحراس.

وفي ختام الحوار، تحدثت الأسيرة عن أطفالها الصغار الذين كانوا يلعبون ويرسمون، وكيف علمهم الحراس بعض الألعاب مثل لعبة الورق (الشدة).
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

أخصائي يوضح أسباب إصابة الأطفال بالنزلات المعوية في الصيف.. أبرزها عدم غسل الأيدي

قال الدكتور بسام الجوهري، أخصائي طب الأطفال ونائب مدير مستشفى العلمين، إنَّ سبب النزلات المعوية بالأساس هو دخول ميكروب إلى جوف المعدة نتيجة أطعمة ملوثة بهذا الميكروب، موضحًا طرق انتقال الميكروب أبرزها عدم الاهتمام بنظافة الأيدي وعدم غسلها قبل الأكل أو الطعام نفسه ملوث أو فاسد.

«الجوهري» يوضح أعراض النزلات المعوية

وأضاف «الجوهري»، في حواره على شاشة «قناة dmc»، أنَّ أعراض التسمم تختلف عن أعراض النزلات المعوية، فالأولى أشد وأسرع أما الثانية فلا تزيد عن ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم وقد تصل إلى القىء والإسهال الخفيف للتخلص من هذا الميكروب، موصيا بضرورة التوجه السريع للطوارئ عندما تكون الأعراض شديدة.

إرشادات هامة عند إصابة الطفل بنزلة معوية

وأوضح: «عند إصابة الطفل بنزلة معوية لابد من استشارة الطبيب لتجنب الإصابة بـ الجفاف الناتج عن القيء والإسهال، والنزلة المعوية هي التهاب في جدار الأمعاء أو المعدة نتيجة الإصابة بفيروس أو طفيليات وأشهرها الأميبا و90% من النزلات المعوية سببها الروتا فيروس التي تصيب معدة الطفل بنزلات خفيفة».

مقالات مشابهة

  • الإعدامات مستمرة .. انتشال جثامين 3 شهداء مكبلي الأيدي شرقي رفح
  • لحظة استهداف القسام لقوات الاحتلال بنتساريم «فيديو»
  • بالفيديو .. القسام تقصف قوات للاحتلال في محور نتساريم بقذائف مدفعيته
  • أخصائي يوضح أسباب إصابة الأطفال بالنزلات المعوية في الصيف.. أبرزها عدم غسل الأيدي
  • مجدي الجلاد: أونا أكبر مجموعة إعلام إلكترونية في مصر.. والمصري اليوم تجربة متفردة - فيديو
  • مدرب حراس تونس يرحل إلى نهضة بركان
  • اليونايتد يجري تغييرا رئيسيا على فريق التدريب
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • حزب الله يعلن استهداف عدّة مقار عسكرية اسرائيلية عبر الحدود بصواريخ ومسيرات  
  • عاشت اليتم في الطفولة.. أفيال تعود للبرية بعد فراق مر لكنه أيضا حلو