قالت الشرطة الألمانية، السبت، إنها شددت الإجراءات الأمنية حول كاتدرائية كولونيا، بعد مؤشرات على هجوم مخطط له ليلة رأس السنة، بعد أسبوع من تحذير وزير الداخلية من التهديد المتزايد لعنف المتشددين.

وقالت الشرطة في بيان، إنها ستستخدم كلاب التتبع لتفتيش الكاتدرائية بعد قداس المساء ثم ستغلقها. واليوم الأحد، عشية عيد الميلاد، ستقوم بإجراء فحص أمني لجميع الزوار الذين أوصتهم بالوصول إلى القداس مبكرا.

وقالت الشرطة، إنها لا تستطيع تقديم تفاصيل، مشيرة إلى استمرار التحقيقات.

وذكرت صحيفة بيلد الألمانية، في وقت سابق، أن السلطات الأمنية في النمسا وألمانيا وإسبانيا تلقت مؤشرات على أن جماعة إسلامية تريد تنفيذ هجمات خلال احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

وذكرت الشرطة النمساوية، في بيان أنها شددت الإجراءات الأمنية على الكنائس وأسواق عيد الميلاد في ظل حالة التأهب المشددة.

وقبل أسبوعين، أعلنت النيابة الفدرالية الألمانية المكلفة قضايا الإرهاب، توقيف أربعة أشخاص يشتبه بانتمائهم الى حركة حماس في برلين وهولندا، بتهمة التخطيط لـ"اعتداءات محتملة على مؤسسات يهودية في أوروبا".

وقالت النيابة في بيان إن، الموقوفين الثلاثة في برلين، إلى جانب مشتبه به آخر أوقف في هولندا، كلفوا خصوصاً جمع أسلحة في برلين، تمهيداً لتنفيذ "هجمات إرهابية محتملة ضدّ مؤسسات يهودية في أوروبا".

وسبق أن حذرت السلطات الأمنية الأميركية من "تهديدات محتملة" على السلامة العامة في الولايات المتحدة، بسبب الحرب الدائرة رحاها حاليا بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وأصدر مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) ووزارة الأمن الداخلي الأميركية (دي إتش إس) والمركز الوطني لمكافحة الإرهاب (إن سي تي سي) خلال وقت متأخر، الثلاثاء، إعلانا عاما لتسليط الضوء على التهديدات المحتملة في الولايات المتحدة، خلال فصل الشتاء.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

يويفا يعلن خطة طواريء لحماية رونالدو في يورو 2024

بدأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فرض الإجراءات الأمنية لمنع المشجعين من اقتحام ملاعب الكأس الأوروبية، معلناً تحركه لتطبيق بعض الإجراءات الأمنية لمنع المشجعين من اقتحام الملاعب.

موقف رونالدو.. تشكيل البرتغال المتوقع لمواجهة سلوفينيا


وشهدت البطولة الأوروبية فشل السلطات الألمانية في السيطرة على المشجعين الذين اقتحموا ملاعب البطولة بصورة مستمرة سواء في التدريبات أو المباريات المختلفة.
وكان رونالدو هو العامل المشترك في أغلب الأحداث، وخاصة في مباراة تركيا التي شهدت اقتحام المواجهة مرتين من خلال أحد الأطفال، ثم مشجع شاب جعل الدون ينفجر غضبا بسبب شد الشاب يد رونالدو بطريقة قوية وعنيفة.
ومن المقرر ان يبدأ "يويفا" بتطبيق القرارات الاستثنائية، وذلك من أجل السيطرة الأمنية على المدرجات، بتواجد العديد من الحراس في مختلف الأماكن.
وقرر اليويفا، وضع بعض الحواجز المختلفة لمنع أي مشجع من اقتحام الملعب، والتأثير على استمرار المباريات، وتأتي هذه الإجراءات للحفاظ على سلامة اللاعبين من هجوم المشجعين المتواصل بغرض التصوير معهم.

مقالات مشابهة

  • مقتل جنديين إثر هجوم إرهابي على نقطة أمنية شمال غربي باكستان
  • تحرير169 مخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق
  • ضبط 5 أشخاص حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار
  • يويفا يعلن خطة طواريء لحماية رونالدو في يورو 2024
  • قطار بضائع يخرج عن القضبان في الإسماعيلية
  • هجوم بالسهام على سفارة إسرائيل في دولة أوروبية
  • ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.. كيف استطاعت الداخلية القضاء على الإرهاب في مصر
  • محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي
  • الشرطة المجتمعية تُعزز الحِسّ الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • هجوم على السفارة الإسرائيلية في بلغراد (فيديو)